السفرشركات الطيران و المطارات

هل يوجد مكان للنوم في مطار الدوحة

هل يوجد مكان للنوم في مطار الدوحة | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدث المقال اليوم عن مطار الدوحة، وهو أحد أفضل المطارات في العالم. فعندما نسافر بالطائرة، قد نضطر في بعض الأحيان للانتظار في المطار لبعض الوقت، خاصة إذا كنا مسافرين ترانزيت، وربما يصل هذا الانتظار إلى خمس ساعات مثلاً. ومن هنا تنشأ مشكلة البحث عن مكان للاستراحة أو النوم في المطار، خاصة إذا كنا نشعر بالتعب. وفي هذا المقال على موسوعة، سنتحدث عن إمكانية وجود أماكن للاستراحة أو النوم داخل مطار الدوحة أم لا؟

جدول المحتويات

 مطار الدوحة

  • يقعُ مطارُ الدوحة في دولةِ قطر، وهو أحدُ مطاراتِ العالمِ الدوليةِ، ويُعتبرُ المطارُ الوحيدَ المدنيَّ في قطر، ويمتلكُ أطولَ مدرجٍ على مستوى مطاراتِ العالمِ المدنيةِ، إذ يصلُ طولُهُ إلى أربعة آلافٍ وخمسمائةِ مترٍ، ورمزُ المطارِ هو DOH، وأما عن رقمِ هاتفِهِ فهو +974 4010 6666.
  • يعرف المطار أيضًا باسم مطار حمد الدولي، ويحتوي على مدرجين ومحطة ركاب واحدة، ويتكون من 33 بوابة. ويوفر المطار العديد من الخدمات، بما في ذلك صرافات نقود آلية وتحويل العملات وقاعات مخصصة للتدخين والصلاة والمطاعم ومحلات البيع بالتجزئة والمعارض الفنية ومراكز لياقة بدنية وانترنت مجاني ومناطق مخصصة لأنشطة الأطفال

هل يوجد مكان للنوم في مطار الدوحة

  • يوفر المطار استراحات للمسافرين، حيث تحتوي الاستراحات على غرفتين، إحداها للرجال والأخرى للسيدات. وتتميز هذه الغرف بالراحة والهدوء والسكينة وفقًا للموقع الرسمي للمطار، كما توفر الإضاءة الجيدة والهادئة لتوفير أقصى قدر من الراحة للمسافرين. كما تحتوي الغرف على مقاعد مريحة يمكن استخدامها للنوم والاسترخاء، وتوجد أيضًا أماكن مخصصة للقراءة الهادئة للمسافرين الذين يحبون قضاء الوقت في التسلية والاطلاع.
  • لمعرفة موقع غرفة معينة في المطار، يمكن اتباع اللافتات الموجودة بالمطار أو الاستفسار من مكتب الاستعلامات، ويمكن أيضًا الرجوع إلى خريطة المطار التي توضح تفاصيل جميع الأجزاء فيه.

المصادر

مطار حمد الدولي   

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى