السفرالسياحة

البحرين سياحة : أجمل الأماكن السياحية في البحرين

Guida di Manama la capitale del Bahrain la città vista dallalto | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر البحرين واحدة من أجمل الأماكن السياحية في العالم، حيث تعد السياحة من الدعائم الأساسية للاقتصاد البحريني، رغم أنها دولة صغيرة إلا أنها تضم العديد من المناطق الجذابة والفنادق والمنتجعات والمجمعات التجارية الراقية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. تتميز مملكة البحرين بالعديد من الثقافات العربية الحديثة وتحتوي على العديد من الأماكن التاريخية التي تعود إلى أكثر من 5000 سنة من الحضارة العريقة. يتميز المناخ البحريني بالجفاف والحرارة خلال فصل الصيف مع وجود رياح خفيفة. يمكن قضاء أفضل العطلات السياحية في البحرين، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية والرياضية مثل الغوص ومشاهدة الطيور وركوب الخيل وغيرها من الأنشطة الترفيهية. ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل عن البحرين الجميلة من خلال موسوعة المعلومات .

أجمل الأماكن السياحية في مملكة البحرين :

  • متحف بيت القرآن:

يُعَدُّ مركز آية الله العظمى الحاج الشيخ عبد الهادي الموسوي لخدمة القرآن وعلومه، واحدًا من أبرز المراكز الإسلامية الشاملة في البحرين، حيث تأسس هذا المتحف عام 1990 وأصبح اليوم من أشهر المتاحف الإسلامية في العالم، ويضم المتحف عددًا كبيرًا من نسخ القرآن الكريم التي تعود إلى عصور مختلفة وتحتوي على العديد من المخطوطات الإسلامية.

  • قلعة البحرين:

تُعرف بـ `قلعة البرتغال`، وتم بناؤها في القرن الرابع عشر الميلادي، وزُودت بالعديد من المباني عبر العصور المختلفة من حكم البرتغال للبحرين.

  • قلعة عراد:

تحتوي هذه القلعة على العديد من التصاميم النموذجية، مما جعلها واحدة من أفضل القلاع التي تم استخدامها لصد هجمات الأعداء على البحرين. ومن أهم ما يميز هذه القلعة هو تصميمها الرائع وموقعها القريب من مطار البحرين.

  • باب البحرين:

يقع باب النمامة الرئيسي في ساحة الجمارك بالحي التجاري، وهو المدخل الرئيسي إلى سوق النمامة، وتعود أصوله إلى عام 1945، حيث قام السير تشارلز بلجريف مستشار حكومة البحرين بإنشائه.

  • جزر أمواج:

تقع في شمال شرق المملكة، وتغطي مساحة 2.79 مليون متر مربع، وتتكون من عدد من الجزر الاصطناعية التي يبلغ عددها ست جزر تم إنشاؤها بالقرب من ساحل جزيرة المحرق، وتشمل العديد من الفنادق والمنتجعات والأماكن الترفيهية والسياحية.

أبرز المعالم السياحية الترفيهية في البحرين :

  • منتزه عذارى:

تعتبر منطقة عين عذارى في البحرين واحدة من أشهر المناطق السياحية، حيث تناسب الأطفال والشباب، وتضم العديد من المقاهي والحدائق والمطاعم الراقية، بالإضافة إلى العديد من المحلات والمتاجر.

  • كورنيش المارينا:

تُعتبر منطقة جذب سياحي مميزة تقع على البحر، وتتميز بالمساحات الخضراء الواسعة والطبيعة الخلابة، إضافةً إلى توافر العديد من المنتزهات والحدائق.

  • منتجع الدلافين:

يتميز منتجع الدولفين بعروض الدلافين البهلوانية، ويقع في البحيرات المطلة على البحر على منتصف كورنيش المارينا، ويُعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي للشباب في مدينة المنامة، العاصمة البحرينية.

  • لاجون بارك:

تعتبر لاجون بارك أحد المعالم البارزة داخل جزر أمواج المعروفة، وتحتوي على 77 محلًا تجاريًا وعدد من المطاعم العالمية، وتتميز بموقعها على الشاطئ.

  • جنة دلمون المفقودة:

تعد من أهم المعالم السياحية في البحرين، حيث تضم العديد من الألعاب المائية المناسبة للأطفال والكبار، تم افتتاحها في عام 2009 وتقع في منطقة العرين بالمحافظة الجنوبية.

  • حديقة واهوو المائية:

تقع مدينة الملاهي المائية في البحرين بالضبط في سيتي سنتر، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب المائية التي تناسب الأطفال والكبار.

  • حديقة خليفة بن سلمان:

تُعد هذه المنطقة واحدة من أشهر المناطق السياحية في البحرين، حيث تقع بالقرب من جزيرة المحرق في عاصمة البحرين مدينة المنامة، وتتميز هذه الحديقة بإطلالتها الرائعة على المدينة وتضم مساحات خضراء كبيرة تطل على البحر.

أجمل الأماكن السياحية بالبحرين للعوائل :

  • متحف البحرين الوطني:

افتُتِحَ المتحف في عام 1988 ويتميز بموقعه الرئيسي على الواجهة البحرية للعاصمة البحرينية، ويضم المتحف العديد من الكنوز الفنية والمنحوتات والتحف والتماثيل واللوحات الفنية.

  • الحديقة المائية:

تُعَدُّ واحدةً من أفضل الحدائق العائلية حيث يمكن الاستمتاع بأجواءٍ مليئةٍ بالمرح والإثارة، ففيها يمكن ركوب الألعاب المائية وممارسة السباحة والغوص، وتعدُّ واحدةً من أولى الحدائق المائية في الهواء الطلق في الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها الكلية 15000 مترًا مربعًا، وتشتهر الحديقة بعددٍ من الألعاب المائية مثل قطار التنين وغيرها.

  • محمية العرين:

تعتبر هذه المحمية الطبيعية المتميزة من أفضل المعالم السياحية المناسبة للعوائل، حيث تحتوي على أعداد كبيرة من الحيوانات البرية. توجد في المحمية أكثر من 500 حيوان وأكثر من مئة ألف نوع مختلف من النباتات، وتعد معظمها نباتات من شبه الجزيرة العربية.

  • جبل الدخان:

تقع جبل الدخان في المنطقة الجنوبية من المملكة، وتعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية للعائلات في البحرين، حيث يتوجه الكثير من الأسر إلى هذا المكان للاستمتاع بالجلوس في المخيمات ومشاهدة المغارات والكهوف، وهو مكان يقصده جميع محبي الرحلات والتخييم في الصحراء.

  • شاطئ الجزيرة:

تُعَدُّ شاطئ الجزيرة واحدةً من أفضل وأشهر الشواطئ في البحرين، حيث تقع بالقرب من حديقة العرين، وتُعَدُّ وجهةً سياحيةً رئيسيةً يقصدها العديد من العوائل، ويُعَدُّ هذا الشاطئ واحدًا من المواقع السياحية الأكثر شعبيةً بين السكان المحليين، حيث يتوافدون عليه في عطلة نهاية الأسبوع للاسترخاء والتمتع بوقتهم، ويحتوي الشاطئ على مجموعةٍ من المرافق والخدمات السياحية مثل المقاهي ومطاعم الشواء وغيرها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى