السفرالسياحة

السياحة في المدينة القديمة بوخارست

Bucharest evening tour | موسوعة الشرق الأوسط

دليل السياحة في المدينة القديمة بوخارست، رومانيا. بوخارست هي عاصمة رومانيا وأكبر مدينة فيها، وتعد أهم مركز تجاري وصناعي. تتمتع المدينة بتاريخ عميق وتضم العديد من المعالم الأثرية الرائعة مثل المباني والمتاحف والكنائس والبلدة القديمة. يطلق الأوروبيون عليها لاس فيجاس أوروبا، بينما يطلق العرب عليها “مدينة ألف ليلة وليلة”، وتشتهر بين الأدباء باسم مدينة الأساطير. تقع المدينة على شطئي نهر دانوب، حيث يشق النهر مدينة بوخارست إلى جناحين، مما يجعلها تبدو كلوحة من السحر والجمال الذي ينبع من أعماق الأساطير.

بالإضافة إلى موقعها الإستراتيجي المميز، تتميز بوخارست بعباءة معمارية جميلة تعكس التنوع المعماري الفريد، حيث تتخللها المباني الحديثة والتاريخية التي تعود للعصور الوسطى والعمارة الشيوعية الحديثة. وعلى الرغم من تعرض المدينة للدمار بسبب الزلازل والحروب، فإنها لا تزال تتحدى التحديات وتحتفظ ببهاءها الأصيل وتاريخها العظيم. لمزيد من التفاصيل، يمكن الاطلاع على الموسوعة .

السياحة في المدينة القديمة بوخارست :

في بوخارست، تقع البلدة القديمة التي كانت مقر حكم دراكولا في القرن الخامس عشر، ولا تزال بعض الأطلال تروي قصة دراكولا. وما زالت هذه البلدة المركز التجاري الرئيسي في المدينة. وفي عام 1789، كان هناك مقر للسفارة الفرنسية، ويوجد كنيسة القديس دوميترو التي بنيت في الفترة من 1819 حتى 1843. ويقع منزل الزوجة بويار الصغيرة في هذه المنطقة، والذي اشتعلت فيه النيران في أول أيام عيد الفصح سنة 1847 بسبب الرياح العاتية التي شهدتها البلاد، وأصبح هذا الحريق يُعرف باسم الحريق الكبير.

تعد البلدة القديمة في بوخارست واحدة من أقدم المستوطنات في المدينة، حيث يعود تاريخ مبانيها وهياكلها إلى القرنين 15 و 16. وعبر العصور، كانت بوخارست مقرًا للأمراء الرومان، ومركزًا للعبادة ومفترقًا للطرق للمسافرين. وتم تجديد العديد من العقارات وترميم وتجديد الكثير من معالم البلدة القديمة، وما زالت تتميز بعقاراتها التاريخية الجذابة، على الرغم من وجود بعضها يحتاج إلى تجديد. الاختلاف الذي يميزها يمنحها سحرًا عظيمًا، بالإضافة إلى شوارعها المرصوفة، والممرات للمشاة، والمطاعم، والمحلات التجارية، والمقاهي، والمسارح، مما يجعلها وجهة رئيسية لزوار المدينة.

أنشطة ممكن القيام بها أثناء التواجد في البلدة القديمة ببوخارست :

  • التجول في شوارع البلدة القديمة، التي تتميز بشوارعها الضيقة القديمة، يعتبر متعة بحد ذاتها، حيث يمكن رؤية المباني الأثرية والاستمتاع بمشاهدة الكنائس القديمة والاستمتاع بروعة وعبق الماضي.
  • تتميز الزيارة للكنائس القديمة في البلدة القديمة بمعمارها الفريد وزخارفها الجميلة، ومن بين أشهر هذه الكنائس كنيسة زلاتاري وستافروبوليس وسيلاري، وتعود تاريخ هذه الكنائس الثلاثة إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.
  • يمكن التسوق في أي من المتاجر الموجودة هناك وشراء الهدايا التذكارية، خاصة في شارع لبسكاني الشهير الذي يقع في جنوب البلدة القديمة، وكذلك في شارع جبرفوني.
  • يمكن زيارة الميدان الواقع بجوار كنيسة البلاط القديم في بوخارست، حيث يعد واحدًا من أشهر الميادين في المدينة، لأنه يضم العديد من الآثار والجدران الباقية من البلاط الملكي القديم. كما يضم هذا الميدان عددًا من الحدائق الشهيرة التي تمتد على مساحات واسعة، وتم تجديدها وترميمها لتصبح منطقة مغلقة. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد عدد من صالات الاستقبال بجوار القصر.
  • يمكن تجربة الأطعمة والمشروبات الرومانية التقليدية في أي من المطاعم المنتشرة في شوارع بوخارست القديمة.
  • يتمثل الجمال في زيارة المقاهي القديمة التي تقع في البلدة القديمة، حيث تعود تاريخ بنائها إلى عصور قديمة، عندما كانت البلدة القديمة تطل على الطريق التجاري الذي يربط الشرق بالغرب، حيث كان التجار يزورونها خلال رحلاتهم العابرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى