السفرالسياحة

نصائح للسياحة في تركيا باقل الاسعار

Istanbul 1 | موسوعة الشرق الأوسط

أصبحت تركيا واحدة من البلدان المشهورة بين الكثير من عشاق السفر والسياحة بسبب ما تتميز به من طبيعة خلابة ووجود كل الوسائل الترفيهية الرائعة. وهي واحدة من أكثر البلدان الأوروبية التي يفضلها السياح العرب، وذلك لتمتعها بمزيج فريد من الأجواء الأوروبية بنكهة شرقية إسلامية، والتقارب الموجود بين الشعب العربي والتركي. وتشتهر تركيا بمقوماتها السياحية ومعالمها الأثرية المتنوعة، وجمال شواطئها وجبالها التي لا مثيل لها، ويجعل كل هذا الأمور السفر إلى تركيا متعة لا يمكن تكرارها في أي بلد آخر، وسنقدم لكم أهم التفاصيل حول ذلك في هذه الموسوعة .

نصائح للسياحة في تركيا باقل الاسعار :

يمكن للسياحة في تركيا بتكاليف أقل أن تكون ممكنة، ولكن يجب البدء بإعداد ميزانية اقتصادية مناسبة للسفر إلى تلك البلدة الجميلة التي تُعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الأسرار والنصائح للسفر إلى تركيا بتكاليف أقل ولكن مع الحصول على أقصى قدر من المتعة والاستمتاع بالرحلة:

  • السفر في الشهور التي يقل فيها السياحة :

كما نعرف، فإن سفر السياحة يكلف الكثير من المال، ولكن إذا كنت ترغب في السفر إلى تركيا بتكلفة أقل، فإنه يُنصح بالسفر في الأوقات التي يقل فيها عدد السياح. ومن المعتاد أن تنخفض التكاليف في تلك الفترات. لذلك يُنصح بتجنب السفر إلى تركيا في شهور الذروة مثل يوليو وأغسطس. ويُعتبر السفر من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر وما بعدها من أفضل الأوقات للسفر، حيث تنخفض الأسعار وتقل أعداد السياح. كما يُنصح بحجز تذاكر السفر قبل موعد السفر بوقت كافٍ لأن ذلك سيكون أرخص.

  • الإقامة :

ينصح بالإقامة في أي من الفنادق الشعبية لأن هذا سيساعد كثيراً في تقليل التكاليف، بالإضافة إلى توفير فرصة لتعرف البلد بشكل أفضل، حيث لا يتم تقديم جميع الوجبات في الفنادق الشعبية، لذلك يجب على النزلاء الخروج لتناول الطعام في أحد المطاعم القريبة.

  • إقتناء كارت المتاحف :

في حال التخطيط لزيارة أكبر عدد من المعالم السياحية في تركيا وتخشى دفع مبالغ كبيرة في رسوم الدخول، يُنصح بالحصول على كارت المتاحف الذي يوفر زيارة الكثير من المعالم السياحية بأسعار أقل، ويتم إصدار صلاحيته لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام حسب قيمة الكارت، إضافة إلى توفيره لصاحبه تخطي الانتظار الطويل في الطوابير للحصول على تذكرة الدخول للأماكن الأثرية.

  • وسائل الإتصال :

يُنصح بشراء بطاقة sim محلية للاستخدام في تركيا لتجنُّب استخدام الهاتف المحمول الذي يتميز بأسعاره الباهظة للغاية، ولذلك فإن شراء البطاقة يعتبر الأفضل لأن المعاملات ستكون بالمعدلات التركية، وفي حال رغبة بإجراء مكالمات دولية، فمن الأفضل شراء بطاقة TT لأنها تعتبر الأكثر توفيرًا.

  • المفاصلة :

يعد تغيير الأسعار في تركيا أمرًا طبيعيًا، لذلك ينصح بتحديد السعر والتمسك به في حال كان مناسبًا.

  • السياحة بخارج اسطنبول :

نظرًا لأن اسطنبول هي العاصمة التاريخية لتركيا وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية، يزداد الإقبال السياحي عليها بشكل كبير مما يرفع أسعار الخدمات فيها، ولكن هناك العديد من المدن السياحية الأخرى في تركيا مثل سلجوق وأنطاليا وكاس وغيرها، حيث تكون أسعار السياحة فيها أقل ولكن بنفس الجودة.

  • الإستفادة من الأشياء المجانية :

توجد بعض المساجد التاريخية التي تكون دائمًا مفتوحة للصلاة، مثل المسجد الأزرق، وكذلك الحدائق العامة في تركيا تكون مفتوحة دائمًا ويمكن زيارتها دون دفع أي رسوم، ويمكن التجول في الميادين التاريخية للاستمتاع بمشاهدة المعالم التاريخية هناك، ويمكن الاستفادة من زيارة متحف اسطنبول يوم الخميس؛ حيث يكون الدخول مجانيًا في هذا اليوم، ويمكن التجول في الأزقة التاريخية الشعبية.

  • تجنب ركوب التاكسي :

يُفضل استخدام وسائل المواصلات العامة والحافلات بدلاً من التاكسي في تركيا، بسبب تكاليف التاكسي الباهظة وانتشار النصب على السياح من قبل بعض سائقي التاكسي، وذلك لتوفير المزيد من المال للسفر.

  • عدم الإنسياق وراء الدعايات السياحية الموجودة بالشوارع :

يعود السبب في ذلك إلى أن العديد من شركات السياحة توقف بعض مندوبيها في الشوارع لجذب السائحين، وكثير منهم يعدون بتنظيم رحلات رائعة وفي النهاية تكون هذه العروض سيئة للغاية، وذلك لأن بعض الشركات تنظم رحلات إلى مزارع العسل أو مصانع الحرير، ويضطر السائح في هذه الحالة لشراء السلع بأسعار مضاعفة لأنه يعامل كسائح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى