السفرالسياحة

أشهر مراكز التسوق و مجمعات اسطنبول

prestigious apartments in luxurious complex in istanbul main | موسوعة الشرق الأوسط

تنتشر مراكز التسوق والمولات في اسطنبول وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم للتسوق وشراء الهدايا التذكارية المميزة. تشتهر اسطنبول بتجارة الملابس والحرائر التي تتميز بطابعها العثماني، وتضم العديد من مراكز التسوق التي تحتوي على أفضل الماركات التجارية المحلية والعالمية. في هذا المقال سوف نعرض أهم المجمعات التجارية في اسطنبول التي ينصح بزيارتها.

جدول المحتويات

أشهر مراكز التسوق و مجمعات اسطنبول :

مول فورم :

يُعدُّ هذا المجمع التجاري واحدًا من أحدث وأجمل المجمعات التجارية في تركيا، نظرًا لأنَّه يُشكِّل واجهة سياحية مميزة في اسطنبول، وقد تمَّ افتتاحه في عام 2009، ويقع على مساحةٍ شاسعةٍ من منطقة بيرم باشا، ويضم عددًا كبيرًا من المتاجر التي تتضمَّن أفضل وأشهر الماركات التركية، والعديد من الماركات العالمية، بالإضافة إلى وجود العديد من أماكن الترفيه، حيث يضمُّ المول أحواض سمكٍ كـ أكواريوم، ومتحفًا للثلج، ومركزًا للألعاب الذكية، كما يوجد مراكزٌ لألعاب الأطفال.

اكموكيز مول :

يقع هذا المركز التجاري في منطقة بشكتاش بمدينة اسطنبول، ويضم 240 محلاً تجاريًا متنوعًا يبيعون الماركات العالمية والمحلية، ويتميز هذا المركز بكثرة الأدراج والمصاعد الكهربائية، مما يساعد على تسهيل الحركة للزوار ويسهل عليهم الجولة داخل المركز.

أك مركز :

يعد هذا المركز واحدًا من أهم مراكز التسوق في إسطنبول، حيث يمتد على مساحة تبلغ 180 ألف متر مربع، ويضم العديد من المتاجر والمرافق الترفيهية والمقاهي والمطاعم، وفاز بجائزة أفضل مجمع تجاري في أوروبا عام 1995، بسبب نظامه الخدمي والأمني ونظافته، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أشهر الماركات التجارية المحلية والعالمية، ويتكون المجمع من أربعة طوابق.

أستينيا بارك :

يعتبر أستينيا مول واحدًا من أكبر وأرقى المراكز التجارية العالمية في مدينة إسطنبول، حيث يحتوي على ما يقرب من 300 ماركة عالمية ومحلية، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم. ويتميز هذا المول بتصميمه الداخلي الجذاب والتصميم الخارجي الرائع، ويضم أيضًا العديد من المحلات التي تبيع الإلكترونيات والمنسوجات والأدوات المنزلية، بالإضافة إلى بيع أرقى المنسوجات التركية. ويحتوي المول على مسرح وصالة سينما، ويقع بالقرب من حديقة أميرجان ومضيق البوسفور وشاطئ البحر.

مترو سيتي :

يتميز هذا المول بتصميمه الفريد الذي يشبه مترو الأنفاق، حيث يتكون من مبنى طولي يضم 27 طابقاً، ويقع تحته محطة المترو. ويضم المول أكثر من 140 محل تجاري، ويعتبر من أشهر وأفخم المولات في اسطنبول، حيث يضم أرقى الماركات العالمية. كما يحتوي المول على العديد من المقاهي والمطاعم وصالات السينما، بالإضافة إلى عدد من محلات الحلوى التركية التقليدية.

ترامب تاورز :

افتتح هذا المول في عام 2012، ويقع في حي سيسلي، ويضم 174 متجرًا، ويتميز بمزيج رائع بين الوسائل الترفيهية والموضة والعديد من المطاعم، وتبلغ مساحته الإجمالية 43 ألف متر مربع.

كانيون مول :

يعد كانيون مول واحدًا من أكثر المولات التركية حداثة وتميزًا، حيث يقع في منطقة ليفنت التجارية وسط مدينة اسطنبول، ويضم أكثر من 159 محلًا تجاريًا لبيع الماركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى مسرح وعدد من أماكن الترفيه.

سيتيز نيستانسي :

يعتبر من أهم المجمعات التجارية في تركيا، حيث يحتوي على أكثر من 150 متجراً تجارياً، ويشتمل على أشهر الماركات التركية والعالمية، ويضم مطاعم تقدم الأطعمة التركية والمكسيكية والفرنسية والصينية والهندية والأمريكية، بالإضافة إلى المحال المخصصة لبيع الإلكترونيات والكتب، كما يتضمن عدة صالات سينمائية.

أستوريا :

يحتوي المكان على العديد من المحلات التجارية الرائدة، ويضم أيضًا العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة، بالإضافة إلى وجود نادي صحي وحمام سباحة وسكنيات.

مجمع فيا بورت :

يُعتبر فيا بورت واحدًا من أفخم المجمعات التجارية في اسطنبول، حيث يقع على بعد عشر دقائق فقط من مطار صبيحة، ويضم مجموعة متنوعة من أفضل الماركات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى عدد من المحلات التي تتميز بجودتها العالية، ويحتوي أيضًا على مجموعة من المقاهي والمطاعم ودار سينما، وينقسم فيا بورت إلى عدد من المباني، بما في ذلك تلك التي تقع داخل المباني وتلك التي تطل على الخارج.

مجمع سيتي نيسانتاسي :

يبلغ مساحته 51,500 متر مربع، ويحتوي المجمع على أكثر من 150 متجرا، حيث يتضمن معظم الماركات الوطنية والعالمية، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي، ويتوفر محلات لبيع الإلكترونيات والكتب وعدد من قاعات السينما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى