السفرالسياحة

أجمل انشطة السياحه في بحيرة الوبات تركيا

Su 1 | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد دليل لأجمل الأنشطة السياحية في بحيرة الوبات بتركيا، وهي بحيرة ضحلة تقع في الناحية الجنوبية من بحر مرمرة، وتتميز بمياهها العذبة. تعتبر هذه البحيرة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة بورصة، حيث تعكس جمال وطبيعة المدينة. وتستقبل البحيرة أعداداً هائلة من السياح سنوياً، وتقع بالتحديد في منطقة نيلوفر، التي تضم العديد من المعالم الطبيعية وأماكن الاستجمام والسكن الفاخر. ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول هذه البحيرة في دليل السياحة .

جدول المحتويات

بحيرة الوبات :

تُعَدُّ هذه البحيرة محمية طبيعية عظيمة، إذ تتميز بضحالة أعماقها التي لا تتجاوز ثلاثة أمتار، ويبلغ طولها 24 كيلومترًا وعرضها 21 كيلومترًا، كما يوجد فيها سبع جزر، وتحيط بها العديد من الأشجار، وتضم الكثير من الأسماك والطيور بفضل بيئتها الصالحة للتعايش والتكاثر. وكل هذه العوامل تجعل البحيرة واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في المدينة، ومن المعالم السياحية الأكثر زيارةً حيث يقصدها السياح للاستمتاع بجمالها وأجوائها الهادئة التي تساعد على الاسترخاء والتأمل، كما توفر العديد من الأنشطة الترفيهية للزوار. ولا تقتصر المتعة في البحيرة على جمال طبيعتها فقط، بل تقع بالقرب منها العديد من المعالم الشهيرة التي يمكن زيارتها مثل الشجرة الباكية، والعديد من المطاعم المحلية التي تقدم وجبات الأسماك.

أهم الأنشطة الممكن القيام بها بالبحيرة :

  • تُعَد بحيرة الوبات مكانًا مثاليًا للنزهات العائلية والمشي في الطبيعة والاستمتاع بالهواء النقي.
  • يتمثل الاستمتاع بالتخييم في البحيرة وإقامة حفلات الشواء الممتعة مع الأصدقاء أو أفراد العائلة، حيث لا يمكن أن تُعوض تجربة التخييم هناك.
  • توجد العديد من المناطق الرائعة على ضفاف البحيرة حيث يمكن للزوار الجلوس والاستمتاع بجمال المناظر الخلابة.
  • يتوفر الكثير من القوارب على شواطئ البحيرة، ويمكن استئجار قارب تجديف أو قارب يعمل بالمحرك للاستمتاع بجولة رائعة في وسط البحيرة وزيارة أي من الجزر التي تتواجد في وسطها، ولا سيما جزيرة خليل بي التي تعد أكبر جزيرة في البحيرة.
  • تمنح البحيرة المياه النقية العذبة، وهي تعكس طبيعة البحيرة الضحلة، منظرًا طبيعيًا فريدًا للزوار.
  • يمكن الاستمتاع بجمال الطابع النباتي في البحيرة وتعرف على أنواع الطيور المختلفة في الحديقة مثل البط والأوز، ويمكن إطعامها، وتعد البحيرة مكانًا رائعًا لمحبي هواية الصيد، حيث يوجد فيها أكثر من 21 نوعًا مختلفًا من الأسماك.
  • التجول في قرية جوليازي الموجودة بجوار البحيرة واستكشاف آثار المباني الرومانية القديمة الموجودة هناك.
  • يمكن الذهاب إلى أي من المقاهي المنتشرة في المنطقة التي تقدم العديد من أنواع المشروبات والاستمتاع بتناولها في أجواء مريحة، أو التمتع بتناول وجبة سمك طازجة في أي من المطاعم المحلية التي تقدم وجبات تقليدية هناك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى