القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية طباعة تأشيرة الخروج والعودة

طباعة تأشيرة الخروج والعودة1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر التأشيرة الخروج والعودة أمرًا هامًا للمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يسافرون بصورة دائمة إلى بلدانهم لقضاء الإجازات الرسمية والسنوية، ويعودون بعد ذلك لمزاولة مهنهم في السعودية. لذلك، سيتم شرح طريقة طباعة تأشيرة الخروج والعودة بالتفصيل على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

ما هي تأشيرة الخروج والعودة وأهم المعلومات عنها :

تعتبر تأشيرة الخروج والعودة الإلكترونية أول خدمة تقدمها الحكومة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وتحقق كافة شروط الحكومة الإلكترونية. تم تطوير هذه الخدمة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة تحت اسم “مقيم”، وتقدم من قبل شركة “العلم لأمن المعلومات” بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات.

كيفية طباعة تأشيرة خروج وعودة :

يمكنك طباعة تأشيرة الخروج والعودة من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية على الإنترنت، ومن ثم اتباع الإجراءات والخطوات التالية :

  • بعد الدخول إلى موقع أبشر، يتم اختيار خدمة صلاحية التأشيرة، وبعد ذلك تظهر خيارات المستخدم وهي صلاحية التأشيرة وطباعة التأشيرات التي يتم إصدارها عبر الرسائل القصيرة.
  • يمكنك اختيار خدمة طباعة التأشيرات التي تتم من خلال الرسائل القصيرة، وعندما يُطَلَّب منك، يجب إدخال رقم التأشيرة ورقم التأكيد.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكنك الضغط على زر الطباعة لطباعة التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة.

طباعة تأشيرة خروج وعودة عن طريق رقم الإقامة :

بمجرد دخولك إلى موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، اتبع الخطوات السابقة نفسها، وبعد ذلك ستظهر أمامك قائمة تحتوي على خانتين وهما:

  • اختيار رقم الإقامة.
  • يتم اختيار أي من الأسماء، رقم الإقامة، أو رقم الجواز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى