السفرالسياحة

ماهي اقرب الدول لماليزيا

ماهي اقرب الدول لماليزيا | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على الدول الأقرب إلى ماليزيا والتي ينصح بزيارتها، ومميزات كل منها إذا كنت ترغب في زيارة دول أخرى أثناء زيارتك لماليزيا أو زيارة مدن جديدة ذات طبيعة ساحرة، والتفاصيل المهمة عنها موجودة على الموسوعة .

سواء كنت تزور ماليزيا في رحلة سياحية أو تدرس فيها أو تعمل، فسترغب في زيارة أقرب الدول إليها، وعلى الرغم من أن بعض الدول الآسيوية لا تتطلب تأشيرة سفر بين بعضها، إلا أنك كعربي قد تحتاج إلى تأشيرة لدخول بعض الدول، وفيما يلي أقرب الدول التي يجب عليك زيارتها، ومزايا كل منها بالإضافة إلى كيفية الوصول إليها بشكل واضح ومبسط.

السفر من ماليزيا إلى تايلاند بالقطار :

  • يحب العديد من سكان ماليزيا المهتمين بشراء الملابس والحاجيات المختلفة شراء السلع المختلفة في تايلاند، وخاصة في بانكوك، أثناء قيامهم بجولة، ثم العودة إلى كوالالمبور، حيث يحصلون على تخفيضات كبيرة على العديد من المنتجات، ويستمتعون في نفس الوقت بالتسوق في تايلاند، حيث تختلف أسعار المنتجات بشكل كبير.
  • بالتأكيد، الجمال في تايلاند لا يقتصر على شيء واحد فقط، فهناك العديد من الوجهات السياحية الرائعة والأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها في هذا البلد المدهش، لذلك، يجب عليك زيارة تايلاند أثناء زيارتك لماليزيا.
  • يقوم القطار بربط ماليزيا وتايلاند بدءًا من جنوب سنغافورة، ويمتد شمالًا إلى تايلاند ويمر عبر ماليزيا.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستجد خط سريع للبريد في حال رغبت في السفر بالسيارة أو الحافلة.

طريقة السفر من ماليزيا إلى اندونيسيا :

  • إن إندونيسيا تعد من بين الدول الأولى التي يفكر فيها السياح عند زيارتهم لماليزيا ورغبتهم في زيارة دول شرق آسيا، سواء كنت ترغب في الجمع بين الوجهتين أو زيارة إندونيسيا بمفردها، فسوف تجد العديد من الأماكن السياحية بأسعار منخفضة. كما أن الشعب الإندونيسي لطيف للغاية، وعندما تفكر في السفر إلى إندونيسيا، ستجد العديد من الجزر الرائعة التي تريد زيارتها، مثل جزيرة بالي وجاكرتا، بالإضافة إلى ديراوان وواكاتوبي، وجميعها أماكن مذهلة يمكنك الاستمتاع بها خلال زيارتك لها.
  • فيما يتعلق بالتأشيرة، لا تحتاج ماليزيا إلى تأشيرة، بينما تكلف تأشيرة الدخول إلى إندونيسيا 25 دولارًا للشخص الواحد، وتعد خطوط الطيران الواصلة بين ماليزيا وإندونيسيا، مثل طيران إير آسيا، من بين أرخص خطوط الطيران مع خدمة ممتازة.

السفر من ماليزيا إلى سنغافورة بالقطار :

  • تعتبر سنغافورة واحدة من المدن الجميلة الواقعة بالقرب من ماليزيا، وهي مغرية للغاية لزيارتها بسبب جمالها، ولكن الأسعار هناك مرتفعة إلى حد ما، لذا يجب أخذ ذلك في الاعتبار قبل السفر إلى سنغافورة.
  • يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار، ويمكنك المشاركة في الرحلات الليلية التي تنطلق من كوالالمبور وتصل إلى سنغافورة في الصباح التالي، وبالتالي ستتمكن من الاستمتاع بأفضل الأوقات في سنغافورة دون الحاجة إلى الإقامة في فندق إذا عدت إلى ماليزيا في نفس الوقت.
  • إذا كنت قد أعددت نفسك بشكل جيد لهذه الرحلة وترغب في الاستمتاع بجو سنغافورة، فيمكنك قضاء يومين أو أكثر لاستكشاف هذا البلد الساحر ومعالمه المختلفة، بدلاً من الاكتفاء بجولة سريعة في سنغافورة.

السفر من ماليزيا إلى كمبوديا :

  • تعتبر واحدة من أرخص الأماكن السياحية المدهشة التي يمكن زيارتها أثناء تواجدك في ماليزيا.
  • سواء كنت ترغب في السياحة في كمبوديا، أو الانتقال للعيش هناك، أو شراء تذاكر الطيران، فلن تحتاج إلى أكثر من 100 دولار لرحلتي الذهاب والعودة، وتنصح بزيارة فنوم بنه وسيام ريب، حيث تعدان من أهم الوجهات السياحية في كمبوديا ويقعان بالقرب من بعضهما البعض.
  • من السهل للغاية الحصول على تذكرة طيران إلى عاصمة كمبوديا، حيث يمكنك الاستمتاع بوقتك في فنوم بنه خلال زيارتها، ثم زيارة سيام ريب، وهي واحدة من أروع الأماكن في كمبوديا، للاستمتاع بوقتك وزيارة معابد أنكور ووات. ومن بعد ذلك، يمكنك العودة إلى ماليزيا إذا أردت، حيث يوجد خطوط طيران تربط بينهما.
  • يمكن استخدام الباخرة للتنقل بين المدينتين، والتي ستأخذك في رحلة لا تُنسى في بحيرة تونلي ساب.

السفر من ماليزيا إلى فيتنام :

  • تعد الطيران أفضل وسيلة للسفر من ماليزيا إلى فيتنام، وسيتم تقديم العديد من العروض المبهرة لكن يجب عليك اختيار زيارة هانوي في شمال فيتنام أو العاصمة الجنوبية هوشي منه، لأن فيتنام من أكبر الدول في العالم، وبالتالي المسافة بين المدينتين تتجاوز 1000 كيلومتر.
  • تتميز مدينة هانوي بتعدد المعالم الأثرية القديمة مما يجعلها وجهة سياحية مثالية لمحبي الآثار ولأولئك الذين يحبون التمتع بجمال الطبيعة الخضراء الساحرة.
  • تعتبر مدينة هوشي منه واحدة من أفضل المدن في ماليزيا بالنسبة للحياة الليلية والاجتماعية والأنشطة الترفيهية المتعددة، وتتمتع بموقع قريب من جميع الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها.
  • فيما يتعلق بالفروق في الأسعار، فإن تكلفة السفر بالطائرة بين هانوي وماليزيا أعلى من تكلفة السفر بين ماليزيا وهوشي منه. وإذا أردت زيارة كلتا المدن وكان لديك الوقت الكافي للقيام بذلك، فيمكنك السفر بالطائرة بين العاصمتين. ولكننا ننصح بزيارة مدينة واحدة لتتمكن من الاستمتاع بتجربة هذه المدينة بشكل كامل، ولتتمكن من قضاء وقت كافٍ لاكتشاف المزيد عن المدينة وحياتها، ولن يؤثر ذلك على جمال رحلتك.

السفر من ماليزيا إلى لاوس :

تعتبر دولة لاوس واحدة من المدن الجميلة التي تتمتع بسحر خاص، ولكنها غير معروفة للسياح ربما لأنها دولة غير متطورة ولا تتمتع بقوة اقتصادية، ولكنها تتميز بطبيعتها الخضراء الساحرة وتعد وجهة مثالية لمحبي المغامرة والاكتشاف، ويتمتع الشعب في لاوس بالود واللطف تجاه السياح.

فيما يتعلق بزيارة المعالم السياحية في لاوس، فقد يواجه الزائر صعوبة بعض الشيء في الوصول إليها نظرًا لبعدها عن بعضها البعض، ويمكن الوصول إليها عن طريق الحافلة أو القارب، ويفضل زيارة فيانتيان العاصمة اللوردية وعدم تفويت زيارة المحمية الطبيعية فوخون، والتي تعتبر من أروع المحميات الطبيعية في دول شرق آسيا.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى