التجارة و الصناعةالتسويق و الإعلان

تعلم مهارات كيفية البيع مثل المحترفين

1200 3836 salary negotiation photo1 | موسوعة الشرق الأوسط

يعرض هذا المقال فرصة لتطوير مهارات البيع والتسويق، ويشير إلى أن الجودة وحدها لا تكفي لإقناع العملاء بشراء منتجاتك، ويتم في هذا المقال تقديم أساليب واستراتيجيات البيع الناجحة وكيفية التسويق الناجح للمنتجات، بما في ذلك النصائح المهمة التي يقدمها الموقع.

كيفية البيع بنجاح

أظهر تحمسك للمنتج

  • يجب أن تكون أولاً مصدقًا ومؤمنًا بأن هذا المنتج هو أحد أفضل المنتجات في مجاله، فإذا لم تكن مصدقًا ومؤمنًا بمنتجك، فكيف ستجعل العميل يؤمن بهذا المنتج؟.
  • عند الرد على أي سؤال يتعلق بالمنتج، يجب أن تكون الإجابة واضحة، ويجب إبلاغ العميل عن النتائج التي أسعدت المستخدمين السابقين لهذا المنتج.

اعرف المنتج

قبل بيع المنتج يجب دراسة مميزاته وعيوبه، حتى تتمكن من الإجابة عن أي سؤال يطرحه المشتري بشأن المنتج، وإلا فقد تؤثر هذه النقطة على مصداقيتك ومصداقية المنتج.

تأكد من وضوح الفكرة

وهذا مهم جدا، خاصة في حالة بيع المنتج عبر وسيط دون التقابل البصري، يجب جعل المنتج واضحا عن طريق الغلاف مثلا، وكما يقولون الناس: أعداء ما يجهلون.

تعرف على المشتري

لتفهم دوافع العملاء المحتملين لشراء منتجك، يجب عليك معرفة طبيعة هذه العملاء. ما هو نوع عملهم؟ وأين يعيشون؟ وما هي حالتهم الاجتماعية؟ وهل لديهم أطفال؟ وما هو نوع سيارتهم؟ إن الإجابة على هذه الأسئلة يمكن أن تساعدك في التفاعل مع العملاء بطريقة تتماشى مع معرفتك بمعلوماتهم.

أزل الحواجز

يمكن تطبيق ذلك مع الخطوة السابقة، حيث إن معظم الأشخاص لا يحبون الرسميات عند البيع، لأنهم يرون أن البيع هو عملية ترفيهية ومهارة وليس مجرد تبادل، لذلك حاول التحدث معهم وعرض فكرتك بشكل مفصل دون الدخول في تفاصيل غير مهمة، على سبيل المثال، قل: هذا القميص مشهور بين الشباب الآن، هل تريد أن تجرب واحدا؟

كن صادقًا

تجنب الكذب على المشتري، فأنت تبني علاقة مع زبون لفترة طويلة، وإذا كذبت على أحدهم فلن يشتري منك مرة أخرى، بل قد ينصح الآخرون بعدم الشراء منك، ويجب التركيز على مزايا المنتج وليس الكذب عن عيوبه، فإذا أردت النجاح المستمر يجب تجنب الكذب.

حاول إتمام الصفقة

حاول دائما أن يكون الحديث من ناحيتك واجعل التعامل بينك وبين الزبون كأن الزبون قد اشترى بالفعل أو في طريقه إلى الشراء، على سبيل المثال: أليس هذا المنتج الذي قد ترغب فيه؟

اترك فرصةً للتفكير

يجب تجنب إظهار الرغبة في البيع فقط للربح الشخصي، وفي بعض الأحيان ينبغي السماح للعملاء بالتفكير قليلاً. يجب التظاهر بأنك منشغل بأمور أخرى لإعطاء العملاء حرية التفكير، وعندما يغادرون، يجب التأكد من إمكانية التواصل معهم في المستقبل.

التسويق

كيفية عمل اعلان عن منتج

هناك عدة طرق لإنشاء إعلان ناجح لمنتج، ومن هذه الطرق:

  • التسويق الشفهي.
  • الإعلان المطبوع.
  • الإعلان في الإذاعة والتلفزيون.
  • الإعلان على الإنترنت.
  • مندوبي المبيعات.
  • المعارض التجارية.
  • المؤتمرات.
  • المشاركة في المناسبات الاجتماعية.
  • المشاركة في الأعمال الفنية.

كن كريمًا

يعد إحساس المشتري بأنه يحصل على الكثير من الخدمات مقابل مبلغ ضئيل من أفضل الوسائل التي تساعد في التسويق لأي منتج، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الإعلان عن عروض هدايا عند شراء المنتج في أسرع وقت أو توفير خدمة التوصيل المجانية   

قس مبيعاتك

يجب عليك معرفة ما إذا كانت مبيعات المنتج الذي تعمل عليه قد زادت أو انخفضت، وهل هناك منافس لك، وعند معرفة ذلك يجب محاولة إصلاح العيوب والاستمرار في المميزات.

اعرف رد الفعل

إذا كنت تريد معرفة رأي الزبائن حول المنتج، فإن ذلك سيكون أفضل مرجع لك لتحسينه وتطويره، ويمكنك إجراء استبيان للزبائن أو السؤال مباشرةً لهم.

اساليب البيع الناجحة

بيّن منفعة المنتج للزبون

عليك أن توضح للمشتري الفوائد التي سيحصل عليها عند شراء هذا المنتج، وليس فقط مزايا المنتج الخاصة بك، لأن الناس يهتمون بالحديث الذي يهمهم ويمسهم أو يمس الأشخاص المقربين منهم، فعلى سبيل المثال، عندما تبيع نظارة شمسية، لا تقل إنها تحمي من الشمس أو لديها مظهر جذاب، ولكن قل إنها ستحميه من الشمس وتجعله يبدو جذابا أمام أفراد عائلته وأصدقائه، ثم اجعله يجربها وأثن على جاذبيتها.

خاطب العواطف

من الصعب إقناع الزبون بلغة المنطق، في حين يسهل إقناعه بلغة تؤثر على عواطفه، لأن العواطف لا تتمتع بوسائل الحماية التي يتمتع بها العقل. فما إذا كنت تلمس بعض العواطف لدى المشتري وتجعله يفتح قلبه لك وللمنتج، فإنك تستطيع بذلك فتح محفظته. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع سيارة لشخص ما، قل له أن هذه السيارة ستوصله إلى والدته حتى لو كانت في النهاية الأخرى من العالم. ومع ذلك، تأكد من أولاً أن والدته على قيد الحياة وبصحة جيدة. هذا أفضل من القول أن هذه السيارة يمكنها السفر إلى مسافات بعيدة.

ركز على المهم

حاول الابتعاد عن الكلام الزائد والوصول إلى هدفك بأسرع طريقة ممكنة، فمعظم العملاء لا يحبون الكلام الزائد، وحتى العملاء الذين يعرفون المنتج الذي تبيعه ليسوا خبراء فيه، لذلك قدم لهم المعلومات الهامة التي يحتاجونها.

قدم عرضًا لا يمكن رفضه

على سبيل المثال، عند بيع منتجٍ ما وتقديم خدمة التوصيل، يمكنك أن تقول للعميل إذا تأخر التوصيل عن الوقت المحدد بخمس دقائق، فسيكون التوصيل مجاني، ويمكنك أيضًا أن تشير إلى أن هذا العرض لا يوجد لديه أي شركة أخرى.

اجعل النتائج ملموسة

يفضل الزبائن النتائج الملموسة التي يمكن إثباتها بالأرقام عن النتائج المجردة. لذلك، على سبيل المثال، لا تقل للزبون أن منتجنا هو واحد من أفضل المنتجات بسعر منخفض وسيوفر لك الكثير من المال، بل قل له بالضبط كم سيوفر له منتجنا، مثل 20٪ من تكلفته، واشرح له كيف يمكن أن يوفر هذا المنتج النفقات.

فيديو ما هي أسرار فن البيع وكيفية بيع أى منتج بنجاح

كانت هذه مقالة حول كيفية البيع، ويجب أن تتذكر دائمًا أن أهم عامل في إتمام أي عملية بيع هو إحساس المشتري بالمصداقية فيك وفي المنتج الذي تبيعه. يجب أن تهتم بالله دائمًا في المنتجات التي تبيعها للناس حتى يبارك الله لك في مالك وعملك ويحقق لك النجاح. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد ساعدتك على اكتساب بعض مهارات البيع، ونتمنى لك تحقيق أمنياتك والنجاح في مساعيك. يرجى متابعتنا على الموسوعة لتصلك كل جديد.

 

مصادر:

1،2،3،4

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى