السفرالسياحة

الترفيه والسياحة في منتجع بيوت الأناضول

125293340 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد الأناضول من أهم المناطق السياحية في تركيا، وهي شبه جزيرة جبلية تقع في غرب القارة الآسيوية، وتُطل على سواحل البحر المتوسط، ويحيط بها بحر مرمرة وبحر إيجة والبحر الأسود. وتتميز هذه المنطقة بتاريخها العريق حيث استضافت عدة حضارات منها الرومان والحيثيون والسلاجقة والأرمن والعثمانيون والإغريق والبيزنطيون، ولذلك يقصدها الكثيرون من عشاق الطبيعة الجبلية سنوياً. وعندما يصل الزائر إلى الأناضول للسياحة، يهتم بالإقامة في مكان يتميز بالتراث المعماري والفني الذي يميز المنطقة، ولذلك يلجأ الزائر إلى منتجع بيوت الأناضول والفنادق الحجرية وكابادوكيا التاريخية، ومنتجع الأناضول الذي سنتحدث عنه في مقالنا اليوم على موسوعتنا .

جدول المحتويات

منتجع بيوت الأناضول :

  • تكونت معالم منطقة كابادوكيا التراثية عبر ملايين السنين بسبب البراكين وعوامل التعرية والمياه التي غمرت المنطقة. وبسبب هذه العوامل تعاقبت على المنطقة العديد من الحضارات وتشكلت منها 30 مدينة تحت الأرض. يقع منتجع بيوت الأناضول في وسط الكهوف الفريدة الموجودة بمنطقة كاباوكيا التاريخية، وعلى الرغم من وجود فنادق حجرية أخرى في المنطقة، إلا أنه يتميز بتقديم نمط الحياة التركية التقليدية بصورة متطورة. يتوفر في المنتجع غرف حجرية عادية وغرف فاخرة وأجنحة للملوك.
  • يوفر منتجع بيوت الأناضول، لجميع زواره، فرصة رائعة للإقامة بين كهوف كبادوكيا التاريخية، والتي تشكل شاهدًا على الحضارات العديدة التي شهدتها الأناضول على مدى تاريخها الطويل. ويمنح النزلاء فرصة كبيرة لاكتشاف الحياة التقليدية للأتراك في السابق، من خلال الإقامة في خمسة كهوف، والتي تضم خمسة أنواع من الغرف، وتقع بالقرب من بعضها البعض. وتتألف هذه الغرف من 13 غرفة فاخرة و9 غرف عادية و6 أجنحة و5 غرف ملكية. وتم تجهيز كل الغرف في المنتجع بعدد من قطع الأثاث القديمة والعديد من التحف الفنية التي تعود إلى قرون بعيدة. وهذا الأمر يعطي نظرة غنية بتقاليد الشعب التركي من مختلف العصور. ويعيش النزلاء في أجواء فريدة من الجمال والفن والتاريخ، ويكتسبون إنطباعًا قويًا بمدى عظمة وأصالة الفن التركي القديم. وتبدأ أسعار الغرف في المنتجع من 45 يورو إلى 285 يورو.
  • على الرغم من وجود منتجع بيوت الأناضول في وسط تركيا، فإن الوصول إليه سهل، حيث يبدو كمنطقة ساحلية، حيث يبعد عن مطار نيفشهير نصف ساعة فقط بالسيارة.

الأنشطة التي يوفرها المنتجع :

  • تتوافق الأنشطة المتوفرة في منتجع بيوت الأناضول مع طبيعة المكان، حيث تشمل رحلات المنطاد من بين الأنشطة الرئيسية والتي تمكن السائح من رؤية هذا المكان بشكل أفضل، حيث كانت تعتبر هذه المنطقة مأوىً للعديد من الشعوب السابقة. يرتفع المنطاد بالسائح إلى ما يصل إلى 500 متر في الجو الهادئ فوق التضاريس الجميلة والأشجار الفريدة التي تتميز بها كبادوكيا، ويمكن للزائرين رؤية الوديان الخضراء والكهوف والأخاديد المذهلة.
  • يوفر هذا المنتجع حمامًا تقليديًا تركيًا، ويتميز مبنى الحمام بالحفاظ على طابع المباني التاريخية التي كانت تميز هذا المنتجع منذ القدم، ويتميز المبنى بهوة واسعة في المنتصف تحتوي على نافورة، وتحيط بها الغرف. تبدأ الغرف الأولى بماء بارد، وتزداد درجة حرارة المياه في الغرف المجاورة تدريجيًا حتى الوصول إلى الغرفة البخارية الساخنة، والتي تفتح المسام في الجلد. يتم التحرك من غرفة إلى أخرى حتى اكتمال جميع مراحل الحمام التركي، والتي عادة ما تستغرق ساعتين.
  • تتوفر رحلات السفاري في المنتجع، حيث يتم توفير سيارات جيب للقيام برحلات السفاري، حتى يتمكن السائح من الاستمتاع برؤية بيوت الحمام وبساتين العنب ومشاهد مخازن الليمون والقلاع الرومانية القديمة، ومشاهدة الفلاحين أثناء زراعة المشروم داخل الكهوف، وفي نهاية هذه الرحلة الرائعة يتم تناول وجبة الغذاء في وادي العسل، ثم العودة إلى المنتجع.
  • يتم توفير رحلات ترفيهية رائعة على ظهر الخيول، وتستمر هذه الرحلة لمدة 4 ساعات، حيث يتم التنقل بين العديد من المناطق واستكشاف ما كان موجودًا قبل مئات السنين.
  • تتوفر في المنتجع جميع وسائل الراحة، بما في ذلك مطاعم فاخرة وحمامات سباحة وأطعمة تركية تقليدية ذات الطعم العثماني الأصيل وتوفير الحلويات والمشويات، مما يضمن للزوار إقامة فندقية متكاملة ورائعة للغاية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى