السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في رومانيا

السياحة في رومانيا | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر دليل أشهر أماكن السياحة في رومانيا، وللسفر والسياحة في رومانيا يجب البحث والتنقيب، ويوفر موقع الموسوعة كل ما يلزم لذلك وأكثر، حيث يمكن التعرف على أفضل أوقات السياحة في رومانيا وأهم معالمها السياحية وأفضل الأماكن للإقامة في رومانيا.

أفضل أوقات السياحة في رومانيا

  • عندما يقرر أحد السفر في رحلة سياحية، فإنه يهتم بكيفية قضاء وقته والاستمتاع به، ولكن لا يوجد استمتاع حقيقي في ظروف جوية سيئة، ولذلك يجب أن تهتم بمعرفة أفضل الأوقات للسياحة في رومانيا قبل حجز التذكرة.
  • يتميز مناخ رومانيا بكونه قاريًا حيث تبعد عن البحر، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف، بينما تنخفض درجات الحرارة في فصلي الخريف والشتاء.
  • تتميز رومانيا بتغييرات جوية ملحوظة على مدار الأربعة فصول السنة، الصيف، الربيع، الخريف، والشتاء، مما يجعل استمتاعك بها يختلف في كل موسم عن السابق.

الشتاء و السياحة في رومانيا

يعد ديسمبر ويناير هما الشهران الأكثر برودة للسياحة في رومانيا، حيث تكثر الأمطار وتتساقط الجليد بكثرة، وقد تحدث في بعض الأحيان عواصف، ولا تتجاوز درجات الحرارة 3 درجات في هذه الفصول، لذا إذا لم تكن من محبي الشتاء القارس ورياضات التزلج العنيفة، فأنصحك بتجنب السياحة في رومانيا خلال هذه الفترة.

الصيف والسياحة في رومانيا

في الفترة من يونيو إلى أغسطس، يصبح الجو في رومانيا دافئًا تمامًا، وتصل درجات الحرارة في بعض المناطق حتى 29 أو 30 درجة. ويختار البعض هذا الوقت للسياحة في رومانيا للاستمتاع برؤية البلاد وطبيعتها، بما في ذلك الحيوانات والنباتات والجبال والمرتفعات المختلفة.

الربيع والخريف في رومانيا

يُعد فصلي الربيع والخريف من أفضل الفصول للسياحة في رومانيا بسبب الطقس المعتدل والمناسب للقيام بالأنشطة السياحية وزيارة المعالم السياحية المختلفة في هذا البلد.

يكون فصل الربيع في شهور مارس وأبريل ومايو هو الأفضل من حيث درجات الحرارة، وكذلك فصل الخريف في شهور سبتمبر وأكتوبر وبداية نوفمبر قبل بدء فصل الشتاء، تكون درجات الحرارة مناسبة أيضًا للسياحة.

ومع ذلك، تُعد هذه المواسم الأكثر ازدحامًا خلال العام، حيث يزداد عدد السياح، وبالتالي تزداد التكاليف والأسعار المتعلقة بالرحلات السياحية.

افضل أماكن السياحة في رومانيا

تُعد رومانيا مكانًا مثاليًا لعشاق الطبيعة والتاريخ والخيال، حيث إنها البلد الذي ألهم الكثير من الكتاب لابتكار قصصهم الخيالية، ويجب أن تشمل الزيارة إلى هذا المملكة الخيالية:

اولاً: نهر الدانوب

هذا المكان الرائع الذي يتميز بوجود الماء والطبيعة الساحرة، وعند زيارة دلتا نهر الدانوب، يمكنك الاستمتاع برؤية الغابات المحيطة التي تتميز بالخضرة والهواء النقي مثل غابة ليتيا.

بالإضافة إلى ذلك، يتواجد مجموعة من الخيول الأصيلة والطيور النادرة التي يزيد عددها عن 300 نوع، بالإضافة إلى الأسماك التي تسبح في المياه العذبة حولك.

كما سيقوم بالتقاط صور لا تُنسى للنهر والطبيعة المحيطة به .

ثانياً: السياحة في ترانسيلفانيا

يعد هذا المكان المثالي لأولئك الذين يحبون الحياة التقليدية ويبحثون عن البساطة في طريقة العيش. حيث يتجذب الكثيرون من السياح إلى رومانيا بسبب بساطتها وتضم العديد من القرى التقليدية القديمة.

يُمكنك مشاهدة تقاليد سكان هذه القرى وحياتهم اليومية البسيطة والخالية من التكلف، مثل قرية فيسكري التي تعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي.

إذا كنت ترغب في الهدوء والراحة والابتعاد عن الضوضاء والصخب الذي يصاحب الحياة في المدينة، فعليك زيارة ترانسيلفانيا.

ثالثاً: السياحة في بوخاريست

تُعد العاصمة الرومانية بوخارست واحدة من أجمل وأفضل العواصم الأوروبية بأكملها، حيث تتميز بأرض ساحرة وتحمل بين طياتها العديد من علامات التمدن والحداثة، والتي قد لا تجدها في بعض مناطق الريف الروماني.

ويمكن الاستمتاع بها ليلاً بطرق لا توصف، حيث المقاهي والأنوار والمطاعم وأنواعها، يجب أن تكون هذه المدينة الرائعة في قائمة أولوياتك عند زيارة رومانيا.

بجانب المعارض الفنية والثقافية المتعددة، فإنها تعد بؤرة للفن والثقافة في رومانيا، حيث يمكنك العثور على العديد من معارض الفن الحديث والمسارح والأوبرا.

وهي أيضاً المكان المناسب للتسوق، حيث يمكنك شراء الهدايا والتذكارات التي ترغب بها لأسرتك وأصدقائك.

رابعاً: السياحة في سيبيو

  • الطعام هو الأولوية الأولى، لا يمكن اكتمال السياحة في رومانيا دون زيارة مدينة سيبيو ، وهي “عاصمة الطهو” في أوروبا، إذ تجمع هذه المدينة الصغيرة والحميمية بين الجمال وروعة الطبخ.
  • تتميز هذه المدينة بتقديم العديد من الأطباق التقليدية التي قد يصعب العثور عليها في أي مكان آخر، إذ يتم تضمين التاريخ والتراث في كل طبق يتم تقديمه للزوار.
  • يمكنك الاستمتاع بمهرجانات الطهي والمعارض الخاصة بالطعام والمأكولات الرائعة التي تقام طوال العام.
  • إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية، فربما تتمكن من حضور إحدى المعارض أو المهرجانات المخصصة للطهي، حيث يُقدَّم أنواع لذيذة من الجبن والمربي المحلية الصنع، وربما تتعرف على أحد أسرار المطبخ الروماني القديم.

خامساً: السياحة في جبال الكاربات

تعتبر الطبيعة الخلابة في رومانيا من أهم أسباب ازدهار السياحة فيها، وتعد هذه الجبال بخضرتها ونباتاتها من أهم عوامل جذب السياح إلى رومانيا.

حيثُ قنواتُ المياهِ الصافيةِ التي تحيطُ بالمكانِ، والكهوفُ الصغيرةُ التي تحفظُ أسرارَ هذا العالمِ الساحرِ كلُّها أسبابٌ تجعلُكَ تقررُ اختيارَ جبالِ الكارباتِ كواحدةٍ من وجهاتِكَ أثناءَ إقامتِكَ في رومانيا.

هناك بعض أهالي رومانيا يعيشون في بيوت ريفية صغيرة في هذه الجبال، ويمكن أن تجد السلام الداخلي بمجرد رؤية هذه البيوت. لذا، لا تفوت فرصة المغامرة الكبرى وزيارة هذه الجبال.

سادساً: السياحة في منجم ملح توردا

على الرغم من عدم اسمه السياحي، إلا أن هذا المنجم القديم للملح في رومانيا تم تحويله إلى مدينة ملاهي متكاملة.

تحتوي هذه المدينة على العديد من الألعاب والمرافق، بما في ذلك مسرح مفتوح، بالإضافة إلى مجموعة من التحف الأثرية التي تتوفر في المتاحف داخل المدينة.

يتوفر في هذه المدينة قوارب للإبحار التي يمكنك ركوبها ومشاهدة أعمدة الملح وهي تتساقط من أعلى الكهف بشكل متلألئ.

أفضل الأماكن للإقامة أثناء السياحة في رومانيا

فندق تليفريك جراند

  • هذا الفندق يحصل على تقييمات ممتازة من نزلائه، ويقع في منتجع بويانا براشوف.
  • تتميز رومانيا بإطلالة ساحرة على الجبال والطبيعة الخلابة.

فندق بيلا موزيكا Hotel Bella Muzica

  • يعود هذا المبنى التاريخي إلى القرن السادس عشر ويتميز بسحر تاريخي لا يُقاوم في كل مكان في هذا الفندق الكلاسيكي الساحر.
  • حاز على تقييمات ممتازة من قِبَل النزلاء.
  • يُعَدُّ واحدًا من أفضل الأماكن للإقامة في رومانيا.

فندق ناتشورال

  • يعتبر هذا الفندق ملاذًا لمحبي الطبيعة حيث يقع على سفوح جبال تامبا.
  • يتميز بموقعه الجذاب والمتميز في مدينة براشوف التاريخية.
  • حصل على تقييم ممتاز جدًا من ضيوفه.

في النهاية، يكمن سر متعة السفر في التخطيط الجيد. لذلك، يجب التأكد من اختيار المكان والوقت المناسبين لزيارة هذه المدينة قبل السفر، ولا تنسى التقاط الكثير من الصور خلال رحلتك السياحية في رومانيا لتصبح ذكرياتًا رائعة في المستقبل.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى