السفرالسياحة

أجمل الأماكن السياحية في سيول

الأماكن السياحية في سيول | موسوعة الشرق الأوسط

هذا الدليل الشامل يشمل أجمل وأشهر الأماكن السياحية في سيول التي ينصح بزيارتها من خلال تجارب المسافرين، والأماكن المختلفة والأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بوقتك في كوريا الجنوبية، ويقدم لكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

جدول المحتويات

السياحة في كوريا الجنوبية :

تعتبر سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، من بين أجمل المدن في العالم، ويمكن البدء في زيارة كوريا الجنوبية من خلال زيارة معالمها السياحية المختلفة والمشاركة في الأنشطة الترفيهية المختلفة المتوفرة فيها، مثل مراكز التسوق والملاهي.

أجمل الأماكن السياحية في سيول :

برج ان سول :

  • يُعَدُّ برج سول، المعروف باسم برج نامسان، من أشهر الأماكن السياحية في سيول، حيث يتمتع بموقع مرتفع على قمة جبل نامسان، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 450 مترًا، مما يوفر إطلالة فريدة على مدينة سيول.
  • يعتبر هذا المبنى واحدًا من أكبر الأبراج في كوريا الجنوبية، وافتتح في عام 1971 م بتكلفة 2.5 مليون دولار، وكان يستخدم كبرج للاتصالات في المدينة، ولكن في عام 1975 م تم تحويله بشكل فعلي إلى مبنى يحتوي على قاعة ومراصد، وتم تجهيزه بمتحف رائع والعديد من الخدمات الأخرى، وذلك في الطابق الثالث من المبنى.
  • تم افتتاح برج إن سول بشكل رسمي في شهر أكتوبر عام 1980م، مما يجعله واحدًا من أروع المعالم السياحية في مدينة سيول.
  • يحظى البرج بشعبية كبيرة بين السياح، إذ يقصده ثمانية ملايين سائح من جميع أنحاء العالم لزيارته، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية الثمينة في المتحف، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الرائعة ومحلات بيع الهدايا التذكارية والعديد من الخدمات الترفيهية التي تجعله مميزًا للغاية.
  • يمكن رؤية المدينة بشكل بانورامي رائع من أعلى برج آن سول بفضل جمال الجو وروعة السماء. كما يحتوي البرج على العديد من المراصد التلسكوبية الرقمية التي تمكنك من مشاهدة معالم المدينة بشكل واضح ودقيق.

كيفية الوصول إلى برج ان سول :

يمكنك الوصول إلى برج Namsan بالمترو، حيث يمكنك النزول في محطة Myeong-Dong على خط المترو الرابع الذي يتميز باللون الأزرق السماوي. ثم يمكنك أخذ التلفريك، المعروف باسم Cable cars، الذي يقع على بعد ربع ساعة سيرًا على الأقدام من محطة المترو. إذا كنت تحب المشي، يمكنك الوصول إلى البرج عن طريق حديقة البرج الممتعة. ويمكنك أيضًا استخدام التلفريك للنزول من البرج، وهو واحد من أفضل الأماكن للاستمتاع بالمناظر الخلابة خلال رحلتك.

قصر جيونج :

  • يطلق عليه اسم القصر الشمالي، وهو واحد من أجمل القصور الموجودة في مدينة سيول، ويعني اسمه باللغة الكورية `قصر البهجة المشرقة`.
  • تعرض القصر لأضرار كبيرة خلال احتلال اليابان للبلاد، لكن تم إعادة افتتاحه بعد ترميم جميع الحجرات الموجودة فيه، والتي تبلغ عددها 7700 غرفة، ليصبح من أجمل القصور في كوريا الجنوبية على الإطلاق.

البيت الأزرق :

البيت الأزرق هو المركز التنفيذي ومقر رئاسة جمهورية كوريا العظمى في الوقت ذاته، ويُنطق اسمه بالكورية “Cheong Wa Dae”، ومعناه الحرفي “جناح البلاط الأزرق” في اللغة العربية. ويعد المكان مذهلًا للغاية، وستجد العديد من العروض العسكرية التي تقام في المكان، بالإضافة إلى المواكب العسكرية التي تعقد في البيت الأزرق بشكل أسبوعي.

قرية بكتشون التراثية :

تُعد واحدة من أجمل القرى في الجزء الغربي من مدينة سيول، حيث تحتوي على العديد من البيوت الكورية القديمة المصنوعة من الخشب والمسماة بـ “بيوت الهانوك”، وتعد أثرية للغاية حيث يعود تاريخها لأكثر من 600 عام.

قصر تشانغدوك :

يعد ثاني القصور الملكية في البلاد، حيث تم بناؤه في عام 1405 ميلادياً وظل محافظاً على هيئته وتصميمه دون أي تغيير أو خدش لمدة تزيد عن ست قرون. يتميز القصر بتصميمه الذي يعبر عن تطور الهندسة والعمارة في كوريا عبر الزمن، كما يحتوي على العديد من الحدائق الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويتميز بالفن الذي يتجسد في كل زاوية من زوايا القصر، والذي يعكس تاريخ كوريا الجنوبية عبر العصور.

أجمل أماكن التسوق في سيول كوريا الجنوبية :

ميونغ دونج :

  • ستجد كل ما تبحث عنه في هذه المنطقة المبهرة من الملابس العالمية والصيحات الأخيرة في عالم الموضة. تحتوي هذه المنطقة على العديد من المحلات التجارية الرائعة التي تتمتع بشهرة لا تضاهى في مدينة سيول، ويمكنك الحصول على مشترياتك بأسعار اقتصادية جدًا بالمقارنة مع المناطق الأخرى المشهورة.
  • تتوفر العديد من الخيارات الرائعة لتناول الطعام، بدءًا من المطاعم الخاصة بالعائلات والوجبات الخفيفة والسريعة، وصولًا إلى أفضل الأماكن لتناول الأطعمة الكورية والغربية واليابانية.

دونغ ديمون :

  • تُعدُّ سيول واحدةً من أكبر أماكن التسوق في المدينة، وخاصةً إذا كنتَ ترغب في شراء كميات كبيرةٍ من الملابس، ستجدُ أيضًا تجزئةً بأسعارٍ تنافسيةٍ كبيرةٍ فيها.
  • تضم المنطقة التجارية 26 مركزًا للتسوق، مما يجعلها أكبر مكان لشراء الملابس، بالإضافة إلى وجود 30 ألف متجر تجاري وأكثر من 40 ألف شركة مصنعة، ويعد المساء أفضل وقت للتسوق في دونج ديمون، حيث يمكنك الاستمتاع بالحياة الليلية في مدينة سيول بشكل كامل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى