السفرالسياحة

ما تكلفة السياحة فى تونس

تكلفة السياحة فى تونس | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على تكلفة السياحة في تونس، فتونس الخضراء هي وجهة سياحية مميزة لما تتمتّع به من مناظر طبيعية خلابة تجعلها مكانًا أساسيًا للراغبين في الاسترخاء والهدوء والاستمتاع بأوقاتهم. ولذلك، يُعتبر من المهم معرفة تكلفة هذه الرحلة المشوقة، ويمكن تعرف عليها من خلال قراءة هذا المقال في هذه الموسوعة.

جدول المحتويات

تكلفة السياحة فى تونس

تُعد تونس بلدًا من أجمل بلدان المغرب العربي والعالم العربي وأفريقيا، على الرغم من صغر مساحتها مقارنةً بدولها العربية والأفريقية الأخرى.

تتمتع تونس بموقع متميز حيث تطل على الساحل الجميل للبحر الأبيض المتوسط، مما يجعلها تضم بعضًا من أرقى شواطئ المنطقة العربية، بفضل العديد من الخدمات الراقية التي تقدمها للسياح.

تجتمع في مدن تونس التراث والحداثة، مما يجعلك تشعر بأصالة الماضي في الوقت الحاضر، ويزيد هذا الشعور بالانتماء إلى تونس إذا كنت مواطنًا تونسيًا أو مواطنًا من المنطقة العربية.

تمتلك تونس مجموعة فريدة من الآثار التي تعبر عن الحضارات القديمة العريقة في تونس، وتحكي جزءًا خاصًا من التاريخ العربي الفريد، الأمر الذي يجعلها وجهة مفضلة للسائح العربي ومحط أنظار الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

أساسيات التكاليف السياحية في تونس

تذاكر الطيران إلى تونس

تتفاوت أسعار تذاكر الطيران إلى تونس بين 400 و800 دولار أمريكي، وتعتمد هذه الأسعار على الدولة التي تسافر منها إلى تونس وموعد السفر. تكون أسعار التذاكر مرتفعة جدًا في موسم الصيف، بينما تكون أرخص في المواسم الأخرى. كما تعتمد الأسعار أيضًا على شركة الطيران التي تسافر معها وشركة السياحة التي تتعامل معها للحصول على الإقامة، ويقدم العديد من الشركات عروضًا رائعة لتناسب جميع السياح.

تكاليف تأشيرة السفر إلى تونس

تأشيرة المرور

يكلف حوالي 12 دولارًا إذا كانت فترة الإقامة لمدة أسبوع واحد.

تأشيرة الدخول

تكلفة الإقامة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر تبلغ حوالي 45 دولارًا.

يمكن الحصول على التأشيرة من السفارات والقنصليات التونسية في البلدان التي يذهب السياح منها إلى تونس.

تحتاج تونس إلى التأشيرة لدخولها بخلاف بعض الاستثناءات، ومنها:

  • يمكن للمواطنين الأمريكيين دخول البلاد دون تأشيرة لمدة تصل إلى أربعة أشهر.
  • يحق لكل مواطن في الاتحاد الأوروبي، باستثناء قبرص، السفر إلى قبرص لمدة ثلاثة أشهر دون الحاجة إلى تأشيرة.
  • بعض الدول العربية، مثل: ليبيا، الجزائر، المغرب، قطر، الكويت، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، البحرين، عمان، الأردن، وجزر القمر.
  • حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، من الدول الآتية: تشمل هذه الدول جمهورية مصر العربية، سويسرا، البرازيل، هولندا وإيطاليا.

تكاليف الإقامة في تونس

تختلف أسعار الإقامة في فنادق تونس بناءً على مدة الإقامة ونوع الفندق والمدينة التي يتم الإقامة فيها.

إذا كان الفندق ينتمي إلى فئة الفنادق ذات الخمس نجوم أو السبع نجوم، فإن التكلفة المتوسطة ستكون 100 دولار أمريكي لليوم الواحد.

إذا كانت الإقامة في فندق أقل، فسيكون متوسط السعر 50 دولارًا أمريكيًا في اليوم الواحد.

تكاليف المواصلات داخل تونس

في حال كنت تقيم في العاصمة التونسية، فلن تحتاج إلى وسائل النقل لزيارة معالم المدينة؛ حيث إنها مدينة صغيرة يمكن التنقل فيها سيرًا على الأقدام، كما أن معالم المدينة قريبة من بعضها البعض.

إذا كنت ترغب في السفر من مدينة إلى أخرى في تونس، يمكنك استخدام وسائل النقل العامة مثل سيارات “اليواج”، والتي تعتبر متوسطة التكلفة، ويمكنك الاستمتاع بمناظر الطريق خلال رحلتك عبر المدن التونسية.

تكاليف الطعام في تونس

تختلف المطاعم بين المطاعم السريعة والمطاعم الفاخرة والمطاعم الشعبية، حسب نوع المطعم.

تشمل تكاليف المتاجر الكبرى التي تبيع المنتجات الغذائية.

تتراوح تكاليف الطعام في تونس بين 0.13 دولار أمريكي و 14 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى