السفرالسياحة

أهم الشركات السياحية في السعودية

أهم الشركات السياحية في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل أسماء أهم الشركات السياحية في السعودية على معلومات عن أفضل شركات السياحة التي يمكن الاعتماد عليها للسفر داخل المملكة أو خارجها. ويشمل الدليل الشامل المقدم من موسوعة معلومات عربية أسماء الشركات الرائدة في هذا المجال.

أهم الشركات السياحية في السعودية

يتميز السياحة في السعودية بتنوع شركات السياحة داخلها، وكذلك اختلاف الأسعار والخدمات المقدمة، ومن بين أهم هذه الشركات.

وكالة الخلف للسفر و السياحة

تقدم هذه الشركة العديد من الخدمات مثل حجز الفنادق وحجوزات الطيران وتقديم التأشيرات السياحية والرخص الدولية، كما تقدم برامج سياحية مميزة إلى جانب البرامج الترفيهية والتعليمية، ويقع مقرها في الرياض.

شركة الريادة العالمية

على الرغم من أن هذه الشركة تُعتبر حديثة نسبيًا في المملكة العربية السعودية حيث تأسست عام 2001، إلا أنها استطاعت أن تحتل مكانة متميزة بين الشركات السياحية السعودية، وحصلت أيضًا على شهادة الأيزو العالمية بسبب تقديمها خدمات عالية الجودة وخدمة دقيقة وممتازة، ونشاط هذه الشركة يتمثل في إدارة الفنادق وتقديم الخدمات السياحية في المناطق الداخلية في المملكة العربية السعودية، ومقرها في مدينة جدة.

شركة عطلات لمار العالمية للسفر والسياحة

إذا كنت عريسًا جديدًا وترغب في قضاء شهر عسل مميز ومختلف وممتع، ينصح بالتوجه مباشرة إلى شركة لمار وذلك لأنها تنظم رحلات شهر العسل إلى أفضل الوجهات السياحية، كما تقوم بحجز تذاكر الطيران والفنادق والسيارات إذا رغبت في ذلك في أي مكان في العالم. وإذا كنت ترغب في السفر مع الأصدقاء، يمكنك الانضمام إلى المجموعات السياحية التي تعدّها شركة لمار. ويقع مقر هذه الشركة في الرياض.

شركة شمس الرحلة السعودية

تختص هذه الشركة بتنظيم الرحلات الداخلية فقط، حيث تقوم بتوفير حافلات مرخصة من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتقوم بتنظيم الرحلات التالية مع توفير مرشد سياحي ومرشد إلكتروني يتحدث بعدة لغات

  • رحلة البلد
  • رحلة المتحف
  • رحلة السفاري
  • رحلة الشاطئ
  • حلة العشاء الشعبي
  • رحلة العشاء البحري
  • رحلة الجولة البحرية
  • رحلة الغوص
  • رحلة الصيد

و موقع هذه الشركة في جده.

شركة وكالة أوقات السفر للسفر والسياحة

هذه الخدمة تتمثل في حجز تذاكر الطيران سواء الداخلية أو الخارجية واستخراج جميع أنواع التأشيرات، وتوفير خدمة حجز الفنادق وإعداد البرامج السياحية، كما توفر خدمة ممتازة أخرى وهي إرسال مجموعات للخارج لتعلم اللغة الإنجليزية أو يمكن اعتبارها كأبتعاث للخارج.

شركة وكالة الحياة السعيدة للسفر و السياحة

تقوم هذه الشركة بتنظيم رحلات سياحية وعلاجية وبحرية، وتحجز الطيران والفنادق وتصمم البرامج السياحية في الخارج، كما ترسل بعثات لتعلم اللغات في أفضل الجامعات الدولية.

شركات الحج و العمرة

من أبرز ما يميز المملكة العربية السعودية هو وجود الكعبة الشريفة التي تُعتبر مقصدًا رئيسيًا للحجاج والمعتمرين الذين يأتون من جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب، فقد قدمت السعودية العديد من شركات السياحة التي تقدم خدمات للحجاج والمعتمرين.

شركة المرشد السعودي للسياحة و العمرة

تتخصص هذه الشركة في تقديم خدمات العمرة السياحية، بما في ذلك التنقل داخل المملكة والإقامة في الفنادق، بالإضافة إلى تنظيم رحلات سياحية داخلية.

شركة ربيزا لخدمات المعتمرين

تأسست هذه الشركة عام 2006 بواسطة مؤسسة ربيزا التجارية، وتهتم هذه الشركة بخدمة السياح منذ وصولهم حتى مغادرتهم بأعلى مستوى.

شركة البركة العربية للحج و العمرة

تُعَدُّ واحدةً من أشهر الشركات في مجال السياحة الدينية المتخصصة في الحج والعمرة، وقد تمتد تاريخها لأكثر من 25 عاماً، وتوفر هذه الشركة مسكناً للحجاج في برجٍ من برجَيْ برج منى العقارية، أي أنها توفر خدمةً فندقيةً متكاملة، بعدما كانت تُسكنهم في مخيمات مشعر منى.

شركة صالح الظفيري للحج و العمرة

تهتم بتقديم الخدمات السياحية للحجاج داخل المملكة فقط سواء كانوا سعوديين الجنسية أو المقيمين فيها، و أشاد كل من تعامل مع هذه الشركة بجودة الخدمة و حُسن المعاملة و الاهتمام بكافة التفاصيل.

نأمل أن نكون قد ساعدناكم في التعرف على بعض من أشهر شركات السياحة في المملكة العربية السعودية ونتمنى لكم رحلات ترفيهية سعيدة وعمرة مقبولة وحج مبرور في رحلاتكم الدينية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى