السفرالسياحة

بحث عن متحف الفاتيكان

بحث عن متحف الفاتيكان | موسوعة الشرق الأوسط

ابحث عن تاريخ متحف الفاتيكان، المكان الأثري المبهر الذي يضم العديد من المتاحف المذهلة، وتعرَّف على نشأته وأهم الأماكن التي يجب زيارتها في المتحف، وذلك من خلال التفاصيل الهامة المتوفرة على الموسوعة .

جدول المحتويات

بحث عن متحف الفاتيكان ايطاليا :

يعد متحف الفاتيكان من أشهر المعالم السياحية في روما وخاصة في دولة الفاتيكان، حيث يزوره العديد من السياح من جميع أنحاء العالم لمعرفة كل شيء عن متاحف الفاتيكان. وسنقدِّم لك تقريراً شاملاً حول المتاحف المختلفة التي تشكل هذا المتحف الكبير.

تاريخ متاحف الفاتيكان :

  • يُعَدُّ متحف الفاتيكان من أقدم المتاحف في إيطاليا، حيث يحتوي على عدد كبير من التحف الأثرية التي تعود للعصور الوسطى، وتم بناؤه في عام 1506 ميلاديًا، ويضم العديد من الكنائس القديمة بما في ذلك كنيسة سيستينا الشهيرة.
  • يوجد متحف البابا يوليوس الثاني الذي تم بناؤه في بداية القرن السادس عشر، ويحتوي على مجموعة متنوعة من الأعمال الأثرية التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم.
  • يحتوي متحف الفاتيكان على العديد من المومياوات التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني القديم، بالإضافة إلى المومياوات المصرية القديمة والتماثيل الأثرية.
  • ويشمل المتحف العديد من الغرف، بالإضافة إلى مصلى الكنيسة وقاعات عرض ذات ألوان مشرقة ونقوش مزخرفة بعناية.
  • يوجد في المتحف الفاتيكاني قصر الفاتيكان، وهو من أكبر القصور حيث تبلغ مساحته 5.5 كيلومتر مربع، ويحتوي على العديد من الآثار القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

مقتنيات متحف الفاتيكان :

  • يوجد في متحف الفاتيكان العديد من الأعمال الفنية الرائعة التي تعبر عن تاريخ الإنسان عبر العصور، بدءًا من المنحوتات الأثرية حتى منحوتات عصر النهضة في روما.
  • تأسست متاحف الفاتيكان في بداية القرن السادس عشر الميلادي، وتحتوي على العديد من الأعمال الفنية المبهرة التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، مثل اللوحات الجدارية الفريدة والمجسمات الفنية التي صممها أفضل الفنانين الإيطاليين مثل جورجيو كارلو كارا ودي شيريكو. هذا هو السر وراء شهرة متاحف الفاتيكان وجذب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها وجعلها واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في إيطاليا.

أسماء متاحف الفاتيكان :

تضم متاحف الفاتيكان العديد من الحدائق المذهلة، وتوفر طريقاً خاصاً ومجهزاً لذوي الاحتياجات الخاصة، سواء للتنقل أو الصعود أو استخدام الحمامات، كما توفر خدمة الحصول على كرسي متحرك بشكل مجاني، ويمكن حجز هذه الخدمة قبل زيارة المتحف عبر الموقع الخاص بهم.

تتكون متاحف الفاتيكان من مجموعة مذهلة من المتاحف المتصلة ببعضها، وفيما يلي أهم ميزات كل معلم سياحي في متاحف الفاتيكان:

متحف chiaramonti :

  • يحتوي هذا المتحف الرائع على ممر طويل يربطه بقصر بيلفيدير المشهور.
  • يتميز المتحف بجمال اللوحات الرومانية التي تزين جدرانه، ويضم أيضًا مجموعة كبيرة من التماثيل القديمة، ومن بينها تماثيل الآلهة الخالدة وتمثال ملاك اللعبة الشهير، إضافةً إلى العديد من التماثيل المعروفة لمحبي الفن.
  • في نهاية المتحف، ستجد أجمل اللوحات، التي تصور الآلهة وكأنها أطفال يلعبون مع بعضهم البعض في مشهد جميل ومليء بالدهشة والسعادة.

متحف pio Clementino :

  • يعد من أشهر متاحف الفاتيكان والتي يسعى كل الزوار لزيارتها هو المتحف الفاتيكاني، والذي يحتوي على العديد من التماثيل التقليدية المبهرة. كما ستجد فناء شاسع تم بناؤه في القرن الرابع قبل الميلاد، وستتمكن من رؤية تمثال إله الشمس الشهير أبولو، والذي يعد واحدًا من أشهر التماثيل في العالم ويشبه النحت الكلاسيكي المعروف.
  • يمكن العثور في المتحف على تمثال كاهن طروادة، بالإضافة إلى الرسومات الشاعرية المنحوتة على الجدران والتي تزينت باستخدام الفسيفساء المبهرة، ويعود تاريخ ذلك إلى القرن الرابع قبل الميلاد.
  • في منتصف المتحف ستجد حوضًا ضخمًا، وتم صنعه من جزء واحد من الحجر الأحمر الفريد من نوعه بشكل مؤثر للغاية.

متحف “Gregoriano Etrusco” :

تُعَد إحدى أقدم المتاحف الموجودة في الجزء الشمالي من متاحف الفاتيكان، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي.

يتميز المتحف بجماله وتقديمه للآثار الرومانية الموجودة فيه، كما يحتوي على العديد من القطع الآثرية الشهيرة على مستوى العالم، ومن بينها البرونزية السوداء للمحارب العتيقة التي تعود نشأتها إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

كنيسة سيستينا :

    • تعد واحدة من أكبر الكنائس في إيطاليا، وتشكل المقر الرسمي للفاتيكان، وتتميز بتصميم معماري مذهل يشبه تصميم سيستين للبابا.
    • تحتوي الكنيسة على العديد من اللوحات الجدارية المذهلة التي تصور سليمان في العهد القديم، كما تحوي الكنيسة العديد من الرسومات والأيقونات التي رسمها أشهر الفنانين الأقباط خلال عصر النهضة، بما في ذلك الفنان رافائيل والفنان ميكيلانجيلو، بالإضافة إلى مشاركتهم في تصميم أسقف الكنيسة، حيث استغرق ذلك عشر سنوات كاملة للانتهاء منه.
    • ستندهش عند رؤية التصاميم على الحوائط والجدران، حيث يحكي بعضها عن حياة سيدنا موسى في الجزء الأيسر من المكان، أما في الجزء الأيمن من الكنيسة فستجد رسومات تحكي قصة سيدنا المسيح.
    • تضم الكنيسة العديد من الأعمال الفنية التي تعكس روعة الفن القبطي في ذلك الوقت، ويعود ذلك إلى سيستوس الرابع الذي قام بعمل العديد من التجديدات في الكنيسة والاهتمام بها لأنه كان البابا.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى