السفرالسياحة

أجمل معالم اليابان السياحية ينصح بزيارتها

معالم اليابان | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أجمل معالم اليابان السياحية ينصح بزيارتها، فاليابان تعد واحدة من أجمل وجهات السفر على مستوى العالم، حيث تضم مزيجًا رائعًا من الحدائق والمناظر الطبيعية والمباني التاريخية والمعابد والجبال والملاهي. وسنتعرف اليوم معًا على أجمل معالم السياحة في اليابان من خلال هذا الموسوعة.

أجمل المعالم السياحية في إمبراطورية اليابان:

  • قلعة هيميجي:

تقع هذه القلعة في محافظة هيوغو وتُعد مثالًا رائعًا على الهندسة المعمارية الفريدة التي كانت تستخدم في بناء القلاع اليابانية. تم بناؤها كحصنٍ قوي للدفاع ضد الأعداء خلال الفترة الإقطاعية، وتم إعادة بنائها عدة مرات عبر القرون، مما جعل تصميمها يعكس الفترات التاريخية المختلفة التي مرت بها اليابان.

  • معبد كيوميزو ديرا:

يعتبر هذا المعبد من أعظم المعابد والأكثر شعبية، ويحتفظ به اليابانيون كمكون من المكونات الراسخة في تراثهم الثقافي. يتميز هذا المعبد بشرفته البارزة على جانب الجبل، حيث يتم دعمها بأعمدة خشبية بارتفاع يصل إلى أكثر من 13 مترًا، بالإضافة إلى وجود عدد من المباني الأخرى التي يصفها اليابانيون بأنها كنوز وطنية، بالإضافة إلى وجود شلالات.

  • جبل فوجي:

تعد قمة فوجي أعلى قمة في اليابان، حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 3776 مترًا، وتعد واحدة من أشهر الرموز اليابانية، ويقع البركان النائم على هذا الجبل بين محافظتي شيزوكا وياماناشي، وفي الأيام التي يكون فيها الطقس معتدلاً، يمكن رؤية يوكوهاما وطوكيو، ويتمتع هذا المكان بشعبية كبيرة بين السياح والمحليين الذين يحبون تسلق الجبال خلال فصل الصيف.

  • ملاهي يونيفرسال ستوديوز:

تقع هذه الملاهي في مدينة أوساكا وتعتبر واحدة من أشهر أربع مدن ملاهي في العالم، وتضم عددًا كبيرًا من العوامل الجذابة اليابانية، حيث يزورها أكثر من عشرة ملايين زائر سنويًا، وتتكون الملاهي من ثمانية أقسام وهي: الحديقة الجوراسية وهوليوود نيويورك وبلاد العجائب العالمية وعالم المياه وسان فرانسيسكو وقرية الصداقة.

  • معبد تودايجي:

يقع في نارا ويعتبر من أروع الإنجازات الهندسية اليابانية، وهو أكبر مبنى خشبي في العالم، ويعتبر هذا المعبد موطنًا لأكبر تمثال بوذا برونزي في العالم، ويحيط بها الكثير من الحياة البرية والحدائق الجميلة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من القطع الأثرية اليابانية.

  • منطقة جينزا:

تعود تاريخ هذه المنطقة إلى عام 1612 خلال فترة إيدو، وفي نفس الوقت الذي فتحت فيه اليابان أبوابها أمام التجارة الخارجية، شهدت هذه المنطقة ازدهارًا كبيرًا، وتضم منطقة جينزا العديد من المحلات التجارية والمكاتب والمعارض الفنية ومجمعات المكاتب.

  • شواطئ إشيغاكي:

تقع شواطئ إيشيغاكي في غرب أوكيتاوا وتُعد أفضل واجهة شاطئية في اليابان، وتُعتبر قاعدة جيدة جدًا لاستكشاف العديد من جزر أرخبيل ياما، حيث تُعتبر إيشيغاكي واحدة من أفضل الشواطئ نظرًا لشعبيتها الكبيرة، وتتميز بالحيوية والحياة المليئة بالنشاطات المائية، بالإضافة إلى توفر فرص كبيرة لتسلق جبال نوسوكو.

  • حديقة شينجوكو:

تعتبر هذه الحديقة الكبيرة التي فتحت أبوابها للجمهور منذ عام واحد فقط، تعود إلى عهد إيدو وتحتوي على آلاف الأصناف المختلفة من النباتات والعديد من الأشجار، كما تقع بجوار البحيرات والبرك، وتبلغ مساحتها الإجمالية 58.3 هكتار.

  • جيغوكوداني بارك:

هذه المنطقة تُعتبر موطنًا للينابيع الحارة في اليابان، وتقع بالقرب من ناغاتو، وتُحاط بالغابات الباردة والمنحدرات الشديدة، وتشتهر بوجود الكثير من القرود البرية التي تستمتع بالوادي الساخن خلال أيام الشتاء القارس، عندما تُغطي الثلوج الحديقة، وتعود إلى الغابات في المساء.

  • برج طوكيو:

يُعتبر برج طوكيو مثالًا جيدًا على التقدم التكنولوجي والحياة الحديثة في اليابان، حيث يستلهم تصميمه من برج إيفل، وهو ثاني أطول هيكل في اليابان، ويُعد مثالاً جيداً لأبراج المراقبة والاتصالات. يمكن للزوار الاستمتاع بأفضل الإطلالات على طوكيو والمناطق المحيطة به، بالإضافة إلى زيارة العديد من المطاعم والمتاجر التي توفر إطلالات جميلة على المدينة.

  • القصر الإمبراطوري:

يعد هذا القصر مركزًا إداريًا للبلاد بالإضافة إلى كونه متحفًا يعرض تاريخ اليابان. يقع القصر على أنقاض قلاع قديمة تعرضت للدمار جراء الحرب والحرائق، ويعتبر هذا القصر أفضل نموذج لعناصر التصميم عبر مختلف العصور التي مرت بها اليابان. يتميز القصر الحديث بحدائقه التي تحيط به من جميع الجهات، والتي تم بناؤها على الطراز الياباني التقليدي. يحتوي القصر على عدد من غرف الاستقبال للترحيب بالجمهور واستقبال الضيوف.

  • حديقة هيروشيما التذكارية للسلام:

تقع هذه الحديقة في منطقة ناكاجيما، وتم إنشاؤها لتكريم الأشخاص الذين قتلوا جراء القنبلة الذرية التي استهدفت هيروشيما في السادس من أغسطس 1945. تمثل هذه الحديقة شاهدًا على الآثار الرهيبة التي نجمت عن التفجير، وتشمل بنيانها القبة الذرية وقبة غنباكو، واللتان تمتلكان من الناحية الخارجية هيكلًا لا يزالان على حالهما كما كانا عند التفجير، وأصبحت القبة الذرية الرمز الأبرز للقصف الذري.

  • قلعة أوساكا:

تعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى سنة 1586، حيث أسسها المحارب والسياسي الياباني الشهير تويوتومني هيديوشي. كانت تُعَدُّ في السابق من أكبر وأهم القلاع في اليابان، وتعرضت للدمار أكثر من مرة وتم إعادة بنائها لأكثر من مرة، ويعود تاريخ آخر بناء لعام 1931. ومن أهم معالم هذه القلعة البرج الرئيسي الضخم الذي يبلغ طوله 42 مترًا ويتألف من خمسة طوابق. تم بناء هذه القلعة على قاعدة حجرية كبيرة يبلغ طولها حوالي 14 مترًا، وتُعَدُّ هذه القلعة من المواقع التي تحتوي على العديد من العروض التي تعرض تاريخ المدينة وتاريخ القلعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى