القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

سعر الاقامة الحرة في الامارات

سعر الاقامة الحرة في الامارات | موسوعة الشرق الأوسط

تغير سعر الإقامة الحرة في الإمارات بشكل كبير في السنوات الأخيرة بسبب القوانين الجديدة، وسنتعرف اليوم على أسعار الإقامة الحرة في الإمارات وعلى قانون الإقامة الجديد الذي صدر في عام 2018 والذي سهل الكثير من العقبات أمام الراغبين في الحصول على إقامة والعمل في الإمارات. يمكنكم معرفة كل هذا من خلال هذا المقال في الموسوعة.

جدول المحتويات

سعر الاقامة الحرة في الامارات

توفر الإقامة الحرة في الإمارات فرصة للعديد من العمالة المستقلة وأصحاب المهن للانتقال وممارسة أعمالهم، وتختلف تكلفة الإقامة الحرة في الإمارات حسب الشخص، إذ تبدأ من 2500 درهم إماراتي وقد تصل إلى حوالي 16000 درهم للفرد.

يمكن تحديد سعر الإقامة عن طريق تحديد المنطقة التي يرغب المقيم في العمل بها ضمن المناطق الحرة، حيث تختلف قوانين وقواعد كل منطقة عن بعضها البعض، وتختلف فرص العمل والأجور من مكان لآخر، وبالتالي يتغير سعر الإقامة الخاص بالفرد.

يمكن لأي شخص إنشاء مشروع جديد في المنطقة الحرة، أو إنشاء شركة خاصة به وجلب العمال والموظفين للعمل وتوفير الإقامة الحرة لهم. ومع ذلك، يجب أولاً الحصول على تأشيرة خاصة بعمل الشركة، وبعد ذلك يمكن الحصول على عدد محدد من الإقامات.

يتطلب الحصول على إقامة حرة للعمل في الإمارات الحصول على ترخيص لمزاولة المهنة أو الحرفة التي ترغب في العمل بها، فإذا كنت تعمل في مجال الميكانيكا، فعليك إعداد الأوراق التي تثبت كفاءتك في هذا المجال وتقديمها للحصول على الترخيص.

قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2018

وافق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مجموعة جديدة من التغييرات في القوانين، والتي من شأنها تعزيز الاقتصاد الإماراتي وزيادة فرص العمل في الدولة وتسهيل عملية تطوير الأعمال من خلال استقدام العمالة المطلوبة دون الحاجة إلى اتباع إجراءات معقدة.

وفيما يتعلق بالإقامة والتأشيرة، إليك أهم التعديلات التي صدرت في عام 2018:

  • تم تغيير النظام المصرفي إلى نظام تأميني بأسعار أقل بكثير من السابق.
  • تضمنت التعديلات إصدار تأشيرات لمدة تصل إلى ستة أشهر للأشخاص الذين يرغبون في العمل في الإمارات دون الحاجة إلى دفع أموال إضافية.
  • أصبح بمقتضى ذلك من حق المقيم الذي تنتهي فترة إقامته أن يجدد إقامته دون الحاجة للخروج من البلاد والعودة مرة أخرى.
  • يتم السماح بالحصول على إقامة لمدة عشر سنوات كاملة للأطباء وأصحاب المهن التقنية أو الهندسية.
  • يتم توفير تأشيرة خاصة للطلاب المتميزين لمدة خمس سنوات كاملة.

تهدف جميع التغييرات في قوانين الإقامة الحرة إلى تعزيز الاقتصاد في دولة الإمارات الحبيبة وتوفير المزيد من الفرص للموهوبين وأصحاب الطموح الجاد، ولذلك، إذا كنت تفكر في الانتقال إلى الإمارات والبدء في حياة أو عمل جديد هناك، فالآن هو الوقت المثالي للقيام بذلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى