السفرالسياحة

السياحة في الهند : أشهر اماكن مفضله للخليجين والسعوديين بالهند

Jaisalmer | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في الهند : الهند تعتبر وجهة سياحية مفضلة للخليجيين والسعوديين والعرب، حيث تتميز بكونها واجهة سياحية مناسبة لجميع الفصول السنة، ويمكن السفر إليها بتكاليف منخفضة. كما تضم الهند العديد من المقومات السياحية المثيرة، مثل القلاع الأسطورية والمناظر الطبيعية الخلابة والقصور الرائعة، بالإضافة إلى مراكز التسوق والحدائق والمنتزهات. وتتميز الهند بالتنوع الثقافي والمناخي والحضاري الذي يجعلها وجهة سياحية فريدة من نوعها. ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل حول السفر إلى الهند من خلال موسوعتنا .

جدول المحتويات

عوامل الجذب السياحي بالهند :

  • تتمتع الهند بمساحة واسعة تفوق مساحة الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي الثلث، بالإضافة إلى امتلاكها العديد من المناطق الجميلة في جميع أنحاء البلاد.
  • نظرًا للتنوع الثقافي، فإن السائح لن يواجه أي صعوبة في التفاعل مع ثقافات الشعوب الأخرى في تلك المنطقة.
  • الضيافة في الهند مميزة، ويتميز الشعب الهندي بأنه ودود ومحب للضيوف، ويقدس إكرام الضيف.
  • تعد تمارين اليوجا والتأمل مناسبة جداً للممارسة في الهند.
  • تتمتع الأسواق في الهند بسحر خاص لا يمكن مقاومته، حيث تشتهر كل منطقة بحرف يدوي معين.
  • تختلف العمارة في الهند بشكل كبير عن العمارة في الحضارات الأخرى.
  • تتميز المأكولات الهندية بنكهتها الفريدة، حيث لدى الهنود مأكولاتهم الخاصة.

أجمل أماكن السياحة في الهند :

  • نيودلهي :

هي مدينة هندية تعتبر الثانية بعد مومباي، ويطلق عليها اسم الهند المصغرة، وهي من أكثر بلدان العالم ازدهارًا في مجالات التعليم، والترفيه، والبحوث العلمية، والفنون، والأزياء، والإعلام، وتلعب السياحة دورًا كبيرًا في إبراز أهمية هذه المدينة، وتشمل معالمها قطب مينار، والقلعة الحمراء، وبوابة الهند، ومسجد الجامع، وضريح همايون، وأغراسين كي باولي، وحدائق لودي.

  • مدينة كشمير :

تُعَدُّ منطقة وادي كشمير وجهة سياحية هامة في الهند. وتتميز هذه المنطقة بأنها تستقطب السياح بشكل كبير خلال فصل الشتاء، حيث يتساقط الثلج بكثافة فيها. وتعتبر تلفريك جولمارج جوندولا وبحيرة دال ومدينة سرينجار وبحيرة شيشناغ وبحيرة وولار وحديقة شاليمار باغ وحصن باهو وحديقة نيشات من بين أهم معالم كشمير التي تجذب السياح.

  • مدينة مومباي :

تُعدُّ واحدة من أجمل مدن الهند، إذ تجذب السياح بشكل كبير بفضل أحيائها القديمة ومبانيها الرائعة التي تعكس أصالة الحضارة الهندية. فالمدينة تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والسياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، بدءًا من بوابة مومباي الشهيرة وحتى متحف أمير ويلز ومحطة تشاتراباتي وجامع الحاج علي وأكواريوم تارابوريوالا، ولا يمكن تجاهل شاطئ شوباتي الجميل الذي يأسر الزوار بأجوائه الهادئة نهارًا وحياته الليلية النابضة بعد غروب الشمس.

  • مدينة غوا :

تعد هذه المدينة واحدة من أجمل وأصغر المدن في الهند، حيث تقع في إقليم كونكان، وتتميز بطبيعتها الخضراء وجمال شواطئها الواسعة المحاطة بنخيل ومساحات خضراء، بالإضافة إلى طقسها المعتدل، وتعتبر واحدة من أكثر المدن الهندية رومانسية، مما يجعلها وجهة شهر العسل المفضلة للعرسان، وتضم المدينة العديد من المعالم الطبيعية مثل الشلالات والشواطئ التي تتوفر بها العديد من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى الأسواق المميزة التي تنبض بالحياة وتبيع الإكسسوارات الهندية المصنوعة يدويًا، بالإضافة إلى التوابل والحلي والمزيد.

  • مدينة بنجلور :

تقع هذه المدينة في ولاية كارناتاكا، وتطلق عليها اسم “المدينة الحديقة” بسبب كثرة الأشجار الطويلة المصفوفة على جانبي الشوارع فيها. تشتهر المدينة بامتلاكها العديد من الشوارع القديمة والحدائق الرائعة والمجمعات السينمائية. لا تكتمل الرحلة في بنجالور دون زيارة مبنى فيدانا وقصر بلنجور الذي بُني عام 1962 ويعد قصرًا تاريخيًا ملكيًا، بالإضافة إلى زيارة تلال ناندي وحديقة لال باغ ومنتزه كوبون وحديقة بانيرغاتا، وعدم نسيان زيارة مدينة السينما ومدينة الثلج وحدائق لومبيني.

  • مدينة كيرلا :

تتميز هذه المدينة الواقعة في جنوب غرب الهند بجمالها الطبيعي الساحر، حيث يطل المحيط الهندي وبحر العرب على سواحلها، وتتميز بوجود قنوات مائية وجبال وغابات استوائية تزيد من جمال المكان. تعتبر منتزه تيكادي الموجود في هذه المدينة هو المكان المفضل لعشاق الحياة البحرية لمشاهدة الجواميس والفيلة والغزلان. كما تشتهر مدينة مونار بمزارع الشاي الواسعة التي تمتد على مساحات خضراء شاسعة، بالإضافة إلى وجود مسارات خاصة للمشي والشلالات على شاطئ فاركالا.

  • مدينة أجرا :

تُعد واحدة من أشهر المدن السياحية في الهند، حيث تلعب دورًا كبيرًا في صناعة السياحة في البلاد، بفضل توافر العديد من العوامل المجذِّبة للسياح من جميع أنحاء العالم، ومن أبرز معالمها قلعة أغرا الحمراء وضريح تاج محل الخيالي، بالإضافة إلى وجود العديد من المباني العريقة والمذهلة.

  • مدينة تشيناي :

تعرف مدينة بونا باسم مدينة المهرجانات، وتشتهر بأنها مركز تصنيع السيارات في الهند، وتعد وجهة سياحية محبوبة للكثير من الناس داخل وخارج الهند. وتستضيف المدينة العديد من المهرجانات الموسيقية والثقافية سنويًا، وتضم العديد من الأسواق الشعبية التي تزدحم بالمتسوقين والزوار، بالإضافة إلى العديد من المعابد التي تتميز بالفن المعماري الأصيل. ويوجد في المدينة شاطئ مارينا الذي يعد وجهة مثالية للعوائل للتمتع بالتنزه والمشي على الشاطئ.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى