السفرالسياحة

رحلتي إلى شرم الشيخ

رحلتي إلى شرم الشيخ | موسوعة الشرق الأوسط

يتعرف الزائر على أفضل الأماكن السياحية والمعالم التي يستطيع زيارتها في شرم الشيخ المشهورة، والتي تُعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، وتحتوي على الكثير من الأماكن والمعالم السياحية التي تجذب أعدادًا كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء العالم. وبالتالي، سنقدم لكم على هذه الموسوعة أفضل الأماكن والأنشطة التي يُمكن الاستمتاع بها في رحلتكم إلى شرم الشيخ.

جدول المحتويات

رحلتي إلى شرم الشيخ :

تعتبر مدينة شرم الشيخ واحدة من المدن الساحرة والخلابة التي يتردد الكثيرون إلى زيارة الأماكن التي توجد فيها، ولذلك نقدم لكم في هذا المقال أجمل الأماكن التي ستكون دليلكم خلال رحلتكم إلى مدينة شرم الشيخ، وهي كالتالي:

أولًا: أفضل الأماكن في شرم الشيخ:

تتميز مدينة شرم الشيخ بالعديد من الأماكن السياحية والمعالم الطبيعية الخلابة التي يمكن الاستمتاع بها، ويجب زيارة هذه الأماكن التالية:

أولًا: خليج نعمة:

تعد منطقة خليج نعمة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة شرم الشيخ، إذ تتميز بجمالها الفائق وتجذب أعداداً كبيرة من الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يُعَد خليج نعمة المكان الأكثر شعبية وزيارة في المدينة، وتضم المنطقة الممرات الطويلة والرائعة التي تمتد على طول البحر الأحمر، والتي يفضلها الكثيرون للمشي والتنزه فيها.

تتوافر في خليج نعمة العديد من المطاعم المميزة التي تقدم الأطعمة الشهية المحلية والعالمية، وتناسب جميع الزوار، كما يتوافر به فنادق تمكن الزوار من الإقامة خلال الإجازة في هذا المكان المميز الصاخب والملئ دائمًا بالضجيج والازدحام، وكذلك يقع خليج نعمة على طرفي الممرات الموجودة في الخليج.

ثانيًا: عروض ألف ليلة وليلة:

تعتبر عروض ألف ليلة وليلة واحدة من أجمل العروض التي يرغب الكثيرون في زيارتها ومشاهدتها، حيث تقام في مكان مميز وجذاب، وهو من المباني المغلقة، وتتضمن أجمل العروض الثقافية والتاريخية التي تقص التاريخ المصري الفرعوني القديم، وتعرف على الحضارات المختلفة وتستمتع بمشاهدة أجمل العروض التي تقام في هذا المكان المميز.

يُمكن أَنْ يكونَ قضاءُ الوقتِ داخلَ مبنى ألف ليلة وليلة مُمْتعًا للغاية، فهو يتضمّنُ العديدَ من وسائلِ الاستمتاعِ والترفيهِ، بما في ذلكِ المطاعمِ التي تُقَدَّمُ أشهى الأطباقِ والعصائرَ والمشروباتِ اللذيذةِ، بالإضافةِ إلى وجودِ العديدِ من المقاهي داخلَ المبنى، حيث يمكنُ الجلوسُ والاستمتاعُ بأجملِ العروضِ وأفضلِ المشروباتِ. يُمكنُ أَنْ تُذَكِّرَ هذهِ الزيارةَ المُميزةَ التي لا تُنْسى بشراءِ بعضِ الهدايا التذكاريةِ من الْمحالِ الموجودةِ داخلَ المبنى.

ثالثًا: السوق الشعبي:

إذا كنت من محبي التسوق، فإن السوق الشعبي هو المكان المناسب لك في مدينة شرم الشيخ، حيث يعتبر السوق الشعبي واحدًا من أشهر الأسواق في المدينة، حيث يحتوي على العديد من السلع والأشياء التذكارية مثل التماثيل الفرعونية والهدايا المصرية التقليدية، كما يتميز السوق الشعبي بتوفير العديد من الهدايا والتحف والسلع بأسعار منخفضة مقارنة بالأماكن الأخرى في المدينة.

ثانيًا: سبل الترفيه في شرم الشيخ:

تحتوي مدينة شرم الشيخ على العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكن للزوار الاستمتاع بزيارتها، وتشمل هذه الأماكن ما يلي:

أولا: مدينة أكوا بارك المائية:

تُعَدُّ مدينة أكوا بارك واحدة من الأماكن التي يُمْكِنُ زيارتها في مدينة شرم الشيخ، وهي من أكثر المدن جذبًا للزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنها من أكبر المدن الترفيهية التي يُمْكِنُ فيها للزائرين قضاء أوقاتٍ سعيدة وممتعة، حيث تضمُّ هذه المدينة العديد من الألعاب المائية المختلفة. وتعتبر المدينة شاملة لجميع الأعمار، حيث تضمُّ العديد من الألعاب المخصصة للأطفال وأيضًا للكبار.

تتميز هذه المدينة المائية عن غيرها من المدن المائية الأخرى بتوفرها للخدمات الفندقية، حيث توفر غرفًا يمكن للزوار الاستفادة منها، مما يمكنهم الاستمتاع والراحة في نفس الوقت. وهي مكان مناسب جداً للعائلات، بالإضافة إلى تضمها مجموعة كبيرة من المطاعم المختلفة التي يمكن للزوار الحصول على أشهى الوجبات والأطعمة خلال الاستمتاع في المدينة، كما تضم المدينة المائية أيضاً أكوا بارك.

ثانيًا: زيارة المناطق الصحراوية:

تُعد زيارة المناطق الصحراوية التي تحيط بمدينة شرم الشيخ واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع والترفيه في المدينة. يتم توفير هذه الرحلات الصحراوية من قبل المنتجعات، والتي تتضمن ركوب الدراجات النارية المناسبة للصحراء وقضاء سهرات ممتعة في المساء، حيث تصمم بطريقة بدوية وتقدم أشهى الأطعمة والأطباق. بالإضافة إلى الاستمتاع بالجلوس في الصحراء في الليل وتجربة سحر الطرق البدوية وقضاء ليالٍ هادئة وسط رمال الصحراء وأضواء النيران وجبال جذابة.

وعادةً ما تستغرق مثل هذه الرحلات يومًا كاملاً، لتمضية يوم كامل في الصحراء والاستمتاع بركوب الدراجات في فترات النهار والاحتفال في المساء والليل وتناول العشاء بالطريقة البدوية، وتعد هذه الرحلة واحدة من أفضل وسائل الترفيه أثناء زيارتكم لشرم الشيخ.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى