السفرالسياحة

رحلتي إلى البوسنة – أجمل الأماكن السياحية بالبوسنه

رحلتي الى البوسنة | موسوعة الشرق الأوسط

يشير هذا المقال إلى أنه سيتم تقديم برنامج متكامل لرحلة إلى البوسنة وأجمل الأماكن السياحية فيها عبر موقع موسوعة، وتعتبر البوسنة مدينة سياحية مهمة تجذب الكثير من السياح بسبب جمال طبيعتها والأماكن السياحية الرائعة فيها بالإضافة إلى معاملة شعبها الطيبة، وتعتبر الدين الإسلامي هو الدين الرسمي للبوسنة مما جعل ثقافتها وحضارتها مميزة، وسيتم تقديم تقرير شامل عن رحلة إلى البوسنة.

رحلتي إلى البوسنة

  • تُعرف البوسنة بجمهورية البوسنة والهرسك، وهي من الدول الواقعة في الركن الجنوبي الشرقي من أوروبا، وعاصمتها سراييفو، وتُستخدم العملة المحلية هناك هي المارك البوسني.
  • نظراً لأن البوسنة تُعَدُّ واحدةً من أفضل البلدان السياحية، بسبب تنوع المعالم السياحية وعُمْقِ حضارتها وتاريخها، فكانت غايتي من زيارتها هي السياحة والتعرف على أشهر المعالم السياحية هناك، والاستمتاع بالمأكولات والأسواق وتجربة ثقافة شعبها.
  • فور وصولي إلى البوسنة، استعنت بأحد المرشدين السياحيين العرب، وبعد الاتفاق على السعر باليورو وتحديد حجم ونوعية السيارة التي سنستخدمها خلال جولتنا، بدأ في شرح أهم المعالم السياحية الموجودة في البوسنة لمساعدتي في تحديد أماكن الزيارة.

أهم المعالم السياحية في البوسنة

يُعَدُّ سراييفو، عاصمة البوسنة، من المدن التي يجب علينا جميعًا أن نحترمها، حيث تمكَّنت من التخلص من آثار الحروب والدمار والمجاعة والحصار الذي تعرضت له، واستعادت حضارتها ومجدها وأصبحت وجهةً سياحيةً مشهورةً تجذب الكثير من الزوار. وزيارة سراييفو لوحدها تكفي للاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية والتسوق وتناول الطعام، ولكن من أهم المعالم السياحية في البوسنة بشكلٍ عام:

أولاً: المقبرة التذكارية الحزبية

  • تم إنشاء هذه التماثيل التذكارية كشكل من أشكال التكريم لأنصار موستار اليوغسلافي الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية، ورغم وجود آثار الدمار والخراب على هذه المقابر، إلا أنها تتميز بجمالية العمارة والتصميم الرائع.

ثانياً: بارك سوتيسكا الوطنية

  • تعتبر إحدى الحدائق المميزة التي ستستمتع بها بشكل كبير عند زيارتها، إذ تشبه الغابات الاستوائية بوجود العديد من أشجار الزان ونباتات الصنوبر، وتتميز بوجود الماعز والثعالب والذئاب والقطط البرية، ويُمكنك التقاط الصور التذكارية مع الدببة بأمان تام لك ولأسرتك.

ثالثاً: قرية بوسيتلج

  • تعود تاريخ هذه القرية إلى الدولة العثمانية، حيث تضم العديد من المباني التي يعود تاريخها إلى القرنين السادس عشر والثامن عشر، وتقع في بلدة تسمى كابلخينا.

رابعاً: نصب بلاجاج التذكاري الوطني

  • تجمع التصميم العثماني بين عراقة تاريخ وتراث الدولة العثمانية وحضارة بلاد البحر المتوسط.

خامساً: مدينة بيهاتش

  • إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة، فلا يوجد أجمل من هذه المدينة التي تطل على نهر أونا، حيث يمكنك الحصول على الهدوء والاسترخاء من خلال مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.
  • يعود تاريخ هذه المدينة إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وهي واحدة من المدن التي استوطنها الرومان والهنود والعثمانيون.

سادساً: ميدوغوريي

  • يُعَدُّ واحدًا من الوجهات السياحية الهامة التي يرغب في زيارتها العديد من السياح بسبب اعتقادهم أن السيدة مريم العذراء زارت هذا المكان، ويُعَدُّ من بعض السياح مكانًا لحج المسيحيين.

سابعاً: شلال سكاكافكس

  • يُعْدُ شلال مِنْيَرَة واحدًا من أعلى الشلالات الموجودة في البوسنة، ويقع على ارتفاع 98 مترًا فوق سطح الأرض، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، ومع ذلك، يجب توخي الحذر واتباع العلامات والإرشادات للتأكد من سلامتهم وتفادي المنحدرات والمنحنيات الخطرة.

ثامناً: فوينيتسا

  • تشتهر هذه المدينة بأنها مركز علاجي ومنتجع صحي، وتضم واحدة من أقدم مراكز العلاج التي تسمى رومال، والتي تقدم العديد من العلاجات الفعالة لآلام الظهر، بالإضافة إلى جلسات السونا والجاكوزي التي تساعد على علاج التهاب العظام.

جولة في البوسنة

  • بينما كنت أتحدث مع المرشد السياحي الذي كان يشرح لي المعالم السياحية في البوسنة، لاحظت وجود عدد كبير من المسلمين في المدينة، حيث كانوا يرتدون الزي الإسلامي وكانت المساجد متواجدة بكثرة، مما يعطي المدينة مظهرًا جذابًا بفضل تصميمها الرائع.
  • بعدما علمت بكثرة المسلمين الذين يعيشون في البوسنة، طلبت من المرشد الذهاب لتناول الطعام، فذهبنا إلى أحد المطاعم التي تقدم اللحوم والمشويات بشكل رئيسي، وتناولنا الطعام ثم انتقلنا إلى السيارة لاستكمال جولتنا السياحية.
  • بالرغم من وجود العديد من الأماكن السياحية القريبة من بعضها البعض، إلا أن الوقت المستغرق في السفر كان طويلاً بسبب السرعة المحددة في البوسنة والتي تبلغ 80 كيلومتر في الساعة.
  • لتخطي طول المسافة، استمتعت بترحاب الشعب البوسني لزيارتي، وأدركت أنهم يحملون الود والحب للزوار والسياح، وخاصة الزوار من دول الخليج، وشعرت وكأننا إخوة في الله، حيث يحمل معظمهم الدين الإسلامي، مما يشعر القلب بالأمن والأمان وكأنه في وسط أهله.

فنادق البوسنة

  • بعد الانتهاء من جولتي، أردت الذهاب إلى أحد الفنادق للحصول على بعض الراحة والنوم قبل الاستمرار في الرحلة في اليوم التالي. ومع ذلك، نصحني المرشد السياحي بعدم الإقامة في فندق فخم بسبب الأسعار الباهظة ودلني على فندق متوسط الحجم الذي حصلت فيه على الراحة التي أحتاجها.

التاكسي في البوسنة

  • في اليوم التالي تأخر المرشد السياحي، لذلك اضطررت إلى ركوب سيارة أجرة أو التاكسي، ووجدت أن العداد يبدأ بتسعيرة قدرها 3 مارك بوسني، ويزداد العداد بمقدار مارك واحد لكل كيلومتر. كما تعد شروط ركوب التاكسي هي عدم تجاوز الركاب الخمسة وعدم وجود أكثر من حقيبتين للركاب.

تكلفة السفر إلى البوسنة

  • تعد تكلفة السفر إلى البوسنة رخيصة جدًا بالمقارنة مع دول أوروبية أخرى، حيث تحاول البوسنة النهوض والتقدم والتخلص من آثار الحروب الأهلية التي شهدتها في التسعينات، ولذلك تفتح أبوابها للزوار والسياح لإحداث نهضة اقتصادية.
  • على الرغم من ارتفاع أسعار بعض الفنادق، إلا أن هذا الارتفاع يعتبر قليلًا جدًا عند مقارنته بأي دولة أوروبية أخرى، ولذا ينصح بالسفر إلى البوسنة للاستمتاع بمعالمها السياحية والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى