السفرالسياحة

دليل الاماكن السياحية في بورصه تركيا

الاماكن السياحية في بورصه | موسوعة الشرق الأوسط

هذا هو دليل أفضل الأماكن السياحية في مدينة بورصة التركية – والتي تُعرف أيضًا باسم “بورصة الخضراء” – وهي واحدة من أجمل مدن تركيا على الإطلاق. فما هي أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف؟ وما هي أهم الشلالات الموجودة فيها؟ وما هي أجمل الأسواق التي يمكن الحصول فيها على الملابس التركية والعالمية؟ وسوف تجدون المزيد من التفاصيل على هذا الموقع .

ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة بورصة؟

يعد فصل الصيف هو الوقت المثالي لزيارة هذه المدينة الجميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة الخضراء الرائعة التي تحيط بك من كل جانب، بالإضافة إلى الهواء النقي والمنعش الذي يلهم الروح، وهناك العديد من الأنشطة السياحية والرياضية التي يمكن الاستمتاع بها في فصل الصيف وتناسب جميع الأعمار.

أجمل الاماكن السياحية في بورصه تركيا في الصيف  :

تعد مدينة بورصة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، والتي يفضل زيارتها الكثير من السياح في فصل الصيف، حيث يمكنهم الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والعديد من الأنشطة المختلفة ووسائل الترفيه التي تتوفر في المدينة، فهي تتميز بكثرة الحدائق المبهرة والشلالات المائية العذبة والشواطئ الجميلة، مما يجعل زيارتها تجربة ممتعة ولا تُنسى

ركوب التلفريك وشدة جمال مدينة بورصة في فصل الصيف:

  • يمكن للأشخاص التمتع بركوب التلفريك الذي ينقلهم إلى جبل أولوداغ بشكل ممتع جداً، ويتميز بالهواء المنعش الرائع في فصل الصيف، ويعد بعيداً عن صخب المدينة وارتفاع درجات الحرارة، كما يمكن الاستمتاع بإطلالة جميلة على المدينة من مستوى مرتفع.
  • أثناء جولتكم برحلة التلفريك، ستتمكنون من مشاهدة جمال المدينة عن قرب ومساحاتها الخضراء الشاسعة، كما ستمر بالعديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية للمسافرين.
  • يمر التلفريك بالعديد من المطاعم التي توفر إطلالة جميلة للغاية، وعادة ما يستمر الرحلة لمدة نصف ساعة.

الحديقة الثقافية كالتشربارك:

تعتبر واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في بورصة والتي ينصح بزيارتها أثناء زيارتك للمدينة، حيث يمكنك العثور على أماكن لتناول الشاي وترفيه الأطفال الصغار، بالإضافة إلى العديد من الحدائق الرائعة والمقاهي الجميلة. يمكنك أيضًا ركوب قوارب التجديف التي يمكن استئجارها في برك الحدائق.

حي مودانيا:

يعتبر حي بورسة من الأحياء الرائعة في تركيا، حيث يتميز بكثرة الغابات والطبيعة الخضراء الجميلة التي تساعد على الاسترخاء والراحة، كما أنه يطل مباشرة على بحر مرمرة مما يجعله مكانًا مثاليًا للزيارة خلال فصل الصيف، ويتميز هذا الحي بالطراز العثماني الفاخر والجميل مع توافر الطبيعة الخلابة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

يتميز حي مودانيا بطقس معتدل طوال العام، وجمال الطبيعة، وتوفر العديد من المعالم السياحية مما يسمح بممارسة السباحة والغوص بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى.

حديقة حيوان مدينة بورصة:

تعتبر وجهة شعبية للمتعة والترفيه والتسلية، وتُعدّ من أفضل وجهات الترفيه في المدينة، ومناسبة للخروج في فصل الصيف.

توجد الكثير من الحيوانات المسلية التي يحبها الأطفال الصغار، ويمكن التقاط الصور مع حيواناتهم المفضلة، بالإضافة إلى وجود العديد من الحدائق القريبة من حديقة الحيوان التي تضم أنواعًا مختلفة ورائعة من النباتات التي جُلبت من مختلف أنحاء العالم. سيستمتع السياح بتناول الطعام في أفخم وأجمل المطاعم التركية القريبة من حديقة الحيوان، وإلى جانب ذلك، تتيح الحديقة فرصًا لممارسة العديد من الأنشطة والرياضات لجميع الأعمار، بما في ذلك استئجار الدراجات الهوائية.

هافلنجر سيفتليجي:

يتميز الموقع بجماله حيث يقدم وجبة إفطار تركية فاخرة ويتم تقديمها في فناء يتمتع بإطلالة جميلة على مدينة بورصة

يتضمن المكان العديد من الأنشطة، بما في ذلك ركوب الأطفال للخيول تحت إشراف مختصين، مما يجلب الكثير من السعادة لقلوب الأطفال ويزيد تشويقهم لرحلتهم.

أكوا بارك:

تُعد واحدة من أفضل وسائل الترفيه الموجودة في تركيا، وتحتوي على العديد من المطاعم العالمية والمتاجر الفاخرة والأنيقة، بالإضافة إلى قاعات السينما والمنتزهات وملاعب التنس، والعديد من المعالم السياحية الأخرى.

شلالات بورصة

إنها واحدة من أجمل الشلالات الموجودة في مدينة بورصة، وننصحك بزيارتها بالتأكيد:

شلال سعيد أباد:

تقع مناحل النحل بالقرب من الشلالات، ويمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة وصوت المياه وزيارة مناحل النحل المجاورة للحصول على فرصة تجربة أنواع مختلفة من العسل ومعرفة الفرق بينها، وأيضًا تعلم كيفية استخراج العسل وحبوب اللقاح.

لا تفوت فرصة المرور بين المياه الجارية والتقاط الصور التذكارية بين الصخور الكبيرة المثيرة للاهتمام والتفكير. كما يمكنك العثور على العديد من الأماكن حول الشلال حيث يمكن الاستمتاع بحفلات الشواء والمأكولات التركية الشهية، وفي الوقت نفسه تتمتع بإطلالة رائعة على الشلال.

شلال دوانجي:

يقع هذا المكان على مسافة قصيرة من بحيرة دوجيانسي، ويتميز بجمال الطبيعة والمساحات الخضراء الرائعة، مما يجعله واحداً من أفضل المعالم السياحية لعشاق الطبيعة والمشي في الحدائق، ويمكن تنظيم حفلات الشواء أو التخييم مع الأصدقاء بالقرب من الشلال.

شلال كوريكلي:

يعد أحد أروع شلالات تركيا، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 80 مترًا ويحيط به غابات كثيفة من جميع الجوانب.

تصل إلى الشلال العديد من الجداول المائية التي تأتي من الغابات الكثيفة المحيطة به، وفي نهاية الشلال يوجد بركة تحتوي على مياه صافية يمكنك الجلوس حولها والاستمتاع بهذا المنظر الجميل.

يحب معظم زوار شلال كوريكلي في فصل الصيف الاستمتاع بالأحياء البحرية والمغامرات، بينما يفضل البعض زيارته في فصل الشتاء لتصويره بشكل فريد.

شلال كمال باشا:

يقع أحد أكثر الشلالات ارتفاعًا على بعد 17 كيلومترًا من حي مصطفى كمال باشا، ويحيط به العديد من المنتزهات ذات الطبيعة الساحرة التي تجعل نزهتكم لا تنسى، ويمكنكم الاستمتاع بمشاهدة المياه المتدفقة من هذا الشلال الشاهق والتقاط الصور التذكارية لتوثيق اللحظة.

يمكن الإقامة في خيمات بجوار الشلال للبقاء في هذه الطبيعة الساحرة لأطول فترة ممكنة.

شلال أويلات:

يقع هذا المكان في أويلات بالقرب من مغارتها الشهيرة وعلى بعد 70 كيلومترًا من المدينة، ويتميز بجمال الطبيعة الخلابة، حيث الغابات التي تحتوي على أشجار كثيفة متراصة بجوار بعضها البعض، بالإضافة إلى الينابيع المتدفقة بمياهها النقية.

يوجد بالقرب من الشلال العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أفضل وأشهى الأطباق التركية، كما يمكنك المشي على جسور خشبية فوق جداول المياه والاستمتاع بجمال المياه التي تتدفق بشكل رائع في جو منعش.

اسواق مدينة بورصة التركية

فيما يلي أشهر الأسواق الموجودة في المدينة التي تجمع بين الحداثة وروعة الماضي:

مجمع ظافر بلازا:

يعد هذا المول من أقدم المولات في المدينة ويتميز بمبناه الرائع، ويتكون من أربعة طوابق تحت الأرض.

يقع هذا المجمع على مسافة قريبة من وسط مدينة بورصة، وبالقرب من المسجد الكبير والأسواق الشعبية الموجودة في المدينة، مما يجعله الخيار الأمثل لشراء الملابس والحاجيات المختلفة.

كارفور بورصة:

يُعد كارفور من أكبر الأسواق الموجودة في بورصة، وهو عبارة عن فرعٍ من فروع سلسلة كارفور العالمية، يحتوي على نحو 140 محلاً تجاريًا لعدد من الماركات العالمية، بالإضافة إلى دور السينما وأماكن تناول الطعام

مول كوروبارك:

يعتبر هذا المركز التجاري واحدًا من أكبر مراكز التسوق في المدينة، حيث تم تصنيفه ضمن أكبر 15 مولًا في تركيا، ويتألف من ثلاثة طوابق تحتوي على محال للتسوق والشراء، وطابقين تحت الأرض لمواقف السيارات، ويتسع لأكثر من 2500 سيارة.

يمكن العثور في هذا المول على الكثير من المتاجر التي تحمل علامات تجارية عالمية، وكذلك المتاجر التي تعرض الملابس التركية المعروفة بأناقتها وجودتها، بالإضافة إلى العديد من المقاهي وأماكن اللعب للأطفال والأنشطة الترفيهية.

يضم المول تسع قاعات عرض للأفلام، بالإضافة إلى هايبرماركت لشراء الحاجيات المختلفة، ويتوفر أيضًا بالمول مجمع سكني أنيق للغاية.

اناتوليوم:

يقع على بعد 9 كيلومترات من وسط المدينة، ويتميّز بجمال معماره البارز وتصميمه الفريد والراقي.

من بين الخدمات الرائعة التي يقدمها موقف السيارات الخاص هو توفيره مواقف مجانية بالكامل، ويتميز هذا الموقف بوجود العديد من المحلات الفاخرة التي تقدم ملابس محلية وعالمية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الشهيرة في تركيا.

توجد سوبرماركت كبيرة متصلة بالمركز التجاري، حيث يمكن شراء جميع مستلزمات المنزل، كما يتضمن المركز التجاري العديد من الأنشطة الترفيهية التي تقدم يومياً، ويقع أناتوليوم بالقرب من محطة حافلات مدينة بورصة، مما يجعل الوصول إليه والتنقل منه إلى أي مكان آخر في تركيا سهلاً.

مجمع كنت:

يُعَدُّ هذا المركز من المناطق الحيوية في المدينة، حيث تبلغ مساحته ما يزيد عن عشرة آلاف متر مربع، ويتألف من ثلاثة مبانٍ متصلة ببعضها البعض عبر الطوابق التي تصل إلى مستوى تحت الأرض. ويضم المركز أكثر من تسعين متجرًا تجاريًا متنوعًا، بما في ذلك المتاجر المتخصصة والتي تشمل المنتجات المحلية والعالمية.

ستجد في مجمع كنت قاعات سينما هائلة بتكنولوجيا حديثة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق العالمية، ومطاعم سريعة الوجبات. وهناك جزء في الهواء الطلق حيث يمكنك شرب القهوة التركية الرائعة في جو طبيعي نقي، بعيدًا عن الازدحام والضوضاء. ويفتح المول أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى