القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

أسماء دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين – التحديث الجديد

دوله اوروبيه لا تحتاج فيزا | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن دليل أسماء دول أوروبية بدون فيزا للسعوديين عددًا من الدول التي يُمكن للسعوديين السفر إليها والهجرة إليها دون الحاجة لاستخراج تأشيرة أو فيزا للزيارة. ويحب العديد من المواطنين السعوديين السفر والقيام بجولات في مختلف دول أوروبا، ولذلك قام موقع موسوعة بتقديم قائمة بأسماء الدول الأوروبية التي لا تحتاج إلى فيزا أو تأشيرة للدخول إليها، من خلال هذه المقالة .

جدول المحتويات

أسماء دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين

تتيح بعض الدول الأوروبية الفرصة للسعوديين للسفر إليها والدخول إلى أراضيها للتمتع بالسياحة وقضاء بعض الأيام المحددة من قبل كل دولة، دون الحاجة إلى تأشيرة أو فيزا، ويشمل ذلك الدول التالية :

جورجيا

  • تقع دولة جورجيا الأوروبية بين البحر الأسود وبحر قزوين، ويحدها من الشمال الشيشان وروسيا، ومن الجنوب تركيا وأرمينيا وأذربيجان، وتتميز جورجيا بجمال طبيعتها وسحرها، وتضم العديد من المعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأماكن الأثرية والمواقع التاريخية، ويعزى جذب السياح لهذا البلد إلى تراثها الثقافي والحضاري، ومن بين المعالم السياحية الأكثر شهرة في جورجيا: حديقة يولفارد، قلعة ناريكالا، كاتدرائية تسميندا ساميبا، دير فارديزيا، قلعة رب، شارع روستافلي، الترام الجوي، جبل كازبيك والكثير غيرها، وتشمل المدن السياحية في جورجيا العاصمة تبليسي، وباتومي، وكوتايسي، وسوخومي .
  • يمكن لجميع الحاملين من الجنسية السعودية دخول أراضي جورجيا دون الحاجة إلى تأشيرة أو فيزا، ويمكنهم الإقامة هناك لمدة سنة كاملة .

فرنسا

  • يتميز سياحة دولة فرنسا بأنها من أكثر الدول جذبًا للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث يأتون لزيارة مدنها المتنوعة مثل: آنسي، شامونيه، وكان، ستراسبورغ، ونيس وغيرها. وتتميز فرنسا بتضاريسها المتنوعة والتي تضم شواطئ ذهبية ومدن سياحية رائعة، وتحدها جبال الألب وقمة مون بلان التي تعد أعلى قمة في أوروبا، وتتميز أيضًا بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي تسحر العيون .
  • يتم طلب الحصول على تأشيرة من أصحاب الجوازات العادية، في حين لا يحتاج أصحاب الجوازات الدبلوماسية إلى تأشيرة عندما يكون مدة الإقامة قصيرة .

جمهورية أيرلندا

  • توجد أماكن سياحية مختلفة في أيرلندا، مثل منحدرات موهير وحديقة كيلارني الوطنية وحلقة كيري وممر العملاقة. تقع جزيرة أيرلندا في الجهة الغربية من أوروبا ومقسمة إلى جزئين: الأول هو أيرلندا الشمالية التي تنتمي إلى التاج البريطاني والثاني هو جمهورية أيرلندا. يتميز طقس أيرلندا بإعتدال المناخ في الصيف والبرد في الشتاء، ويعتبر السفر إليها أكثر متعة خلال فصلي الخريف والربيع للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والجذابة وزيارة الوديان والمتاحف والقلاع المختلفة والمعالم التاريخية العريقة الموجودة بها، مثل برج سكرايب وصعود أكبر جسر في مقاطعة أنتريم.
  • تمنح تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية حملتها الحق في دخول البلاد دون دفع أي رسوم حتى عام 2021، ويسمح بالإقامة في البلاد لمدة لا تتجاوز 90 يومًا .

أوكرانيا

  • تقع أوكرانيا في شرق أوروبا، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الجميلة، بالإضافة إلى وجود شاطئ ضخم يمتد على طول البحر الأسود، والعديد من الغابات الكثيفة والسهول الجبلية، وتضم عددًا من الأماكن التاريخية والثقافية .
  • يتيح للمواطنين السعوديين دخول أراضي أوكرانيا دون الحاجة إلى تأشيرة أو تأشيرة دخول .

كوسوفا

  • تُعدُّ هذه الدولة من الدول الواقعة في جنوب شرق أوروبا، وهي أيضًا من بين الدول السياحية التي يتوافد إليها الكثير من السياح للاستمتاع والترفيه .
  • يمكنُ لحاملي الجنسيةِ السعوديةِ الدخولَ لأراضيها دونَ الحاجةِ للحصولِ على تأشيرةٍ والإقامةِ المسموح بها 90 يومًا على الأكثرِ للسياحةِ .

ألبانيا

  • تعد هذه الدولة الصغيرة في البلقان مقصدًا سياحيًا رائعًا، حيث تتميز بطقس دافئ وشواطئ جميلة، وتحتوي على آثار ومدن تاريخية عريقة، ويفضل الكثيرون زيارة العاصمة تيرانا لمناظرها الطبيعية الخلابة والأماكن السياحية المتعددة والكنائس والمساجد الرائعة وغير ذلك الكثير .
  • تسمح هذه الدولة للمواطنين السعوديين بالهروب إليها دون الحاجة إلى تأشيرة دخول .

روسيا البيضاء

  • بيلاروسيا أو روسيا البيضاء هي الدولة الواقعة في شرق أوروبا وتم تسميتها بهذا الاسم بسبب الثلوج التي تغطيها، تقصدها الكثير من السياح من مختلف دول العالم بسبب جمالها الساحر وأماكن السياحة المتعددة والاستمتاع بالإضافة إلى عواصمها مينسك وغرودنو وفيتبسك والكثير غير ذلك .
  • تتيح روسيا البيضاء للمواطنين السعوديين فرصة السفر إليها والزيارة بدون تأشيرة أو تصريح دخول .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى