السفرالسياحة

الجسر المائي في هولندا جسر فيلومير

Moses Bridge | موسوعة الشرق الأوسط

معلومات عن الجسر المائي في هولندا، فالجسر هو منشأة تستخدم خصيصا للعبور من مكان إلى آخر عند وجود عائق بينهما، ويمكن أن يكون العائق تضاريسا وعرة أو عائقا مائيا. يتم بناء الجسر من مواد محددة. وعندما يتم ذكر كلمة “جسر”، يتبادر إلى الأذهان عادة صورة جسر يمتد فوق الماء أو يعبر فوق الأرض لنقل الناس من مكان إلى آخر. ولكن الجسر المائي الموجود في هولندا مختلف تماما عن هذه الصورة التقليدية للجسر. تشتهر هولندا بوجود أغرب الجسور فيها، مثل جسر موسى وجسر فيليومير. وفي هذا اليوم، سنتحدث عن جسر فيلومير، المعروف أيضا بالجسر المائي، والذي أصبح من بين أبرز وأشهر معالم الجذب في هولندا.

الجسر المائي في هولندا  (جسر فيليومير) :

  • يقع هذا الجسر بالتحديد في بحيرة فيليومير والتي استمد منها اسمه، حيث يمتد على شكل نفق تحت الماء، ويقع تحت جزء صغير من البحيرة، ويصل هذا الجسر بين هولندا وجزيرة فليفولاند، والتي تعد واحدة من أكبر الجزر الصناعية في العالم، وتم إنشاء هذا الجسر بحيث يسمح بمرور الماء بدلاً من مرور السيارات، بينما تسير السيارات أسفل الجسر المائي ليمنحه مظهرًا رائعًا وفريدًا من نوعه.
  • تبلغ مساحة هذه البحيرة أكثر من 30 كيلومتراً مربعاً، ويبلغ متوسط عمقها 1.55 متر، وتتمتع هذه البحيرة بشعبيتها الكبيرة بين السياح الذين يأتون خصيصاً للاستمتاع والاسترخاء على شواطئها ومشاهدة مياهها خلال فصل الصيف، والمرور على الجسر المائي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى