السفرالسياحة

اماكن تسوق رخيصة في اسطنبول

the grand bazaar considered to b.focus none.max 1600x900 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا الدليل، سنعرض عليكم أشهر أماكن التسوق الرخيصة في اسطنبول، والتي تشتهر هذه المدينة العالمية بأنها وجهة مثالية لكل الأعمار والأذواق. فهي تجذب الباحثين عن الحياة العصرية وعشاق التاريخ والذواقة في الطعام وعشاق التسوق، حيث تضم المدينة العظيمة مجموعة من المولات التجارية والأسواق التقليدية التي تفوح برائحة الحرف اليدوية والفواكه والخضروات والمنتجات الجلدية والمنسوجات والملابس والمنتجات المصنوعة من النحاس. وتشتهر هذه المدينة بتوفيرها مجموعات كبيرة من السلع الرخيصة ذات جودة جيدة. وفي هذه المقالة، سنوضح لكم أهم التفاصيل .

جدول المحتويات

الأسواق في اسطنبول :

تعد اسطنبول وجهة مثالية لعشاق التسوق حيث تشتهر بمراكز التسوق العصرية التي تقدم للزوار تجربة تسوق ممتعة وحديثة مع توفر أفضل الماركات العالمية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي اسطنبول على العديد من الأسواق الشعبية والتقليدية التي تضم مجموعة متنوعة من المنتجات والبضائع بأسعار معقولة، مما يجعلها وجهة مفضلة للسياح في تركيا.

أرخص أماكن تسوق في مدينة اسطنبول :

بازار الفاتح :

يُعد هذا السوق أحد أرخص الأماكن للتسوق في العاصمة التركية، ويقع في منطقة الفاتح التاريخية، ويعرف باسم سوق الأربعاء، ويحتوي على مجموعات كبيرة ومتنوعة من الملابس التركية التقليدية، بالإضافة إلى الأدوات المنزلية والخضر والفواكه، ويضم 2500 محل تجاري والعديد من الأكشاك والباعة الجائلين التي تملأ الشوارع في السوق، ويمتد هذا السوق على سبعة شوارع رئيسية والعديد من الأزقة القديمة، ويتميز بسهولة الحصول على جميع المنتجات منه وبأسعار رخيصة جداً.

سوق محمود باشا :

يقع هذا السوق بالقرب من سوق التوابل المصري ويعد واحداً من أرخص وأفضل الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول، حيث تتوفر فيه جميع المنتجات من إكسسوارات وملابس محلية وأجهزة كهربائية ومستلزمات المنزل بأسعار معقولة تناسب الجميع.

أسواق عثمان بيه اسطنبول :

يقع هذا السوق في منطقة شيشلي القريبة من ساحة تقسيم، ويشتهر بمحلاته التجارية التي تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات العصرية مثل الهدايا التذكارية والملابس ومستلزمات المنزل والعطور. إذا كنت ترغب في الحصول على أسعار أفضل، يُنصح بالتسوق في الشوارع الجانبية التي تحيط بالسوق حيث تكون الأسعار أقل بكثير من المحلات الموجودة في الشوارع الرئيسية.

سوق التوابل :

يعود تاريخ إنشاء هذا السوق إلى القرن السابع عشر، ويعد ثاني أكبر الأسواق التقليدية في إسطنبول. يقصده الكثير من السياح الذين يبحثون عن الهدايا التذكارية بأسعار معقولة، ويتم فيه بيع جميع أنواع المنتجات الغذائية، مثل المكسرات والتوابل والفواكه المجففة والحلويات التركية والزيوت وغيرها من المنتجات.

جواهر مول :

يعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق في المدينة، إذ يتمتع بشهرة واسعة بوصفه واحدًا من أرخص الأسواق في المنطقة، ومع ذلك، فإن منتجاته تتمتع بجودة عالية، حيث تشمل العديد من الماركات العالمية. كما يحتوي على 289 متجرًا وستة طوابق والعديد من أماكن الترفيه مثل المسارح والمقاهي ودور العرض السينمائي والمطاعم.

البازار الكبير :

يعرف السوق المسقوف باسمه هذا نظرًا لأنه واحد من أكبر وأقدم الأسواق الشعبية في اسطنبول. تم إنشاؤه في عام 1461 م، ولهذا فإن تاريخه يعود إلى أكثر من ستة قرون. في يومنا هذا، يعتبر هذا السوق واحدًا من أكبر الأسواق المغطاة في العالم. بالإضافة إلى ذلك، يُعَدُّ السوق الكبير هذا الآن وجهة سياحية رئيسية في تركيا، حيث يوجد فيه أكثر من 5000 متجر موزعة على 60 شارع فرعي مسقوف. يتكون السوق من ستة أبواب رئيسية، وتُقَدِّم المحلات الموجودة فيه مجموعة متنوعة من السلع، بما في ذلك المنسوجات والإكسسوارات والفخار والتوابل والهدايا التذكارية والسجاد التركي المصنوع يدويًا والملابس والمنتجات المصنوعة من النحاس. كما يوجد في السوق عدد من الأماكن التي يُمكن الجلوس فيها لتناول الشاي أو القهوة.

سوق اراستا :

يُعرف سوق سيباهي باسمه الآخر وهو واحد من الأسواق الشعبية الأشهر في إسطنبول، ويعتبر مركزاً لبيع المشغولات اليدوية بأسعار مناسبة ورخيصة جداً، ويقع في منطقة أراستا بالناحية الشمالية لشارع تورون خلف مسجد السلطان أحمد، ويضم أكثر من 70 دكاناً، ويعود تاريخه إلى العصر العثماني حيث كان يستخدم لبيع لوازم الجنود الفرسان.

سوق النحاسين :

يُعد سوق النحاسين واحدًا من أشهر الأسواق الشعبية في المدينة، وتم تسميته بهذا الاسم نسبةً إلى اختصاصه في بيع المنتجات النحاسية اليدوية، ويقع السوق في منطقة بيازيت ويُعد من الأسواق التاريخية التي تجذب السياح لشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا والتي تترك انطباعًا عن الثقافة التركية القديمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى