الطب البديلصحة

فوائد الحلبة للأعصاب والجسم

فوائد الحلبة للأعصاب | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث اليوم عن فوائد الحلبة المذهلة في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك فوائد الحلبة للأعصاب والعظام والصدر، بالإضافة إلى فوائدها الرائعة للبشرة، وذلك من خلال هذه المقالة على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

الحلبة

تعتبر الحلبة من أكثر النباتات انتشارا في جميع أنحاء العالم وتنمو بكثرة في دول البحر المتوسط، وذلك بسبب فوائدها الصحية والعلاجية العديدة بشكل فعال، مثل الوقاية من النوبات القلبية وتصلب الشرايين. تحتوي الحلبة على البروتينات وفيتامين ج والبوتاسيوم والفسفور والنشويات وزيت كبد الحوت، بالإضافة إلى التربتوفان وغيرها الكثير، مما يميزها ويجعلها فريدة من نباتات أخرى .

فوائد الحلبة للأعصاب

تتميز الحلبة بفوائد مذهلة للأعصاب، حيث تلعب دورًا فعالًا في تهدئتها، كما أنها تنشط حركة الأعصاب وتحفز بناء العضل العصبي، وتساعد في التخلص من التعب والإرهاق، وتقلل من التشنجات العصبية والعضلية .

فوائد الحلبة للعظام

تساعد الحلبة على تقوية العظام ومنع هشاشتها، ولذلك ينصح بتناولها بشكل خاص لدى النساء بعد سن اليأس. فالحلبة غنية بالحديد والفسفور والكالسيوم، ولذلك ينصح بها لدى المصابين بكسر في العظام، حيث تسرع في الشفاء والالتئام للعظام. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحلبة لها نتائج فعالة في مكافحة الالتهابات وتساعد في العلاج من التهابات المفاصل الروماتيزمية وتقليل مضاعفاتها والآلام المصاحبة لها .

فوائد حبوب الحلبه للصدر

للحلبة دور إيجابي حيث تساعد في شد الصدر وتكبيره كما أنها تمنح صدرك مظهر جميل وجذاب، ويتم ذلك من خلال اتباع الوصفة التالية :

المكونات :

  • ملعقتان كبيرتان من الحلبة .
  • كوبان من الماء .
  • ملعقتان كبيرتان من الخميرة .

طريقة التحضير :

  1. يتم غلي الماء المضاف إليه ملعقتان من الحلبة لمدة تقرب من خمس دقائق .
  2. ثم ضيفي ملعقتان من الخميرة .
  3. يتم وضع الخليط على الصدر وتدليكه بحركات مستقيمة لمدة نصف ساعة على الأقل .
  4. وعندما يجف المزيج، يوضع مرة أخرى على الصدر .
  5. بعد الانتهاء من التدليك بالخليط، يترك على الصدر لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يغسل بالماء البارد .
  6. بعد ذلك، طبقي كمادات مائية باردة على الصدر لتشديده .
  7. للحصول على أفضل النتائج، ينبغي استخدام هذه الوصفة كل يوم بشكل مستمر لمدة 3 أشهر .

فوائد حبوب الحلبه للبشره

  • تعمل الحلبة على تقليل علامات تقدم السن والشيخوخة، حيث تحتوي على النياسين وفيتامين ب3 اللذان يساعدان على تجديد الجلد بشكل فعال. لذلك، تعتبر من المضادات الطبيعية للشيخوخة .
  • تحتوي الحلبة على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات التي تساعد على تخفيف التهابات الجلد المتعلقة بالحروق والجروح، وتساعد بشكل فعال على تسريع عملية الشفاء .
  • تساعد على تفتيح البشرة وذلك من خلال استخدام مسحوق الحلبة للتقشير بشكل طبيعي وإزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء، ومع الاستمرار في استخدامها يتم تفتيح البشرة بشكل طبيعي .
  • يساعد في تخفيف إفراز الزيوت في البشرة والتخلص من حب الشباب، ولذلك يفيد البشرة الدهنية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى