أماكن الأقامة و الفنادقالسفر

هل تركيا بلد للاستقرار

هل تركيا بلد للاستقرار | موسوعة الشرق الأوسط

هل تعتبر تركيا بلدًا مستقرًا؟ تركيا تشتهر بالجمال والرفاهية وأحدث صيحات الموضة، هل فكرت يومًا في العيش فيها أو زيارتها؟ تجد الكثير من الناس قد تجمعوا حولها في السنوات الخمس عشرة الماضية بسبب العديد من المسلسلات التي انتشرت لها على شاشات التلفزيون، وهذا الموسوعة ستساعدك إذا كنت ترغب في زيارتها أو العيش فيها.

جدول المحتويات

هل تركيا بلد للاستقرار

تضاعفت نسبة الهجرة والسفر إلى تركيا ثلاث مرات خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت من 11 مليون مهاجر إلى 49.4 مليون مهاجر، مما يجعلها واحدة من أفضل البلدان للعيش فيها .

مميزات العيش في تركيا

  1. تعيش البلاد في حالة من الاستقرار السياسي والاجتماعي، مما يجعلها مكانًا هادئًا ومرحبًا بالكثيرين للعيش فيه.
  2. يتميز الشعب التركي بأنه ودود ومضياف ويستقبل الأجانب بحرارة.
  3. تؤثر حالة الانتعاش الاقتصادي التي تمر بها على نمو الاستثمارات، وإذا كنت ترغب في الاستثمار بها، فستجد تشجيعًا، حيث جذبت في الآونة الأخيرة 15 مليار دولار أمريكي من المستثمرين الأجانب.
  4. يتميزون بعدم وجود مبدأ العنصرية لديهم، مما يجعلهم يحترمون حقوق الأجانب ولا يميزون بين المواطنين التركيين والأجانب.
  5. هي بلد إسلامي بالأساس، ويسود فيها الطابع الإسلامي، وهذا يجذب العرب إلى زيارتها.
  6. قد تكون الحصول على التأشيرة أحد أصعب العقبات التي تواجه الشخص الذي يريد السفر إلى بلد ما، لكن في تركيا يمكن الحصول عليها بسهولة نظرًا للرد السريع من السلطات التركية.

مميزات العيش في تركيا من حيث التكلفة

  1. توفر جميع المدن المناسبة للعيش بتكلفة مناسبة، فإذا كنت ترغب في العيش في بلد بمستوى جيد، فيمكنك العيش في إسطنبول أو أنقرة، وإذا كنت ترغب في العيش بمستوى منخفض، يمكنك العيش في مدن مثل مرسين أو قونية أو هاتاي التي تتميز بإطلالة ساحرة وتكلفة المعيشة فيها رخيصة.
  2. توجد في تركيا الكثير من منتجات العرب، مما يشعر العرب بالارتباط وعدم الغربة، بما في ذلك الخبز العربي والأرز والتوابل العربية، ويوجد العديد من المطاعم العربية هناك.

مميزات العيش في تركيا من حيث العمل

  1. تهدف إلى توفير فرص العمل للأجانب في معظم الشركات والمصانع التي تعمل بها.
  2. إذا كنت تفضل عدم العمل تحت ضغط أو بمواعيد محددة، فيمكنك العمل كمترجم لأي لغة سواءً كانت عربية أو أجنبية، نظراً لوجود كثير من الأجانب في البلاد من كل الجنسيات، كما يمكنك فتح شركة سياحية أو مطعم أو كافيه، حيث تحتاج أسواق العمل في البلاد إلى مثل هذه التخصصات.
  3. إذا كنت تبحث عن عمل براتب مميز وتجيد اللغة التركية، فعليك زيارة شركات التخصصات الهندسية، حيث تعتبر هذه المؤسسات من الشركات التي تزيد حجم عملها يوماً بعد يوم.

مميزات العيش في تركيا بالنسبة للطلاب

  1. تأتي آلاف الطلاب إلى هذه المدينة بغرض الدراسة في جامعتها المتميزة، حيث حققت العديد من كلياتها مراتب عالية في تصنيف الجامعات العالمي.
  2. تخلّد الجامعات العديد من أسمائها في ذاكرة الطلاب من جميع أنحاء العالم.
  3. تمتاز بمستوي تعليم متطور.
  4. يتبعون المناهج الدراسية الحديثة، ويتدربون عمليًا في معامل مجهزة، ويستخدمون التقنيات والأدوات المختلفة للحصول على المعلومات.
  5. تضم مدينة إسطنبول، التي تجمع بين التطور الغربي والاحتفاظ بتراث تركيا العريق، بعضًا من أفضل الجامعات المتميزة، مثل جامعة بهجه شهير وجامعة قادر هاوس.
  6. تضم مدينة أنقرة أيضاً جامعات عريقة تقدم محتوى راقٍ من العلم، حيث يرتادها العديد من الطلاب بهدف الحصول على المعرفة، وتعد من أكثر المدن حيوية.
  7. فإقامةُ الطالبِ تُمنحُ لهُ من المرحلةِ الابتدائيةِ حتى الدكتوراهِ

كيفية الحصول علي إقامة في تركيا

الذهاب للجهات المُختصة وتحضير أوراقك مثل:

  • بيان يحدد وضعك المادي وأنه كافٍ ومستمر.
  • يجب تقديم 4 صور متطابقة مع صور جواز سفرك.
  • وثيقة تأمين صحي علي الحياه.
  • نسخة أصلية من شهادة الزواج.
  • نسخة أصلية من شهادة الميلاد.

نتمنى أن تكون قد ساعدناك في صنع قرارك، إذا كنت تفضل الاستقرار في تركيا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى