السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في لاوس ينصح بزيارتها

dostoprimechatelnosti laos 3 | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن هذا الدليل أماكن سياحية رائعة في لاوس، ويوفر معلومات شاملة عنها. لاوس هي جمهورية شعبية ديمقراطية تنتمي إلى البلدان الاشتراكية ذات الحزب الواحد، وتعد واحدة من الدول الداخلية وغير الساحلية. يبلغ عدد سكانها حوالي 7 ملايين نسمة، وتغطي مساحة حوالي 236،800 كيلومتر مربع. تُعَد لاوس عضوًا في اتفاقية آسيا والمحيط الهادئ ورابطة دول جنوب شرق آسيا. يتألف مناخ لاوس من موسمين: يبدأ الموسم المطري من مايو حتى نوفمبر، بينما يبدأ الموسم الجاف من ديسمبر حتى أبريل. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول لاوس من خلال موسوعتنا .

موقع لاوس :

لاوس هي إحدى الدول في جنوب شرق آسيا، تحدها من الشمال الغربي الصين الشعبية وبورما، ومن الجنوب كمبوديا، ومن الغرب تايلاند، وتتميز بتنوع مناظرها الطبيعية التي تتضمن الجبال الوعرة والغابات الكثيفة، وتضم نهر الميكونغ.

السياحة في لاوس :

تُعَد لاوس واحدة من الوجهات السياحية المميزة في جنوب شرق آسيا، حيث تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة والطقس المعتدل طوال معظم أيام العام. ويُمكن الاستمتاع في لاوس بالغابات والجبال ومشاهدة الحيوانات البرية والشلالات، وتتمتع هذه البلدة بمكانة كبيرة بين السياح الذين يحبون المغامرة والطبيعة، حيث يُمكنهم القيام بأجمل وأرقى رحلات السفاري.

نصائح لابد من معرفتها قبل السفر إلى لاوس :

  • تحصل معظم الدول العربية على تأشيرة الدخول إلى البلاد من المطارات، لذا يجب التأكد أولًا قبل السفر إليها من حيث التأشيرة.
  • تعتبر فترة من شهر نوفمبر حتى شهر مارس هي الأفضل للزيارة، حيث تكون درجات الحرارة منخفضة ويسود طقس بارد. وفي حالة الرغبة في قضاء عطلة خارج المناطق المزدحمة، فإن السفر خلال شهري يوليو وأغسطس هو الأفضل، حيث يكون الجو رطبًا. أما في شهري أبريل ومايو، فإن الطقس حار جدًا والأجواء ساخنة، وفي شهري سبتمبر وأكتوبر يكثر تساقط الأمطار.
  • في تلك المنطقة، اللغة الوطنية هي لغة اللاو، واللغة الأجنبية الأكثر شيوعًا هي اللغة الإنجليزية، ويمكن لمعظم السكان التواصل باللغة الإنجليزية.
  • يتشابه مطبخ لاوس مع المطبخ التايلاندي حيث يُقدّم الأرز المسلوق مع كل شيء، وتُعتبر الأسواق من أفضل الأماكن للحصول على أفضل الأطباق المحلية التقليدية ذات الطعم الأصيل في لاوس.
  • يُنصح باللباس المحتشم ونزع الأحذية هناك، ويجب تجنب تقليم الأظافر أو رفع الرجلين أو تنظيفها بوجود أحد.
  • تعد لاوس من الدول الفقيرة، حيث يفتقر العديد من مناطقها إلى الكهرباء والإنترنت، لذلك إذا كنت تزور مناطق نائية، يجب عليك الحصول على مصباح يعمل ببطارية طويلة الأمد.
  • تعتبر فترة من شهر نوفمبر حتى شهر مارس هي الأفضل للزيارة، حيث تكون درجات الحرارة منخفضة ويسود طقس بارد. وفي حالة الرغبة في قضاء عطلة خارج المناطق المزدحمة، فإن السفر خلال شهري يوليو وأغسطس هو الأفضل، حيث يكون الجو رطبًا. أما في شهري أبريل ومايو، فإن الطقس حار جدًا والأجواء ساخنة، وفي شهري سبتمبر وأكتوبر يكثر تساقط الأمطار.
  • يجب الحذر من تناول مياه الحنفية في لاوس لأنها ملوثة ولا تصلح للشرب، ويجب عدم غسل الخضروات والفواكه بهذا الماء الملوّث.
  • يجب أن يتم أخذ التطعيمات الوقائية للتهابات الكبد A، B، وكذلك للكزاز والتيفويد وشلل الأطفال قبل السفر. كما ينتشر انتقال الملاريا بسهولة هناك عن طريق البعوض، لذا ينصح بشراء مواد طاردة للحشرات واستخدام الناموسية أثناء الليل.
  • لا يُنصح بترك الأموال في الفندق لأنه ليس مكانًا آمنًا، حيث يوجد انتشار للسرقة بين الموظفين.
  • تتميز هذه الثقافة بعدم اهتمامها بالانضباط والانتظام في الطوابير، والمواصلات فيها غير مريحة، وتعتبر الحمامات العامة هناك شيئًا غير مألوف.

أجمل الاماكن السياحيه في لاوس :

  • محمية بوكيو الطبيعية:

تم اكتشافها في عام 1997 كمشروع للحفاظ على السياحة البيئية، وهي تمثل وجهة رئيسية للزوار في لاوس، وتضم العديد من الحيوانات النادرة لحمايتها من الانقراض. وتمنح المحمية فرصة رائعة للاستمتاع بالبيئة الطبيعية والإقامة فيها لاستكشاف أسرار الحياة البرية، بالإضافة إلى وجود العديد من المرتفعات والجبال التي يصل ارتفاعها إلى حوالي 5000 قدم.

  • كهف تونج كونج:

يحظى هذا الكهف بمكانة مرموقة في قلوب السياح، حيث يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار الذين يزورون لاوس، وقد تم بناء هذا الكهف باستخدام الحجر الجيري، ويقع داخل حديقة فو هين بون، ويطل على نهر فو هين بون، ويعتبر واحدًا من أجمل الكهوف الجيولوجية في جنوب شرق آسيا.

  • كهف الكارتسيه:

يتميز هذا الكهف بطوله الكبير حيث يبلغ طوله 91 كم، ويمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيه لأنه يتوفر فيه حمام سباحة يسمى حمام الزمرد والذي يتميز بألوانه الزاهية.

  • سي في دون:

تتألف هذه المنطقة من مجموعة تصل إلى 4 آلاف جزيرة متناثرة، وتقع في محيط أجمل المناظر الطبيعية لنهر ميكونغ، وهناك ثلاث جزر رئيسية توفر كافة الأنشطة المائية والترفيهية للسياح.

  • جسر Nong Khiaw:

يعتبر هذا الجسر واحدًا من أشهر المناطق السياحية في مقاطعة لوانغ برابان، حيث يتوافد الكثير من الناس إلى هذا المكان لممارسة هواية المشي وركوب الدراجات وتسلق الجبال، ويعتبر هذا المكان مثاليًا للاستمتاع بأروع المناظر الخلابة التي تتألق بين النهر والجبال.

  • لوانغ نامثا:

تقع هذه المدينة في شمال غرب لاوس وتعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة التلال العريقة والقرى والشلالات والاسترخاء في الساونا العشبية أو التسوق والتجول في الأسواق الليلية أو تناول الأطعمة اللذيذة المحلية بأسعار معقولة. وتعد هذه البلدة نقطة انطلاق رائعة لرحلة ممتعة على دراجة جبلية أو نارية.

  • وانج بارابانج:

تُعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية في لاوس، وتعد المدينة التاريخية التي كانت عاصمة للمملكة في الماضي. تقع المدينة عند تقاطع نهري نام خان وميكونغ، وتضم العديد من الأديرة والمعابد البوذية والشلالات. وفي نهاية الشارع الرئيسي للمدينة يوجد سوق الليل الذي يُعد وجهة مثالية لشراء بعض الهدايا التذكارية.

  • فا ذات لونج:

يُعَدُّ أحد عوامل جذب السياح في لاوس، ويحظى بزحام واسع وإقبال كبير من السياح لأنه أشهر نصب تذكاري في المنطقة، وهو يعبر عن رمز بوذي شهير صُنِعَ من الذهب.

  • وات كسينخ ثونج:

هو دير تاريخي ضخم يضم العديد من المقابر.

  • بانوكساي:

يُعَدّ نصب تذكاريًا مهمًا جدًا في لاوس، حيث يخصص للاحتفاء بتاريخ شعب لاوس ونضاله ضد الاستعمار الفرنسي، ويعد هذا النصب واحدًا من المباني التاريخية التي يعود تاريخها إلى عام 1957.

  • معبد وات أونج:

يحظى هذا الكنيسة بشعبية كبيرة لأنه يُعتبر واحدًا من أفضل المعالم السياحية في المنطقة، حيث يحتوي على العديد من القطع الأثرية ويتمتع بمكانته التاريخية والدينية، نظرًا لأنه يعد واحدًا من أشهر الأديرة البوذية في لاوس ويعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، كما أنه يتضمن العديد من المباني العريقة، مما يجعله واحدًا من أجمل المعالم السياحية في المنطقة.

  • فونسافان:

يعني اسم هذا المكان “تلال الجنة” وهو واحد من الأماكن الرائعة في لاوس، حيث يوفر فرصة رائعة لاستكشاف الغرب القديم من الولايات المتحدة، كما يتم فيه استضافة مصارعة الثيران.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى