صحةصحة المرأة

الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل

الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل | موسوعة الشرق الأوسط

الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل ، يعد الاهتمام بالمهبل من أهم الأمور التي يجب أن تنتبه إليها المرأة، و ذلك لأهمية تلك المنطقة، حيث يخرج الجنين من خلالها، لذلك نقدم لكي على مقالة موقع موسوعة  أهم الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل ، و ذلك حتى تتجنبيها، وتوقي نفسك من التعرض لأمراض و التهابات المهبل .

جدول المحتويات

أعراض التهاب المهبل

  • ألام في منطقة البطن السفلى .
  • الشعور بالحرقان عند التبول .
  • الإحساس بالألم عند ممارسة العلاقة الزوجية .
  • حكة في المهبل .
  • التعب أثناء الجلوس .
  • نزيف مهبلي خفيف .

الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل

الثوم و البصل

يؤثر كلا من البصل و الثوم و بالتحديد البصل على الإفرازات المهبلية، و يزيدان من معدل الحموضة في منطقة المهبل، بالإضافة إلي أن على رائحة البصل و الثوم تؤثر على رائحة المهبل مثلما تؤثر على رائحة الفم، حيث أنه من المعروف أن الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة تعطي نفس التأثير على المهبل .

البروكلي

يجب الحد من تناول البروكلي، حيث أنه من الأطعمة التي تتسبب في انبعاث الرائحة الكريهة من الفم، و بالتالي أيضا من المهبل .

نبات الهليون

إنها إحدى النباتات المفيدة وغير المنتشرة في الدول العربية، وعلى الرغم من فوائدها المتعددة، فإنها تعد من الأطعمة التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة وتؤثر على رائحة المهبل .

القهوة

الإفراط في شرب القهوة يؤثر أيضا بالسلب على رائحة المهبل، كما أنها تزيد أيضا من احتمالية الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، لذلك يفضل عدم تناول أكثر من كوب قهوة يوميا .

الجبن

يزيد تناول الجبن -على الرغم من فوائده المتعددة- من احتمالية الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، وذلك بتأثيره على البكتيريا الموجودة داخل المهبل .

المقليات

تعد الأطعمة المقلية من الأطعمة الخطيرة التي تسبب التهاب المهبل، وذلك بسبب تأثيرها على التوازن البكتيري في المنطقة الحساسة .

السكر

تناول كميات كبيرة من السكر أو الأطعمة الغنية بها يزيد من احتمالية الإصابة بالتهاب المهبل .

الكربوهيدرات الغير معقدة

تزيد الكربوهيدرات البسيطة من خطر الإصابة بالتهاب المهبل، ويعود ذلك إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم مما يؤدي بدوره إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى أو التهاب المهبل .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى