السفرالسياحة

أجمل اماكن للمشي في دبي

اماكن للمشي في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد رياضة المشي واحدة من الرياضات الصحية والممتعة على المستوى النفسي والجسدي، وتساعد على اكتساب عادات صحية وإيجابية، وتحفز طاقة الجسم على مواجهة جميع الأمراض بشكل فعال. وفي هذا المقال، سنستعرض أهم الأماكن المخصصة للمشي في دبي المتاحة في موسوعتنا .

جدول المحتويات

أجمل اماكن للمشي في دبي

تكتسب المناطق المخصصة للمشي في دبي أهمية كبيرة؛ حيث يتم إدراجها في القائمة التي تقدمها المجتمع الإماراتي بشكل عام، ومجتمع دبي بشكل خاص للأماكن السياحية. ولذلك، سنكتشف معكم أهم هذه المناطق كما يلي:

ممشي مارينا دبي

  • يتميز ممشى مارينا دبي بأنه أحد أقدم المناطق التي توفر فرصة للتنزه بجانب ميناء دبي، وهناك العديد من المطاعم المتنوعة، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة أضواء المدينة في الليل، ومشاهدة اليخوت المتمايلة، كما يمكن ركوب الدراجات الهوائية أو الجري طوال اليوم.
  • يحظى الممشى بزيارة العديد من الزوار خلال أيام العطلات الأسبوعية، مما يجعل المشي فيه صعبًا إلى حد ما، ويجعل الزوار يفكرون في الذهاب بأيام الأسبوع الأخرى أو استئجار سيارة أو حافلة للتنزه في الممشى يوم الإجارة.

كورنيش خور دبي

يعد تقسيم دبي إلى قسمين باستخدام مشروع القناة المائية من المشاريع السياحية، وتعتبر المنطقة ميناء طبيعيًا للسفن والرحلات التجارية، ويمكن الذهاب إليه للتنزه والاستمتاع بالمناظر الخلابة وتناول الطعام في المطاعم والمقاهي الراقية.

يمكن أيضًا استئجار قارب خاص للذهاب في رحلة بحرية لمشاهدة معالم إمارة دبي الرائعة.

ممشي الفيستفال

يقع الممشى بالقرب من مول الفيستيفال في دبي، ويتميز بوجود ممشى قريب من القناة المائية، وعروض الليزر التي تقام كل نصف ساعة، كما تتوفر في الممشى مطاعم ومقاهي متنوعة، وأماكن للعب الأطفال، ومقاعد جميلة للجلوس، وسينما.

بالإضافة إلى المحال التجارية التي تبيع ملابس أشهر الماركات العالمية، ومستحضرات التجميل، والأثاث، يمكن للزوار الاستمتاع بمنظر النافورة الراقصة والإطلالة البانورامية على مدينة دبي.

سيتي ووك دبي

  • تم تصميم هذا المكان العصري وفقًا لأحدث الاتجاهات العالمية، حيث يضم العديد من المتاجر والمطاعم والفنادق والمباني السكنية، مما يوفر للزائرين تجربة تسوق وتناول طعام وإقامة ممتعة.
  • توفر مدينة بسيتي ووك مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع المأكولات من جميع أنحاء العالم، وتلبي جميع الأذواق، بالإضافة إلى المقاهي ومحلات العطور والملابس ومستحضرات التجميل والرعاية الصحية، ومحلات الأثاث والإكسسوارات والفنون، ومحلات الألعاب للأطفال.
  • تتوفر في مركز سيتي ووك العديد من المساحات التي توفر الفرح والتعلم للأطفال؛ فهناك خيارات مثل كلاود 7 لمساعدة الأطفال على الابتكار التكنولوجي، واستكشاف غابة جرين بلانيت، وزد زيرو، ومركز النشاط التشبيهي، وحضانة هوني بي. كل ذلك يوفر بيئة آمنة ومرحة للأطفال للاستمتاع بوقتهم.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في سيتي ووك صالونات تجميل ومرافق صحية لتقديم العلاج والرعاية.
  • يمتاز ممشى سيتي ووك بأنه وجهة سياحية مشهورة في إمارة دبي، ويتوافد الزوار على المكان للاستمتاع بالمشي فيه.

ذا ووك

  • يُعدُّ الممشى الواقع في مساحة جي بي آر الترفيهية بدبي واحدًا من أفضل الأماكن المتاحة للمشي في دبي، حيث يتواجد به المتاجر والمطاعم والمقاهي ليحقق الغرض من التسوق والتنزه في الوقت نفسه.
  • تتميز هذه المنطقة بوجود محلات مؤقتة للإكسسوارات والمجوهرات في الهواء الطلق، وبوجود سينما خارجية، وبعض العروض الترفيهية التي يقدمها مجموعة من الفنانين.

لامير دبي

من بين أحدث المشاريع التي تم افتتاحها في الجميرة بدبي هو مشروع “ممشي لامير”، الذي يقع على شاطئ الجميرة، ويضم العديد من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي التي تطل على البحر مباشرة، بالإضافة إلى مواقف للسيارات وسينما. يستمتع الزوار بتصميم “بوكس بارك” وألوان المكان الزاهية والمشرقة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى