السفرالسياحة

أشهر أماكن التسوق في اسطنبول وارخصها

40852 Grand Bazaar Kapal Ar | موسوعة الشرق الأوسط

هذا الدليل يتحدث عن أشهر أماكن التسوق في اسطنبول وأرخصها. عندما نذكر تركيا بشكل عام واسطنبول بشكل خاص، يتبادر في ذهننا العديد من الحكايات والصور حول انسياب الحضارتين الآسيوية والأوروبية، والدور البارز الذي لعبته تركيا في تاريخ البشرية. فقد كانت اسطنبول محورًا للإمبراطورية البيزنطية وعاصمة للعثمانيين، وهي بوتقة تلتقي فيها العديد من الحضارات وتتداخل، وتنبعث فيها عراقة الماضي وإزدهار الحاضر. ولا يمكن أن ننسى ما تشتهر به تركيا من معالم سياحية، سواء كانت طبيعية أو تاريخية أو غير ذلك، وسنقدم لكم المزيد من التفاصيل حول ذلك على هذه الموسوعة .

جدول المحتويات

التسوق في اسطنبول :

كما هو معروف لدينا عن مدينة اسطنبول، فإنها تتميز بالعديد من المزايا الثقافية والتاريخية، بالإضافة إلى توفر فرص تسوق فريدة ورائعة، حيث تتوفر بها جميع أنواع المنتجات بكميات كبيرة، ولكل منتج سوقه الخاص، فمثلاً يوجد سوق للسجاد حيث يتم عرض أنواع مختلفة من السجاد الفاخر، وكذلك توجد أسواق للملابس التي تلبي احتياجات الباحثين عن أفضل الملابس التركية بكافة الأشكال والأحجام.

أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول :

تضم اسطنبول العديد من الأسواق الشعبية وأسواق الجملة ومجمعات ومراكز تجارية فاخرة وحديثة، وتشمل أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول:

  • السوق الكبير :

يعرف بالسوق المسقوف، وهو واحد من أكبر وأقدم الأسواق الشعبية في إسطنبول، ويقدر عدد زواره يوميًا بـ 400 ألف زائر، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية والحمامات والمقاهي والمساجد والمطاعم، ويعد هذا السوق مفضلًا للسياح الذين يرغبون في شراء الهدايا التذكارية والمنتجات التركية المصنوعة يدويًا، مثل الخزفيات وحلي الزينة والأطباق الملونة، كما يمكن شراء السجاد التركي المصنوع يدويًا.

  • سوق أراستا :

يقع هذا السوق في شارع تورون بالجهة الشمالية، بالتحديد خلف مسجد السلطان أحمد، ويضم أكثر من سبعين متجرًا، ويعود تاريخه إلى العصر العثماني حيث كان يُستخدم لبيع لوازم الفرسان والجنود (سيباهي)، ويُعد سوق أراستا واحدًا من أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول.

  • سوق النحاسين :

يُعتبر سوق النحاسين واحدًا من أشهر الأسواق الشعبية في المدينة، ويقع في منطقة بيازيت في اسطنبول، ويتميز ببيع السلع النحاسية التي يتم صنعها يدويًا، ويعتبر من أكثر الأسواق التاريخية التي يقصدها السياح لشراء بعض القطع التذكارية التي تعكس الثقافة التركية من خلال الصناعات اليدوية القديمة المشهورة بها.

  • السوق المصري :

يعرف سوق التوابل باسمه الآخر، وهو ثاني أكبر الأسواق الشعبية في إسطنبول، وقديمًا كان يعتبر مركزًا هامًا لتجارة التوابل في تركيا. ويقع هذا السوق في منطقة الفاتح بالناحية الأوروبية من المدينة، ويتميز بطابع شرقي يمتزج مع الثقافة العثمانية. ويشتهر السوق بالروائح العطرية القوية الصادرة من الأعشاب والنباتات الموجودة فيه، ويتوافد الزوار عليه لشراء التحف والهدايا التذكارية والملابس.

  • سوق الأربعاء :

يقع السوق في الناحية الخلفية من جامع الفاتح، ويتألف من الآلاف من الباعة والأكشاك والتجار الجائلين وأصحاب المحلات التجارية، حيث يتكون من 7 شوارع رئيسية و 17 شارعًا فرعيًا، ويتم فيه بيع جميع أنواع المنتجات بما في ذلك الملابس والخضروات والفواكه والأدوات المنزلية.

أرخص الأسواق باسطبنول :

  • جواهر مول :

يعد هذا المكان من أرخص أماكن التسوق في اسطنبول، ويحظى بشهرة واسعة بين السكان المحليين والسياح، إذ يتوفر فيه أفضل الماركات المحلية والعالمية بأفضل الأسعار، ويتكون من 6 طوابق و280 محل تجاري، ويعد من أفضل أماكن التسوق في المدينة، بالإضافة إلى أنه واجهة ترفيهية رائعة.

  • سوق الجمعة :

يُعدّ أرخص الأسواق في اسطنبول، حيث يمكن الحصول على كل الاحتياجات بأسعار معقولة جدًا مقارنة بأي سوق آخر في المدينة.

  • سوق عثمان بيك :

يقع هذا السوق في منطقة شيشلي بالقرب من ميدان تقسيم، ويتميز هذا السوق بوجود العديد من المتاجر التي تقدم المنتجات العصرية مثل الهدايا التذكارية والملابس والعطور بأسعار مناسبة وجيدة.

  • سوق محمود باشا :

يقع هذا المكان قريبًا من سوق التوابل المصري، ويحتوي على مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والعالمية بأفضل الأسعار، حيث يمكن شراء الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية والملابس والإكسسوارات والحلويات.

  • منطقة لالالي :

يُعد هذا السوق واحداً من أرخص الأسواق في إسطنبول ويشتهر ببيع الجملة، لذلك فهو يتميز بأسعاره المنخفضة مقارنةً بالأسواق الأخرى، ويشتهر هذا السوق بتجارة الملابس.

  • شارع الإستقلال :

يحتوي هذا الموقع على العديد من البوتيكات الصغيرة التي تعرض الملابس العصرية من الماركات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات التي تختص ببيع الأدوات الموسيقية والهدايا والملابس والتحف.

  • نيشانتاتشيه :

يقع هذا المنطقة التجارية بالقرب من شارع الاستقلال، حيث يوجد العديد من البوتيكات الفاخرة التي تبيع أشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى قسم مخصص لبيع المنتجات المحلية من الملابس والأحذية، ويتميز هذا القسم بأسعاره المميزة ومنتجاته الجيدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى