السفرالسياحة

اين تقع مدينة سانتوريني

اين تقع مدينة سانتوريني | موسوعة الشرق الأوسط

سؤال يتبادر لذهن عشاق السفر والمغامرات هو: أين تقع مدينة سانتوريني الجميلة؟ ولذلك، قمنا في الموسوعة بالإجابة عن جميع الأسئلة المتعلقة بهذه الجزيرة الساحرة، مثل: ما هي موقعها؟ وما هي أفضل أوقات السياحة فيها؟ وما هي الأنشطة والأماكن التي يجب زيارتها أثناء الإقامة في المدينة؟.

جدول المحتويات

أين تقع مدينة سانتوريني

تقع سانتوريني في اليونان وهي واحدة من أشهر جزر اليونان في البحر الأيجة، وتعتبر واحدة من أجمل عشر جزر في العالم، إن لم تكن الأجمل على الإطلاق.

تتميز هذه الجزيرة بالمنحدرات الشديدة التي تم بناء العديد من المنازل والفنادق والمنتجعات عليها لتحيط بها البحر من كل جانب في منظر خلاب، كما يتميز لون الجدران المطلية باللون الأبيض في المنازل على الجزيرة بإضفاء الطابع المميز الذي لا يمكن تفويته.

يمكن الوصول إلى سانتوريني بالطريقتين الجوية أو البحرية، حسب المكان الذي تخطط للوصول إليه. ويفضل البعض الوصول إلى هناك عن طريق البحر للمرور بالجزر اليونانية الأخرى والتمتع بجمالها الطبيعي.

متي تزور مدينة سانتوريني؟

إذا كنت تفكر في زيارة جزيرة سانتوريني، فعليك أن تختار الأوقات المناسبة للزيارة حتى تتمكن من الاستمتاع بالمعالم السياحية والأنشطة المختلفة المتاحة فيها، فهي كما يصفها البعض `قطعة من الجنة`.

بدءًا من فصل الربيع، يتوافد السياح على الجزيرة للاستمتاع بالمناخ المعتدل ومياه البحر الدافئة في هذا الوقت من العام، ويشكل هذا الوقت فترة الموسم السياحي في سانتوريني الذي يمتد من فصل الربيع وحتى بداية فصل الخريف بشهر سبتمبر.

يعتبر الموسم السياحي هو الأكثر ازدحاماً في العام، حيث ترتفع خلاله أسعار الإقامة والمطاعم بشكل كبير، وتزداد بشكل ملحوظ أسعار تذاكر الطائرة خلال هذه الأشهر من العام. فإذا كنت تفكر في السفر إلى سانتوريني خلال هذه الفترة، فربما ترغب في إعادة التفكير مرة أخرى، خاصة مع زيادة أعداد السياح التي تجعل الجزيرة مزدحمة في هذا الوقت من العام.

يمكن التفكير بشكل مختلف وزيارة الجزيرة في فترات مختلفة، مثل فصل الخريف حيث تقل أعداد السياح بشكل واضح وتصبح الأسعار أكثر تنافسية، وبالتالي يسهل التنقل بين مناطق الجزيرة بحرية تامة والتقاط الكثير من الصور الجميلة للمكان.

تعتبر فترة من شهر ديسمبر إلى شهر مارس موسمًا مثاليًا لزيارة الجزيرة، حيث يقل عدد السياح وتنخفض الأسعار بصورة ملحوظة، كما ستتاح لك مساحة أكبر من الخصوصية مع المزيد من الراحة، ولكن يجب الحذر من انخفاض درجات الحرارة في هذا الوقت من العام، ويجب اختيار الملابس المناسبة للطقس.

ما هي أفضل الأماكن السياحية في سانتوريني؟

تُعتبر سانتوريني من بين أجمل الأماكن على وجه الأرض التي يمكنكِ زيارتها أثناء إجازتكِ، حيث تتميز بالهضاب البيضاء المزدانة بالمنازل، ويتم انعكاس اللون الأزرق للماء على حوائطها، مما يمنح شعورًا بالاسترخاء ورومانسية تعكس جمال هذه الجزيرة.

العاصمة فيرا

  • تقع فيرا في جنوب شرق اليونان على بعد حوالي مائتي كيلومتر وهي عاصمة اليونان.
  • تضم العاصمة فنادق سياحية فاخرة ومنتجات صحية وتجميلية.
  • تتوفر العديد من المحلات التجارية لعشاق التسوق في هذه الجزيرة، ويمكن الحصول منها على بعض الهدايا الرائعة.
  • يوجد متحف تاريخي في وسط العاصمة يدعى متحف `ثيرا`، ويحتوي على المعلومات التاريخية الكاملة عن هذه الجزيرة، بالإضافة إلى وجود آثار من العصور القديمة التي مرت على سانتوريني.

طريق كالديرا سانتوري

  • هذا الطريق الطويل يمتد من مدينة فيرا إلى مدينة أويا.
  • يسلك العديد من الأزواج هذا الطريق خلال شهر العسل كرمز لمسيرتهم معًا نحو الحياة، واستمتاعهم بالمناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة الغروب على هذا الطريق والتقاط الصور.
  • كما يمكن ركوب قوارب في مياه كالديرا والاستمتاع بمنظر الجزيرة من البحر.

الشاطئ الاسود

  • يصعب اختيار شاطئ واحد في جزيرة سانتوريني للاستمتاع به، حيث يتوفر الكثير من الشواطئ الرائعة.
  • يُعَدُّ شاطئ الأسود في كاميرون من أجمل الشواطئ في العالم، وأكثرها تميزًا.
  • توجد أيضًا شاطئ أبيض وآخر أحمر، لذا إذا زرت الجزيرة، لا تتردد في الاستمتاع بهذه الشواطئ.

لا تنسى أن تجرب ركوب الخيل والغوص بين حطام السفن وبقايا البراكين في جزيرة إكسو غونيا، فهي تجربة لا تتكرر في الحياة، فلا تفوت هذه الفرصة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى