القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

شروط اللجوء إلى كندا لليمنيين : القوانين الجديدة

اللجوء إلى كندا لليمنيين | موسوعة الشرق الأوسط

يتمنى الكثيرون الهجرة واللجوء إلى كندا للعمل على التخلص من المشاكل والتحديات الاقتصادية والسياسية في بلدهم. وقد أعلنت كندا عن تسهيلات للجوء إليها للأشخاص اليمنيين، بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن من حروب وثورات. لذلك، يحاول العديد من اليمنيين التقدم بطلبات للجوء إلى كندا. ومن خلال هذه المقالة، سنتعرف على شروط اللجوء إلى كندا لليمنيين .

جدول المحتويات

شروط اللجوء إلى كندا لليمنيين  :

توجد مجموعة من الشروط اللازمة للحصول على تأشيرة كندا لليمنيين، وتختلف هذه الشروط حسب نوع الزيارة ومدة التأشيرة. فهناك تأشيرة قصيرة المدى تستمر لمدة 6 أشهر فقط، وهناك تأشيرة مفتوحة ومتعددة المرات للدخول والخروج، بينما تسمح بعض التأشيرات بالدخول أو الخروج مرة واحدة فقط. ولكن هناك شروط عامة يجب توفرها للحصول على تأشيرة كندا لليمنيين:

  1. يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر، بالإضافة إلى جميع وثائق الهوية الأخرى.
  2. يجب تقديم شهادة صحية تثبت عدم إصابتك بأي أمراض معدية.
  3. يجب عليك إجراء مقابلة الدخول التي يتم إجراؤها عند نقاط الدخول إلى كندا، وتوضح أسباب دخولك وتقديم طلب لجوء إلى كندا.
  4. يتم تحديد نوع الفيزا الخاصة بك بعد الإجابة على مجموعة من الأسئلة مثل سبب وجودك في كندا والمدة الزمنية.
  5. بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة، ستحصل على رقم تعريفي صالح لمدة ثلاثة أشهر.
  6. بعد ذلك، يمكنك فتح موقع وزارة الهجرة والجنسية باستخدام الرقم التعريفي الخاص بك.
  7. يمكنك دفع كافة تكاليف الحصول على التأشيرة وتقديم جميع المستندات المطلوبة عبر الموقع.

ماذا بعد الوصول إلى الأراضي الكندية :

بمجرد وصول الشخص إلى الأراضي الكندية، يمكنه تقديم طلب لجوء بسبب أسباب إنسانية مثل الخوف من القتل، أو الجوع، أو التمييز العنصري أو الطائفي، ولكن هل هذا ممكن في اليمن؟ :

على الرغم من الأحداث الشديدة والمتوترة التي تحدث في اليمن، يرون العديد من الدول في العالم، بما في ذلك كندا، أن الأحداث والصراعات التي تحدث في كندا لا تمثل أحداثًا خطيرة ولا يبرر طلب اللجوء، حيث يوجد العديد من المناطق الآمنة في اليمن دون صراعات أو نزاعات.

هل كندا هي أفضل دولة للجوء الكنديين إليها ؟

  • تعتبر كندا إحدى الدول المميزة التي توفر العديد من المزايا للأفراد الذين يعيشون فيها، ولكنها ليست الدولة الأفضل للجوء خاصةً لليمنيين.
  • تعد السويد أفضل دولة للاجئين اليمنيين، حيث يوجد في السويد عدد كبير من اليمنيين، وتشهد الجالية اليمنية في السويد تأثيراً أكبر بكثير من تأثير الجالية اليمنية في كندا، لذلك يمكن الحصول على فرص عمل أفضل في السويد والحصول على دعم قوي، ولا يحتاج اللاجئين اليمنيون إلى إثباتات قوية للجوء إلى السويد مثلما هو الحال في كندا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى