السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في بلفاست

السياحة في بلفاست | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على مدينة بلفاست السياحية وأهم أماكن الجذب السياحي فيها، بما في ذلك المنتزهات الطبيعية الساحرة، وتايتانيك بلفاست، وأشهر الأسواق في المدينة، وغيرها من الأماكن التي يجب زيارتها لتصنع أجمل الذكريات في هذه المدينة الساحرة، وإليك أهم التفاصيل على الموسوعة .

السياحة في بلفاست ايرلندا الشمالية :

تعتبر بلفاست العاصمة لإيرلندا الشمالية وأكبر الدول الموجودة فيها، حيث تشتهر بتنوع الأنشطة المختلفة التي تتم فيها، بما في ذلك السياحة والاقتصاد والتشريع والتنفيذ.

تعتبر بلفاست واحدة من أجمل المدن، وتتميز بالتنوع الثقافي والتاريخ الرائع، وستجد العديد من الأحداث التاريخية التي تتجسد في المعالم الأثرية الموجودة في المدينة، وستجد الكثير من الأنشطة التي تشعرك بالحيوية والسعادة.

فيما يلي أجمل الأماكن التي يجب عليك زيارتها في بلفاست، إيرلندا الشمالية:

قاعة المدينة :

  • تُعَدُّ قاعة مدينة بلفاست من أروع الأماكن التي يمكنك رؤيتها في المدينة، وتتميز بجمال فريد من نوعه، وهي جذابة للغاية وتقع في وسط المدينة، وتحديدًا في ساحة دونيجال، حيث يتم تنظيم العديد من الجولات المجانية داخل قاعة المدينة برفقة مرشدين ذوي خبرة كبيرة في تاريخ القاعة.
  • من الممتع أن تأخذ جولة مع مرشد سياحي متخصص في تاريخ قاعة المدينة، والذي سيقودك في جولة تستغرق حوالي ساعة لتعرف على تاريخ القاعة وأبرز الأحداث التي وقعت فيها، بالإضافة إلى المعالم الأثرية الشهيرة في هذا المكان الذي يُعد قطعة فنية فريدة من نوعها.

مباني البرلمان :

  • في سنة 1932 ميلاديا، تم افتتاح المباني في إيرلندا الشمالية، وتعد هذه المباني واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في مدينة بلفاست، بفضل جمالها الشديد وعمق التاريخ الذي تحمله.
  • يمكن الاستمتاع بالاشتراك في الجولات السياحية المجانية التي تتم حول مباني البرلمان، والتي تكون متاحة غالبًا كل أسبوع من يوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء، وسوف تتمكن من رؤية الغرف الخاصة بإصدار القوانين في البلاد، بالإضافة إلى المكتبة العتيقة التي تضم العديد من الكتب النادرة، كما سيقوم المرشد بإطلاعك على تاريخ المباني وأصل الهندسة والمعمار الرائع للمبنى.

حدائق بلفاست النباتية :

  • تعد حدائق بلفاست النباتية من بين أقدم الحدائق العامة التي تعود للعصر الفيكتوري، وحتى الآن ما زالت تحتفظ بجمالها وسحرها الذي يبهر الناظرين، حتى أن الزائر لا يشعر بالملل أثناء التجول في وسط النباتات الاستوائية ورؤية السلاسل المعلقة التي تضفي جمالًا مميزًا على المكان.
  • تعتبر حديقة بلفاست واحدة من أجمل الأماكن للمشي والاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي، وخاصة في فصلي الربيع والصيف حيث تكون الحديقة في أفضل حالاتها.

تيتانيك بلفاست :

  • يعد من أكبر المعارض لـ تيتانيك على مستوى العالم، ويقع في وسط مدينة بلفاست، وتحديداً على الممرات الانسيابية حيث تم بناء تيتانيك التي غرقت هناك.
  • يعتبر تيتانيك بلفاست واحدًا من أكبر المباني في المدينة، حيث يوجد تسعة قاعات تعرض الأفلام ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى العديد من التقنيات التفاعلية والحديثة التي توفر تجربة حقيقية لاستكشاف قصة تيتانيك، بالإضافة إلى عروض وثائقية توضح قصة تيتانيك الحقيقية.

جولات سيارات الأجرة :

يمكن القيام بجولة حول بلفاست في 90 دقيقة من المتعة والدهشة في سيارات الأجرة الكلاسيكية السوداء، حيث ستمكنك من الاستمتاع بجولة رائعة في أماكن سياحية مختلفة في بلفاست عبر الطرق الممهدة والمعالم السياحية، والرسومات الجدارية التي توجد في كل مكان، وهي ما يسمى بفن الجرافيتي.

جسر كاريك ريدي روب :

  • على طول ساحل أنتريم، يوجد جسر كاريك ريدي روب الشهير الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر الميلادي، وفي البداية كان يُستخدم كعبّارة للصيادين.
  • يمكنك اليوم عبور جسر كاريك ريدي روب والاستمتاع بالشجاعة الكافية لذلك، وتجربة المشي على الجسر مع زوار آخرين، إذ يعد جسر كاريك ريدي روب واحدًا من أجمل الأماكن الطبيعية في إيرلندا بأكملها، وهو أيضًا من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية.

حديقة حيوان بلفاست :

إحدى أروع الأماكن المناسبة للعوائل هي حديقة الحيوانات التي تم بناؤها في عام 1934 ميلاديًا، مما يجعلها واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم. وتعتبر هذه الحديقة واحدة من أكثر الأماكن جذبًا للسياح، حيث يمكن رؤية أكثر من 1200 نوع من الحيوانات التي تنتمي إلى 140 فصيلة مختلفة، وهذا يجعلها المكان المثالي لرؤية الحيوانات في بيئتها الطبيعية، بما في ذلك الحيوانات الشهيرة والمهددة بالانقراض. ويمكن للأطفال التمتع بتغذية الحيوانات بأنفسهم والتقاط الصور التذكارية الجميلة مع حيواناتهم المفضلة.

شواطئ بلفاست :

تعتبر بلفاست واحدة من الأماكن الأكثر ثراءً بالشواطئ الرملية الجميلة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لعشاق الهدوء والاسترخاء في الطبيعة الخلابة، حيث يمكنك الاستمتاع بالراحة والهدوء وسط أصوات الحيوانات والطيور والهواء النقي المنعش على شواطئ أنتريم.

أجمل أماكن التسوق في بلفاست :

سوق سانت جورج :

  • يُعد سوق سانت جورج في مدينة بلفاست من آخر الأسواق العتيقة، حيث تم بناؤه في الفترة ما بين عامي 1890 و1896 ميلادياً، مما يجعله أحد أقدم الأسواق في إنجلترا وإيرلندا.
  • يتميز سوق سانت جورج بتقديم جميع المنتجات الاستهلاكية بالإضافة إلى العديد من الأشياء التي لن تجدها في أي مكان آخر، من المواد الغذائية والملابس المتعددة والكتب القديمة والنادرة وحتى التحف النادرة، ويفتح السوق كل يوم جمعة وسبت وأحد من كل أسبوع ويتوافد عليه السياح والسكان المحليون لخوض تجربة تسوق مثمرة وبطابع مختلف في نفس الوقت.

كم تبعد بلفاست عن لندن :

المسافة بين مدينة بلفاست ومدينة لندن تقريبًا 470 ميل، أي حوالي 758 كيلومترًا، ويستغرق الوصول من بلفاست إلى لندن حوالي 9 ساعات و 45 دقيقة بالسيارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى