السفرالسياحة

أفضل بلاد سياحة التسوق في العالم

gossipgirl 61 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد السياحة التسوقية في أفضل بلدان العالم وأرخصها واحدة من أنواع السياحة التي تتمتع بالمتعة والإثمار. فهي رائعة لتحسين المزاج وقضاء عطلة صيفية في شراء الهدايا الرائعة والملابس الفريدة التي لا يمكن الحصول عليها في البلدان المحلية. ويجب الاهتمام بتحديد الوجهة المناسبة للسفر بهدف التسوق.

تشير الدراسات إلى أن سياحة التسوق تعتبر المفضلة لدى 90 بالمائة من سكان آسيا، و85 بالمائة من سكان أوروبا الغربية، وتشير أيضًا إلى أن نصف مبيعات السلع المرتفعة القيمة في أوروبا يتم إجراؤها من قبل السياح الأجانب، ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع على موسوعة .

لماذا يفضل الناس سياحة التسوق خارج دولتهم؟

يفكر الكثيرون الذين يمتلكون مالًا كافيًا في شراء ملابس خاصة بهم ولا يحبون ارتداء ملابس تشبه ما يرتديه الآخرون، ويفضلون شراء الملابس بأسعار أقل في بلدانهم الأصلية. ومن أمثلة ذلك السياح البرازيليون الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة لأن أسعار الملابس هناك أقل بنسبة تصل إلى 70٪ من أسعارها في البرازيل.

يسافر السياح من مختلف أنحاء العالم إلى باريس لشراء الماركات العالمية الأصلية، والتي قد تتوفر بجودة أقل أو بنسخة منها في بلدانهم.

تعتمد سياحة التسوق بشكل عام على الرغبة في الحصول على الماركات العالمية الأصلية بأسعار مخفضة والاستمتاع بتجربة فريدة في البلد المنشأ وتغيير الجو لتحسين المزاج.

ما هي أفضل الوجهات لسياحة تسوق مثمرة؟

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار وجهة السفر، بما في ذلك سهولة الوصول إليها والانتقال بين أسواقها، والأسعار المتاحة هناك، وما إذا كانت هناك خصومات على الملابس أم لا، بالإضافة إلى عدد المحلات التجارية والمراكز والعلامات التجارية المتاحة في الوجهة السياحية.

توجد العديد من المدن حول العالم التي تتوافر بها هذه المواصفات، ومن بينها المدن الأكثر نشاطًا في سياحة التسوق:

مدينة نيويورك حيث الأناقة والتفرد:

تُعد مدينة نيويورك من أكبر المدن من حيث عدد المحلات التجارية والأكثر تنوعًا في السلع التي تُعرض فيها.

وتتميز نيويورك بتقديم مفاهيم مبتكرة وفريدة في عالم الموضة، فستجد العديد من المنتجات المميزة والتحف الفنية والأزياء العالمية التي تتبع آخر صيحات الموضة، والتي يصممها مصممون عالميون، وبالتالي سوف تقضي ساعات طويلة كل يوم في أسواق نيويورك دون أي شعور بالملل أو الضجر.

طوكيو أجمل دول الشرق الأقصى:

يتميز طوكيو بكثرة المحلات التجارية وأقسامها المختلفة، ومن أمثلتها سلسلة محلات إيستيان التي تأسست في طوكيو وتتألف من 8 مبانٍ ضخمة موزعة على شارعين رئيسيين في المدينة، ويستطيع كل الموظفين التحدث باللغة الإنجليزية والكورية والصينية. كما يتوفر دليل خاص بالأسواق والمراكز التجارية في المدينة، ويتم عرض السلع المختلفة فيها، مثل الملابس اليابانية عالية الجودة والمطاعم اليابانية والعالمية.

كوالالمبور الملائمة لكل الأذواق:

  • تُعتبر عاصمة ماليزيا واحدة من أكبر الدول الاقتصادية التي تعتمد على السياحة التجارية. تضم العاصمة ثلاثة مراكز تجارية ضخمة من بين أضخم 10 مراكز تسوق في العالم. ومن بين أشهر أماكن التسوق فيها مركز أوتاما الذي يضم أكثر من 670 متجرًا تجاريًا، ويتميز بحديقة ضخمة تضم أكثر من 500 نوع مختلف من النباتات الفريدة، بالإضافة إلى الغابات المطيرة والبرك الخاصة بأنواع مختلفة من الأسماك العذبة، وكذلك يوجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في المدينة.
  • تتميز كوالالمبور بجمعها بين المحلات التجارية العالمية الأنيقة والمحلات المحلية التي تعرض ملابس بجودة عالية وبأسعار مقبولة، بالإضافة إلى العديد من الخصومات والعروض التي تدوم لفترات طويلة في بعض الأوقات من العام.

دبي من أجل رحلة تسوق مثالية:

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في دبي بالإضافة إلى التسوق وشراء المنتجات المختلفة، ففي دبي يوجد أكبر مركز تجاري في العالم من حيث المساحة وهو دبي مول، ويوجد في دبي مول متجر من سلسلة غاليري لافاييت الفرنسية بالإضافة إلى أول فرع لسلسلة متاجر بلومنغديل خارج الولايات المتحدة.

سوف تستمتع بشراء ملابسك الفاخرة ومنتجات التجميل المتنوعة بالإضافة إلى وسائل الترفيه المختلفة التي ستجعل جولتك ممتعة، مثل حديقة الألعاب الضخمة سيجا ريببليك والنوافير الراقصة ومعارض الأحياء البحرية.

بالإضافة إلى دبي مول، يوجد مول الإمارات المعروف بجمال الملابس التي يعرضها وتنوع وسائل الترفيه فيه، حيث يحتوي على أول منحدر جليدي داخلي في الدول العربية والكثير من المنتجعات الشتوية المدهشة. يتم إقامة مهرجان للتسوق في شهر يناير وفبراير من كل عام، حيث يتم تقديم العديد من العروض الهائلة والخصومات الكبيرة في جميع الأسواق الشعبية والمحلات المحلية والعالمية. وفيما يتعلق بأماكن التسوق في دبي، فلا يجب تفويت هذه الفرصة غير القابلة للتعويض.

باريس مدينة الشاعرية والموضة العالمية:

إذا كنت من محبي الملابس العالمية الفريدة والثمينة التي تتميز بالتصاميم المختلفة والمبتكرة، فإن باريس هي الوجهة المثالية بالنسبة لك. يمكنك شراء العديد من التحف المذهلة واللوحات الفنية النادرة، حيث يوجد في باريس شارع الشانزيليزيه الذي يعد واحدًا من أشهر شوارع التسوق في العالم ويضم العديد من الماركات العالمية المشهورة مثل شانيل وديور وغاب.

تركيا حيث فخامة الماضي وجمال الحاضر:

لا يجب أن ننسى تركيا كوجهة شهيرة لشراء الملابس في الشرق الأوسط، فهي تضم العديد من الأسواق العتيقة التي تستهوي محبي التسوق. يجب زيارة بازار إسطنبول الذي يضم العديد من التحف المدهشة والسوق المصري، بالإضافة إلى مراكز التسوق الراقية مثل جواهر مول في العاصمة وأنكا مول في مدينة أنقرة، حيث يوجد العديد من المحلات التي تبيع الملابس التركية المعروفة بجودتها وخاماتها الرائعة، بالإضافة إلى محلات الماركات العالمية الشهيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى