السفرالسياحة

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات

Isfanbul Vialand Theme Park | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول للعائلات من تجارب المسافرين. تعتبر تركيا وبالتحديد مدينة اسطنبول وجهة سياحية للكثير خلال أيام الصيف، خاصة العائلات الخليجية الباحثة عن أفضل الأماكن السياحية في تركيا، حيث تتميز بتقارب ثقافتها مع الثقافة الشرقية والعربية، وتتميز اسطنبول بتنوع المعالم السياحية والترفيهية فيها. وتشمل هذه المعالم متاحف حديثة وآثار ومدن ألعاب ترفيهية ومتاحف تاريخية وأماكن آثرية ومدن ألعاب مائية. وفي مقالنا اليوم، سنقوم بتجميع أهم هذه الأماكن المناسبة لكل أفراد العائلة لقضاء أجمل الأوقات، من خلال موقع موسوعة.

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات :

اكواريوم اسطنبول:

يُعَدُّ أكواريوم اسطنبول واحدًا من أفضل الأماكن في اسطنبول التي تناسب العائلات، حيث يضم حوضًا مائيًا ضخمًا بمساحة تقرب من 8000 متر مربع، ويضم أعدادًا كبيرة من مختلف أنواع الأسماك التي يبلغ عددها أكثر من ألف نوع.

  • مدينة اكوا دولفين:

يُعَدُّ منتزهًا مائيًا جميلًا في تركيا، يحتوي على العديد من الألعاب والمسابح الواسعة والمنزلقات المائية المناسبة لجميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى الاستمتاع بمختلف العروض التي يتم تقديمها في المدينة، مثل عروض الدلافين الراقصة.

  • أرض الديناصورات:

تأسست مدينة الديناصورات عام 2011، وتقع على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتتميز بوجود أكثر من 70 نموذجًا للديناصورات بحجمها وشكلها الحقيقي، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من بيضات الديناصورات، ويوجد أيضًا كهف كبير يمكن للأطفال الاستمتاع بالتسلق بأمان والشعور بجو الإثارة والمغامرة.

  • حديقة ميني تورك:

تُعدُّ واحدةً من أجمل حدائق اسطنبول، حيث يمكنك الاستمتاع بالتجول فيها والاستمتاع بالمجسمات الصغيرة المنتشرة فيها. كما يمكنك أيضًا مشاهدة أكثر من 120 معلمًا سياحيًا شهيرًا في تركيا، بالإضافة إلى الأزهار المتعددة الألوان والشلالات الصغيرة والمساحات الخضراء الواسعة والمناطق الريفية التي تعطي الحديقة مظهرًا رائعًا.

  • حديقة الحيوانات:

تُعَدُّ واحدةً من أكبر حدائق إسطنبول، حيث تضمُّ أكثر من مئتي نوع مختلف من الحيوانات المفترسة وغير المفترسة، إضافة إلى وجود العديد من الطيور والزواحف بألوانها وأشكالها المتنوعة، كما تحتوي على أكثر من 250 نوعًا مختلفًا من النباتات.

  • جزيرة الأميرات:

تعد جزر الأميرات واحدة من أجمل الوجهات السياحية في فصل الصيف، حيث يزورها عدد كبير من السياح. وتضم جزر الأميرات تسع جزر وتقع في منتصف بحر مرمرة، ومن أهم ما يميز جزيرة الأميرات هو رمالها الناعمة ذات اللون الذهبي ووجود العديد من الفنادق فيها. يمكن للزائرين الاستمتاع بتأجير الدراجات وركوب الحنطور والتجول في الجزيرة برفقة العائلة، أو القيام برحلة بحرية رائعة حول الجزيرة.

  • متحف الألعاب:

يُعد متحف الألعاب في اسطنبول واحدًا من المتاحف التي أنشأتها الحكومة التركية للاهتمام بالأطفال، ويحتوي على عدد كبير من الألعاب التي تم جمعها من مناطق مختلفة حول العالم، ويصل عدد الألعاب في المتحف إلى أكثر من 5000 لعبة مختلفة جميعها مثيرة للدهشة، وتناسب الكبار بحيث تعيدهم إلى أيام طفولتهم. يفتح المتحف أبوابه طوال أيام الأسبوع من التاسعة والنصف صباحًا حتى السادسة مساءً، ما عدا يوم الاثنين حيث يكون مغلقًا.

  • ملاهي فيا لاند:

تعد واحدة من أكبر المدن الترفيهية في مدينة اسطنبول، حيث يمكنك الاستمتاع بالمزيد من المغامرة وأجواء الإثارة، وتحتوي على العديد من الألعاب المائية وألعاب الأطفال، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الجماعية، وتتضمن ملاهي فيا لاند ومجمع سينما 5D، بالإضافة إلى وجود متجر كبير معلق بالهواء، ويوجد أيضاً العديد من المحلات التجارية المتنوعة.

  • مدينة ألعاب كيدزانيا:

تُعَدُّ هذه المدينة واحدة من أكبر مدن كيدزانيا المصغرة، حيث تتيح للأطفال فرصة ممارسة العديد من الأنشطة التفاعلية، وتغطي مساحة المدينة 8000 متر مربع، وتُعَدُّ واحدة من أفضل الأماكن المناسبة للعوائل في إسطنبول.

الأماكن السياحية في اسطنبول للعوائل:

  • حديقة جولهانة:

تُعَدُّ من بين أشهر الحدائق في تركيا وأقدمها وأكبرها في مدينة إسطنبول، حيث كانت في الماضي مخصصة للسلاطين والأمراء، وكانت جوءًا لقصر الباب العالي أو قصر توب كابي. تتناثر في الحديقة العديدُ من الأشجار والنباتات المختلفة، بجانب وجود العديد من المناطق الترفيهية مثل المقاهي والملاعب.

  • مينا تورك:

يمكن لزوار مينا تورك زيارة المعالم السياحية في تركيا، بما في ذلك المسجد الأقصى، خلال ساعة واحدة، حيث يتيح مينا تورك فرصة كبيرة للتعرف على أكثر من 122 معلمًا تاريخيًا وسياحيًا في مدينة إسطنبول في نفس المكان، حيث يضم الحديقة العديد من المجسمات المصغرة للمباني التاريخية والمعالم الأثرية والمباني الحديثة في تركيا.

  • متحف الثلج:

يُعَدُّ متحف الثلج في تركيا من بين أوائل متاحف الثلج، حيث تم افتتاحه حديثًا بتكلفة وصلت إلى 20 مليون دولار على مساحة إجمالية تبلغ 1400 متر مربع، حيث تم إنشاؤه من قِبَل شركة لوفوتين النرويجية، ويُعَدُّ واحدًا من أكثر الأماكن الجميلة والمدهشة في إسطنبول. وتم إنشاء تصميمات المتحف ومحتوياته بالكامل على يد عدد من أفضل النحاتين والمصممين.

  • اكوا مارينا:

يمكن الاستمتاع بمختلف أنواع الألعاب المائية في مكان مثل أكوا مارينا، وهي واحدة من أكبر حدائق الألعاب المائية التي تستقطب عددًا كبيرًا من السياح داخل وخارج تركيا، حيث تتوفر فيها عدد كبير من الألعاب الممتعة والحديثة التي تناسب جميع الأعمار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى