السفرالسياحة

اجمل المدن في النرويج summer

ab3e8a43fe13636d11b60018720dc06b | موسوعة الشرق الأوسط

تتوافر في المدن النرويجية تشكيلة واسعة ومتنوعة من المناظر الطبيعية والقرى الصغيرة التقليدية التي تقع على حافة المضائق وتتميز بجمال طبيعتها، بالإضافة إلى المدن الملونة التي تمتد على العديد من الجزر، وتتميز عاصمتها الحضرية بالفنون والثقافة والصخب. وبسبب وجود هذه المناظر الطبيعية الجميلة، تعتبر النرويج واحدة من أجمل الدول السياحية في العالم، وتستقبل الزوار بذراعيها مفتوحة للتعرف على مدنها المليئة بالحياة ومدنها الهادئة، وهي وجهة سياحية تستحق الزيارة طوال العام، وخاصة في فصل الصيف. وفي هذه الموسوعة، نقدم لكم أهم التفاصيل عن المدن النرويجية .

اجمل المدن في النرويج summer في الصيف :

السياحة في أوسلو :

 

4 oslo norway 14736 18376 per night | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر أوسلو عاصمة النرويج وتأتي في مقدمة المدن النرويجية الأجمل، وتعود تاريخ هذه المدينة لأكثر من ألف سنة، حيث تجمع بين العراقة والحداثة، وتعد الآن أحد أفضل المناطق الحضرية والأوروبية، وتتميز بوجود عدة أحياء جديدة والعديد من المتاحف والحدائق النباتية والمقاهي والقصور الملكية التي تضفي عليها جمالاً فريداً.

السياحة في جيرانجر :

 

2881udg | موسوعة الشرق الأوسط

تُعدُّ واحدةً من أكبر المدن في المملكة العربية السعودية وأجمل الوجهات السياحية، حيث يحيط بها مضيق جيرانجير البحري الذي يتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وتُعدُّ وجهةً مفضلةً للسائحين الذين يحبون الطبيعة.

السياحة في جزر أفوتين :

 

Norway | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز هذه الجزر بجمالها وهدوئها، حيث تحيط بها العديد من القرى الصغيرة على الساحل، وتتميز هذه المدينة بأنها تضم حولها العديد من القرى الصيد الصغيرة، وهي واحدة من أكثر المدن شعبية في النرويج.

السياحة في تروندهايم :

Trondheim Norway 26 | موسوعة الشرق الأوسط

كانت تروندهايم أول عاصمة للنرويج، وتتميز هذه المدينة بطابع تاريخي هادئ يشعر الزوار بأنها شابكة بشكل جميل مع الأساطير القديمة. وهذا الجمال الفريد يجعل المدينة وجهة مثالية للسياح الذين يرغبون في الاسترخاء والاستمتاع بتذوق أشهر الأكلات البحرية الطازجة المتاحة فيها، بالإضافة إلى زيارة كنيسة نيداروس التي تعتبر واحدة من أكبر الكنائس في شمال أوروبا. وينصح عادة بزيارة هذه المدينة الجميلة في أواخر فصل الصيف.

السياحة في يالو النرويج :

 

casa montanas campo nieve lago nubes noruega Fondos de Pantalla HD professor falken.com | موسوعة الشرق الأوسط

تأسست المدينة في أوائل القرن السابع عشر، ولكنها تعرضت للدمار بعد حريق كبير أدى إلى تدمير معظم أجزاءها، ومع ذلك، فإن المدينة لا تزال جذابة وأصبحت واحدة من أكثر المدن جاذبية في النرويج، بفضل شوارعها الجميلة والمنازل التي تتميز بطلائها الخشبي الفاخر والأسقف المقوسة، بالإضافة إلى جمال الزخارف على واجهات مبانيها.

السياحة في فريدريكستاد :

fredrikstad norway bike tour wcthomasmhansen | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ فريدريسكتاد من أفضل الحصون المُصمِمة بشكل قوي ولا تزال صامدة في النرويج، حيث تتميز بالهندسة المعمارية القديمة التي لا تُقارَن بأي تصميم معماري آخر، وتم بناء هذه الكنيسة على نمط الحصون الهولندية حيث يتواجد بها العديد من الأسوار العالية والخنادق؛ الأمر الذي يجعل من الصعب اقتحام المدينة. وفي الوقت الحاضر، تضم المدينة العديد من الأسواق الصاخبة والمتاجر والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى. كما تشتهر أسواق المدينة ببيع المنتجات التي صنعت يدويًا، ويوجد في المدينة العديد من المساحات الخضراء الواسعة والمورقة، ولذا فهي تعتبر واحدة من الوجهات المذهلة والهادئة.

السياحة في قرية رين النرويج :

r2 cs540100.vk .me T1hvg H5kZk e980f5de | موسوعة الشرق الأوسط

هذه القرية الصغيرة التي يقطنها صيادو الأسماك تقع في أرخبيل لوفوتين، وتتميز بمنازلها الملونة الجميلة التي تحيط بها مياه البحر الزرقاء الهادئة، وتحيط بها التلال الخضراء المورقة المنحدرة.

السياحة في بيرغن :

Bergen Wallpaper | موسوعة الشرق الأوسط

وتعد ثاني أكبر مدينة في مملكة النرويج، وتمتاز هذه المدينة بسحرها وجمالها الكبير، حتى تبدو كقرية صيد هادئة، وتطلق عليها لقب بوابة المضايق النرويجية، وتتميز بجمالها الفريد وطبيعتها الساحرة، حيث تتميز بجبالها الشاهقة والشلالات الرائعة، وتم تصنيف المدينة القديمة في بيرغن كموقع تراث عالمي، حيث تعبق الأزقة المرصوفة بالحصى والمنازل الخشبية التقليدية، وتتميز بتنوع وتلاق رائعين في أنماط العمارة المعمارية المختلفة، بدءا من المباني القديمة التي تعود للعصور الوسطى وصولا إلى المنازل ذات التصميمات المعاصرة.

السياحة في ترومسو النرويج :

tromsø norway 4 | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر هذه المدينة واحدة من أفضل المدن في النرويج، حيث يأتي الكثيرون إليها للاستمتاع بمشاهدة شفق القطب الشمالي ومشاهدة الحياة البرية المحلية عن قرب، وزيارة المناطق المحيطة بها أو زيارة المتحف القطبي، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تطل على الجبال والمضايق في المنطقة.

السياحة في لوفوتن النرويج :

lofoten 1 2 1440 | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز هذه المدينة بمجموعة من المناظر الخلابة الرائعة، وتقع بالقرب من بحر النرويج، وهي واحدة من أشهر مدن النرويج. وتتضمن هذه المدينة مجموعة من المضائق العميقة، بالإضافة إلى العديد من الشواطئ الطويلة ومستعمرات الطيور البحرية، ومن بين أشهر معالم المدينة يوجد متحف لوفوتر الذي يعود إلى العصر الفلنمنكي، وقد تمكن علماء الآثار من اكتشاف أكبر مبنى أثري يعود إلى العصر الملكي، ويبلغ طوله حوالي 83 مترًا.

السياحة في فلام النرويج :

The spectacular Flam Valley | موسوعة الشرق الأوسط

يقصدها مئات الآلاف من السياح سنوياً من أجل الركوب على فلامسبانا، وهو المسار الذي يمر عبر رحلة القطار المثيرة والتي تجوب الشلالات الرائعة والجبال الشديدة الانحدار أو تعبر الوديان الضيقة، وعلى الرغم من أن مسافة الرحلة بالقطار لا تتجاوز 20 كم، إلا أنها تم تصنيفها عام 2014 من بين أكثر الرحلات خطورة في العالم، ويعتبر مضيق نورفيورد واحداً من أضيق المضائق البحرية في العالم ويتم المرور من خلاله خلال الرحلة.

السياحة في تونسبرغ النرويج :

Tonsberg Kystkultursenter Kanalen Faerder vgs Norway 2015 07 22 cropped distorted panorama | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر هذه المدينة واحدة من أقدم المدن في مملكة النرويج، وتضم العديد من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي، نظرًا لكونها المدينة الأقدم في النرويج. وتشتهر بمقابر الفايكنج القديمة وحصن تونسبرغ الشهير والذي يعتبر من أهم معالمها التاريخية، كما تتميز بجمال مناظرها الطبيعية، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة في فصل الصيف. ويمكن زيارة التل الملكي الذي يضم العديد من الحفريات القديمة والمنحوتات، والذي يُعتبر قبرًا لواحد من أفراد العائلة الملكية. كما يُمكن زيارة كاتدرائية تونسبرغ التي تم بناؤها على الطراز القوطي. ومن الممكن الاستمتاع بزيارة مضيق أوسلو البحري والسباحة فيه أو ركوب أي من اليخوت الخاصة الموجودة هناك والإبحار به وسط المياه، أو زيارة جزيرة بولارن للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والمشاهدة الخلابة للمناظر الطبيعية وممارسة رياضة الغوص.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى