السفرالسياحة

الحياة في نيوزيلندا

الحياة في نيوزيلندا | موسوعة الشرق الأوسط

لا يحب أحد أن يفوت الفرصة لرؤية الطبيعة الخلابة باستمرار، والعيش مع أناس طيبين، والتعرف على ثقافات مختلفة، والحصول في الوقت ذاته على فرصة عمل جيدة. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بكل هذا في نفس الوقت، فعليك السفر إلى نيوزيلندا. لذلك، قمنا بجمع المعلومات عن تلك الدولة لنخبرك عن نمط الحياة في نيوزيلندا.

جدول المحتويات

أين توجد نيوزيلندا

  • هي جزيرة تقع في المحيط الهادئ في الجنوب الغربي، وتقع بالقرب من قارة أستراليا، وتتألف من جزيرتين رئيسيتين، إحداهما في الشمال والأخرى في الجنوب، وتوجد مجموعة أخرى من الجزر، ويبلغ عددها حوالي 600 جزيرة، وعاصمة نيوزيلندا هي ويلينغتون، وتتبع سياسيًا المملكة المتحدة.
  • تتميز نيوزيلندا بأنها متعددة الثقافات ويبلغ عدد سكانها حوالي 4.75 مليون نسمة، وتشابه حجم الكتلة الأرضية لنيوزيلندا تقريباً حجم اليابان أو المملكة المتحدة، وهي ذات مساحة ضخمة مع وجود عدد قليل من السكان، مما يعني أنها تتمتع بموارد وفيرة.

الحياة في نيوزيلندا

  • يتمتع المواطن النيوزيلندي بحياته بشكل كامل، حيث يتاح له فرص عمل متنوعة ويتوفر لديه العديد من الأنشطة الترفيهية والتي تساعده على الترويح عن النفس، حيث يخرج النيوزيلنديون في نزهات للاستمتاع بالطبيعة وممارسة الرياضات المائية عند السواحل أو الرياضات الثلجية عند الجبال.
  • تتميز نيوزيلندا بتنوع نشاطاتها الفنية، حيث توجد بها مسارح وسينمات ومطاعم شهيرة وموسيقى مميزة.
  • وبسبب رفاهية الحياة في نيوزيلندا، يبحث الكثير من الشباب عن الفرص التي تمكنهم من الهجرة إلى هناك والاستقرار، ولذلك يجب علينا تقديم مجموعة من النصائح إذا قررت الهجرة إلى نيوزيلندا.

نصائح للاستقرار في نيوزيلندا

بشكل عام، يسبب الانتقال للعيش في دولة جديدة ومختلفة تمامًا عن ثقافتك، سواء كانت نيوزيلندا أو غيرها، شعورًا بالقلق وفي الوقت نفسه يُثير داخلك شعورًا بالتحدي، حتى لا يتم إلقاء اللوم عليك بأنك فاشل أو غير طموح، لذلك اتبع النصائح التالية لتخفيف الضغط الذي يحمله هذا التحدي، ولتستمتع بحياتك في نيوزيلندا بلدك الجديد:

  1. قبل السفر، ينصح بالاستماع بعناية لتجارب المهاجرين إلى نيوزيلندا، حتى تتمكن من معرفة مدى قدرتهم على التكيف ومواجهة أخطر التحديات التي يمكن أن يواجهها الشخص، وذلك لتكون مستعدًا نفسيًا للتعامل مع هذه المشكلات.
  2. يجب عليك معرفة قانون الدولة ودراسته جيدًا، حتى لا ترتكب جريمة وتُحتجز أو يتم تغريمك على الأقل.
  3. يجب تعلم لغة السكان الأصليين في نيوزيلندا قبل السفر حتى يتمكن المسافر من التواصل معهم، وعمومًا يمكن تعلم الإنجليزية كبداية جيدة ويمكن تعلم لغات المناطق الأخرى بعد الوصول إلى الوجهة.
  4. من الضروري أن تتعرف على ثقافة سكان البلد وكيفية قضائهم لحياتهم اليومية، حتى تندمج معهم بسرعة، وذلك عن طريق تكوين صداقات جيدة مع أفراد المجتمع المحلي.

العمل في نيوزيلندا

  • تتميز نيوزيلندا بقوتها وازدهارها الاقتصادي خاصة في المجالات التكنولوجية والطبية والبيولوجية، وهذا يعود بالنفع على السكان وحتى المهاجرين، حيث تتوفر فيها فرص العمل.
  • ومع ذلك، يتميز نمط العمل في نيوزيلندا بالاختلاف والتميز عن دول العالم الأخرى بشكل معين، حيث تحرص الدولة على خلق بيئة عمل إيجابية وصحية، وتشجع على تكوين صداقات بين الموظفين والعاملين.
  • يتميز العاملون في نيوزيلندا بالدقة والاتقان في العمل، ويبذلون جهدًا عاليًا، لأنه في الماضي قبل وصول التكنولوجيا إلى نيوزيلندا، كان أهلها يقومون بإنجاز المهام بصعوبة ومشقة. وبعد التقدم الذي وصلوا إليه، أصبح من الضروري موازنة الطرق القديمة والحديثة، فاستخدموا الاجتهاد من القديم وسرعة الإنجاز من الحديث.

و لمعرفة المزيد حول نيوزيلندا يمكنك زيارة المواقع الأتية:

  1. new zealand now
  2. otago
  3. new zealand now 2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى