السفرالسياحة

معلومات عن كاتدرائية نوتردام سويسرا

reims dsc05695 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد كاتدرائية نوتردام ملكة المدينة القديمة في لوزان، وتعد لوزان واحدة من أجمل الوجهات السويسرية المتنوعة والمميزة، حيث تحرص على توفير الإقامة البعيدة عن صخب الحياة اليومية لزوارها، بجانب الإمكانيات الترفيهية والتسويقية التي توفرها، والتي تجعلها مكاناً مثالياً للاستجمام وطلب العلم. وتقع لوزان في غرب سويسرا، حيث تطل على بحيرة جينيف، ويختارها السياح الذين يرغبون في الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة والاسترخاء وسط الهدوء والرومانسية. وتتميز مدينة لوزان بوجود العديد من المعالم التاريخية، مثل القلاع والآثار والكنائس، ومن بين أهم هذه المعالم كاتدرائية نوتردام التي تقع في الجزء القديم من المدينة، ويمكن العثور على مزيد من المعلومات حولها في الموسوعة .

جدول المحتويات

كاتدرائية نوتردام في لوزان :

تعتبر كاتدرائية نوتردام لوزان ملكة المدينة التاريخية القديمة لوزان، وهي أهم صرح قوطي في سويسرا وأوروبا، وتشكل النافذة الوردية التي يعود تاريخها لأكثر من خمس قرون، فلها أهميتها الكبيرة. وقد بُنيت الكاتدرائية في الفترة بين 1170 و1240، وتتميز بأسلوب فني ومعماري فريد، مما جعلها واحدة من المعالم السياحية المهمة في لوزان وجذباً للكثير من عشاق الفن المعماري، ويعتبرونها واحدة من أجمل الكاتدرائيات القوطية في سويسرا وأكثر معالم لوزان جاذبية للسياح.

كاتدرائية نوتردام أهم المقاصد السياحية في لوزان :

  • تُعَد كاتدرائية نوتردام واحدة من أهم وأفضل الوجهات السياحية في لوزان، والتي تستقطب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم طوال العام، وذلك بسبب تميزها بشواهد تاريخية قديمة وعمارة رائعة، وهي واحدة من أفضل المزارات السياحية العريقة لعشاق الأماكن التاريخية والثقافة والمعمار، فهي تستقطب الآف من السياح كل عام. تقع هذه الكاتدرائية في المدينة القديمة من لوزان، حيث تضم قلعة مير التي تم بناؤها من 1397 حتى 1427، وكذلك برج آل الذي تم بناؤه في 1340 وصالة المدينة التي بنيت في القرن السابع عشر، وبرج قلعة الأسقف في أوتشي التي تعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وتعد آخر المعالم المتبقية من جدار المدينة الذي يعود تاريخه الى العصور الوسطى ويضم حوالي خمسين برجاً.
  • كما كان الحال في العصور الوسطى، فإن كنائس المدن كانت تشيد على الطراز القوطي الهندسي. تقع كاتدرائية نوتردام الكبرى في مدينة لوزان على قمة ربوة عالية تطل على المدينة، وتم بناؤها لتصبح مزارًا للحجاج المسيحيين الذين يأتون من جميع أنحاء أوروبا لتكريم تمثال السيدة العذراء الذي كان موجودًا في كنيسة سابقة في نفس الموقع منذ القرن الثامن. كان الناس يعتقدون أن التمثال يقوم بعمل معجزات، ولكن بعد دخول البيرنيين، تم فقدان آثار التمثال واستخدمت الكاتدرائية لإقامة مراسم دينية مختلفة في مدينة لوزان.

مواعيد عمل الكاتدرائية :

يبدأ العمل في كاتدرائية نوتردام في لوزان في شهر إبريل ويستمر حتى شهر سبتمبر، من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً. أما في الفترة من شهر أكتوبر حتى شهر مارس، فتبدأ ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الخامسة والنصف مساءً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى