السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في الجزائر ينصح بزيارتها

famous tourist attractions in Algeria | موسوعة الشرق الأوسط

أجمل أماكن السياحة في الجزائر ينصح بزيارتها  ، تعد جمهورية الجزائر من أكبر الدول بالقارة الأفريقية حيث المساحة الكبيرة بحانب أنها تأتي بالمرتبة العاشرة على المستوى العالمي من حيث المساحة، وتقع الجزائر بشمال أفريقيا، حيث أن صحرائها تشغل الجزء الأكبر من مساحتها، بجانب لما تضمه من هضاب وتلال وإطلالتها على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتتمتع الجزائر بمكانتها السياحية الهامة، وذلك لموقعها على ساحل البحر المتوسط وتأتي السياحة البحرية بالمرتبة الأولى بها حيث تنشط خلال فصل الصيف فيكثر بها المصطافين من الجزائريين والأجانب للإستمتاع بشواطئها ذات الرمال الذهبية وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

جدول المحتويات

السياحة في الجزائر :

  • تعتبر الجزائر واحدة من الوجهات السياحية الرخيصة، وذلك لأن المعيشة فيها أرخص بكثير مقارنة بالوجهات الأخرى.
  • تتميز الشمال الأخضر بالطبيعة الخضراء التي تضم الهضاب والبساتين والسهول، ويتواجد فيها العديد من سلاسل الجبال التي تتسم بتساقط الثلوج عليها خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى وجود العديد من المحميات الطبيعية.
  • تتميز الجزائر بتنوع معالمها الأثرية، فهي تحتوي على آثار إسلامية ورومانية ونقوش تعود لملايين السنين.
  • تتميز الفنون والثقافة الجزائرية بتنوعها الثقافي الواسع، حيث تشتهر البلاد بموسيقاها الراي وحفلات الموسيقى الأندلسية والشعبية العاصمية وفنون الحوزي وحفلات منطقة القبائل وموسيقى الديوان.
  • يمتد الساحل الجزائري لمسافة 1600 كيلومتر، ويتميز بشواطئه الجميلة والساحرة التي تضم شواطئ رملية وصخرية ذهبية.
  • تتميز الصحراء الكبرى في الجزائر بتنوع تضاريس الصحاري ومكوناتها، خاصة في جبال القهار وحديقة طاسيلي الوطنية؟
  • تتميز المدن الجزائرية بالتمازج الحضاري والثقافي، حيث تشتمل على مجموعة من الحضارات المختلفة، مثل الحضارة الكولونيالية والتركية والفرنسية، بالإضافة إلى الحضارة الجزائرية الأصيلة. ويمكن للمرء أن يلاحظ ذلك أثناء التجول في شوارع المدن الكبرى في الجزائر، مثل العاصمة ووهران والبليدة وقسنطينة وتلمسان.
  • يشتهر المطبخ الجزائري بأكلته الشهيرة الكسكس، وعلى الرغم من أن المطبخ الجزائري لم يحظَ بحقه من الشهرة على المستوى العالمي مقارنة ببعض الدول المجاورة، فإن أطباقه تتميز بنكهاتها المميزة التي تجمع بين النكهة المغاربية والفرنسية والصحراوية والتركية.

أفضل المناطق السياحية بالجزائر :

  • الجزائر :

تعد العاصمة الجزائرية واحدة من أكبر مدن الجزائر، حيث تقع على شاطئ البحر المتوسط وفي منتصف الطريق الساحلي الذي يربط بين تونس والمغرب، وتتميز بمناظرها الجميلة المطلة على البحر وأحيائها ومبانيها المبنية على التلال والتي تطل على البحر، بالإضافة إلى السفوح والمنحدرات وأشجار الليمون وغابات النخيل وأشجار الزيتون والبرتقال، وتعد من أجمل المدن المطلة على البحر المتوسط.

  • تاغيت :

تُعد مدينة تاغيت، التي تتميز بجمالها الطبيعي وتنوعها وواحات النخيل والكثبان الرملية التي تضيف جمالًا رائعًا للمدينة، واحدةً من أهمّ مراكز الجذب السياحي في الجزائر، حيث يزورها السياح من داخل البلاد وخارجها.

  • قسنطينة :

تتميز هذه المنطقة بالعديد من المميزات، فهي إحدى مراكز الموسيقى الأندلسية وتتميز بمطبخها التقليدي الذي يتخصص في تقديم الأطباق التقليدية، بالإضافة إلى شهرتها في صناعة المنتجات التقليدية التي تصنع يدوياً مثل التطريز بالخيوط الذهبية المعروف باسم فن القندورة والأدوات النحاسية. يمكن رؤية الحرفيين وهم يعملون في دكاكينهم في أسواق المدينة القديمة ويقومون بصنع منتجاتهم.

  • عنابة :

تقع بشمال شرق الجزائر، وتطل هذه المدينة على ساحل البحر المتوسط، وسميت قديمًا باسم بونة، وتم تسميتها باسم عنابة بسبب وفرة أشجار العناب فيها، وهي مدينة جزائرية مشهورة بجاذبيتها السياحية بسبب تراثها العريق وموقعها الجميل على البحر المتوسط.

  • وهران :

تتميز هذه المدينة بجمعها بين طريقتين في التصميم المعماري، وهما الطراز الأندلسي الإسباني والطراز الحديث الفرنسي. وتتميز المدينة بطقسها اللطيف ووجود أشجار الكروم في محيطها وحيوية شوارعها. وتشتهر وهران بالعديد من المعالم السياحية، بما في ذلك حي الدرب وجامع الباشا الذي بُني عام 1796م، وحي المدينة الحديثة، وشاطئها الذي يحده أرصفة تزخر بالزوار خاصة في فترات ما بعد الظهر والمساء للتنزه. وتضم المدينة منطقة عين الترك التي تحتوي على أفضل الفنادق في المدينة، بما في ذلك مجمع الأندلس الذي يطل على البحر المتوسط.

  • تلمسان :

تقع مدينة تلمسان في شمال غرب الجزائر، وهي المدينة الثانية بالجزائر بعد وهران، وتحتوي على العديد من المعالم الأندلسية المرتبطة بالمغرب الإسلامي الكبير، وهي مدينة دينية وتاريخية تتميز بالعديد من الأبنية التقليدية وأشجار الزيتون والكروم، كما تُشتهر بصناعة المنسوجات والجلود والزرابي.

  • بجاية :

تقع في موقع متميز على الساحل وتتميز بشاطئها الجميل وخليجها الرائع وإطلالتها الجميلة، وتُعد واحدة من أهم المناطق السياحية في الجزائر، حيث تحتوي على العديد من المعالم الجميلة مثل رأس كربون وقمة القرود وقصبة بجاية.

  • تيميمون :

تقع الواحة الحمراء على بعد 1400 كم من العاصمة، وهي إحدى المناطق السياحية الرائجة في صحراء الجزائر، حيث تتواجد بها العديد من النباتات الصحراوية وواحات النخيل الكثيفة والأشجار، بالإضافة إلى القصور المترامية الأطراف التي تتواجد بين كثبان الرمال، وكذلك تضم الواحة قصابات قديمة ومغارات، ما يجعلها لوحة فنية رائعة تعكس جمال الطبيعة الصحراوية.

  • غرداية :

تقع غرداية في شمال صحراء الجزائر، على بعد 600 كيلومترًا من العاصمة، وتتميز بجمال طبيعتها الفريد الذي يتمثل في التضاريس الصحراوية النادرة، إلى جانب العديد من المواقع التاريخية والأثرية. وتضم غرداية العديد من القصور العتيقة التي تتميز بشكلها الموحد وألوانها المتجانسة.

  • تيبازة :

تقع هذه البلدة على سواحل البحر المتوسط وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية والأثرية، حيث يمكن العثور فيها على آثار فينيقية ورومانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى