السفرالسياحة

اجمل مدن اوربيه للسياحه والترفيه

hamburg city germany | موسوعة الشرق الأوسط

دليل لأجمل المدن الأوروبية للسياحة والترفيه يوصي بزيارتها، فأوروبا هي إحدى أشهر الوجهات السياحية العالمية بفضل تنوعها الثقافي والطبيعي وما تحتويه من معالم أثرية، بالإضافة إلى وسائل الراحة الحديثة والأمان العالي الذي توفره للسياح، ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل على موسوعة السفر .

جدول المحتويات

اجمل مدن اوربيه للسياحة والترفيه :

  • السياحة في أثينا :

dVXh6KAFE2 | موسوعة الشرق الأوسط

تلك المدينة اليونانية الرائعة هي واحدة من أهم الوجهات السياحية المحببة للكثيرين، وذلك لتوافر العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها هناك. إنها واجهة سياحية تناسب محبي التاريخ، حيث يمكنهم زيارة الأكروبوليس والبارثينون الذين يعود تاريخهم إلى العصور الإغريقية القديمة، ولا يزالون موجودين حتى يومنا هذا. بالإضافة إلى توافر العديد من الشواطئ الخلابة والمنتجعات والمعالم السياحية.

  • السياحة في ليوبليانا :

beautiful ljubljana city in slovenia houses river trees mountains clouds 1080P wallpaper | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر هذه المدينة عاصمة دولة سلوفينيا ويُطلق عليها لقب “الجوهرة المختبئة” بسبب العديد من المعالم السياحية الجميلة التي تتميز بها، بالإضافة إلى جمالها الساحر وأجوائها الاستثنائية التي تشعر الزائر بالاسترخاء والمتعة. يمكن الاستمتاع في هذه المدينة بزيارة قلعة ليوبليانا والتجول في منطقة البلدة القديمة والاستمتاع بزيارة الساحات التاريخية والمعالم الأثرية والكاتدرائيات، كما يمكن التنزه على ضفاف النهر ومشاهدة الجسور وزيارة المقاهي والمطاعم الموجودة على ضفاف النهر.

  • السياحة في بودغوريتسا :

7714 | موسوعة الشرق الأوسط

تعدّ مدينة نوفي عاصمة دولة الجبل الأسود ومن أشهر المناطق السياحية في الهرسك، حيث تتميز بالعديد من المقومات السياحية المتنوعة من شواطئ ومعالم ثقافية وتاريخية، بالإضافة إلى موقعها المتميز في منتصف جمهورية الجبل الأسود. يمكن للزائرين الاستمتاع بالتجول في الشوارع القديمة للمدينة والتمتع بمناظرها، ومشاهدة الساعات التاريخية والكاتدرائيات الأثرية، وأيضاً الاستمتاع بزيارة مصبات نهر ريبنيكا ومتحف الملك نيكولا، ورؤية أطلال المدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى ما قبل الحرب العالمية.

  • السياحة في كوبنهاجن :

9390491 | موسوعة الشرق الأوسط

كوبنهاغن هي عاصمة الدنمارك وتشتهر بلقب حورية البحر، وتعد واحدة من أهم وجهات السفر في أوروبا، حيث تتميز بجمالها الكلاسيكي والهدوء الذي يسودها، والقلاع والحدائق التي تثير الإعجاب، بالإضافة إلى تاريخها الغني الذي يظهر في العديد من المتاحف والآثار التي تتواجد فيها.

  • السياحة في سورينتو :

sorrento | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر سورينتو إحدى أجمل المدن الإيطالية التي تجذب الكثير من السياح، وتعد الوجهة المثالية لمحبي الهدوء بعيداً عن ازدحام مدن إيطاليا، وذلك بسبب مناظرها الطبيعية الرائعة، حيث تقع موازية لخليج نابولي في جنوب إيطاليا، وتحتوي على العديد من الوديان العميقة والتلال والتجمعات السكنية التي تقع أعلى الهضاب والجبال، بالإضافة إلى العديد من المعالم الحضارية. كما تتميز برائحة الليمون والبرتقال والزيتون العطرة، وإطلالتها الخلابة على البحر.

  • السياحة في أمستردام :

amsterdam noord holland | موسوعة الشرق الأوسط

تعد أمستردام عاصمة هولندا، وهي مدينة سياحية تتميز بالمعالم السياحية الجميلة التي تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والفن الراقي والتصميم المتقن للمنازل. ويفضل الكثير من زوار المدينة بدء يومهم بزيارة حديقة كيوكينهوف، التي تعتبر واحدة من أكبر حدائق الأزهار في العالم، حيث تتوفر بها حوالي 7 ملايين زهرة وأكثر من 100 نوع مختلف من الزنبق. كما يمكن زيارة ساحة ليد سبيلن التي تعد قلب أمستردام النابض، والقيام بجولة مائية في القوارب الصغيرة لعبور القنوات الساحرة واستكشاف الفناء السري لـ بغيجنهوف، الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى ويختفي وراء باب ثقيل من الخشب. كما يمكن زيارة متحف فان جوغ، الذي يضم العديد من التحف البارزة والأعمال الفنية، وزيارة متحف ريجكس الذي يحتوي على العديد من الكنوز التي يعود تاريخها إلى العصر الذهبي في هولندا.

  • السياحة في فيرونا :

Beautiful Verona Italy | موسوعة الشرق الأوسط

هذه المدينة الرائعة الموجودة في شمال إيطاليا وتحتوي على العديد من الآثار الرومانية والمباني والقصور التي تعود إلى العصور الوسطى، إقامة في فيرونا تعتبر فرصة رائعة للاستمتاع بجمال المدينة الإيطالية القديمة بعيدا عن الازدحام. تمتاز هذه المدينة بتاريخها الرومانسي، ويعرفها الكثيرون باسم “مدينة الحب” أو “مدينة روميو وجوليت.” يمكنك الاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية في فيرونا، مثل منزل جولييت الذي يزوره العشاق سنويا ليعبروا عن أمنياتهم، وزيارة ساحة إربي التي تحتوي على تمثال لمادونا فيرونا فوق أعلى نافورة في وسط الساحة، وزيارة بحيرة غادرا، وبرج لامبيرتي الذي يعتبر أطول برج في المدينة للاستمتاع بإطلالة المدينة من الأعلى، وزيارة مسرح أرينا الروماني الرائع، وأخيرا زيارة منزل روميو.

  • السياحة في فاليتا :

valletta malta | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد هذه المدينة عاصمة مالطا وتُعد واحدة من أجمل مدن أوروبا السياحية، حيث تتميز بجمال مبانيها وشوارعها، بالإضافة إلى وجود العديد من الآثار التاريخية مثل سراديب الموتى الرومانية وتحصينات المدينة التي بُنيت على يد فرسان القديس يوحنا، وقد تعرضت هذه المدينة للإحتلال الروماني والفينيقي والإحتلال البريطاني والإسباني.

  • السياحة في مارفو :

1200px Marvão 27 | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مدينة مارفو واحدة من أهم المدن البرتغالية التي تتميز بتاريخها العظيم، وذلك بسبب موقعها بين حدود البرتغال وأسبانيا، مما جعلها واحدة من أهم النقاط الحدودية المنيعة. ولا يزال روح الحذر هي السمة المميزة لمدينة مارفو، التي ورثتها عبر تاريخها الطويل كمدينة عسكرية قوية. ونظرًا لأنها كانت من أبرز المدن العسكرية على مر التاريخ، فإنها أصبحت الآن واحدة من أهم المدن السياحية التي تقدم تراثًا سياحيًا عسكريًا لا مثيل له. تحيط المدينة بأسوار عالية من كل جهة، ولا يمكن دخولها إلا من خلال معبر واحد. وتضم المدينة قلاعًا وحصونًا تطل على البحر، وتتميز بمنازلها البيضاء وشوارعها الضيقة.

  • السياحة في نيقوسيا :

first google result image capital city 105 5938f72630ff8 880 | موسوعة الشرق الأوسط

تقع نيقوسيا في قبرص، وهي إحدى المدن السياحية المميزة التي يمكن زيارتها طوال العام. تُعتبر عاصمة قبرص منذ القرن العاشر الميلادي وتحتوي على العديد من الآثار والكنائس التي يرجع تأريخها إلى القرون الوسطى، بالإضافة إلى المساجد القديمة والمتاحف الفخمة والنوادي الليلية والمقاهي والمطاعم. تعتبر نيقوسيا وجهة سياحية مثالية لهواة الترفيه والراحة في منطقة البحر المتوسط، حيث تحتوي على العديد من المنتزهات والسواحل والمنازل التي يغطيها أسقف مغطاة بالقرميد الأحمر، مع وجود مساحات خضراء واسعة وأودية غنية بالأعشاب الخضراء المورقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى