السفرالسياحة

اجمل مناطق سياحية في مصر

مناطق سياحية في مصر | موسوعة الشرق الأوسط

دليل ينصح بزيارة أحلى مناطق سياحية في مصر، حيث تتميز مصر بوفرة معالم سياحية فريدة ومتنوعة، من معالم أثرية عريقة إلى سواحل خلابة ممتدة. وقد جعل ذلك منها واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يفكر فيها الكثيرون من مختلف أنحاء العالم، سواء كانوا محبين للمعالم الأثرية أو لعشاق الرياضات المائية المتنوعة. وعندما يتخطى الناس حدود التخيل ويخططون للسفر إلى مصر، يدركون أنهم لا يعرفون الكثير عن المناطق السياحية الأكثر شهرة فيها وأهم المعالم في كل منطقة. لذلك، يقدم موقع الموسوعة هذه المقالة لمساعدتك في التعرف على ذلك وإرشادك بمصادر للحصول على المزيد من المعلومات حول أكثر المعالم التي ستنال إعجابك.

جدول المحتويات

مناطق سياحية في مصر

القاهرة

لا تقتصر مزاياها على كونها عاصمة البلاد وأكثر مناطقها ثراء بالمراكز التجارية والثقافية، فهي تضم معالم سياحية هامة مثل:

الجيزة

أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفكير في السياحة في مصر هو أهرامات الجيزة الثلاثة التي يُمكنك التعرف على أدق المعلومات عنها بزيارة موقعها الرسمي بالضغط على الرابط التالي: (الأهرامات) بالإضافة إلى أبو الهول الذي يُمكنك معرفة أهم الحقائق عنه بالضغط على الرابط التالي: ( معلومات). لكن يوجد في الجيزة الكثير من المعالم السياحية الهامة أيضًا مثل:

الأقصر

تشتهر الأقصر بمعالمها الأثرية التي من أبرزها:

أسوان

من أهم معالمها السياحية ما يلي:

الأسكندرية

تُعرف الأسكندرية بشواطئها المميزة بالإضافة إلى معالمها الأثرية والثقافية مثل:

كما يوجد بها عدد من الحدائق مثل:

بالإضافة إلى وجود عدد من المعالم الدينية الكبرى بها من مساجد مثل: مسجد المرسي أبو العباس، ومسجد القائد إبراهيم، ومسجد سيدي بشر. وللتعرف على أبرز المعلومات عن تلك المساجد اضغط على الرابط التالي: (مساجد). ومن أهم المعالم الدينية المسيحية بها  كاتدرائية سان مارك (الكاتدرائية المرقصية)، وكنيسة مارمينا العجائبي  وللمزيد من المعلومات عن كلاهما اضغط على الرابط اللاحق : (كنائس).

الغردقة

تعتبر إحدى المناطق الأفضل لممارسة الأنشطة المائية المتنوعة بسبب شواطئها الواسعة. وتتميز بمعالم سياحية مثل الأكواريوم وعالم البحار ومتحف الرمال وجزيرة جفتون ومنتجعات سهل حشيش وحي الجونة الذي يضم العديد من المنتجعات بالإضافة إلى خليج مكادي. كما تحتوي على العديد من المراكز التجارية والترفيهية المميزة.

شرم الشيخ

من أبرز معالمها السياحية ما يلي:

 

حدد المعالم الرئيسية التي أعجبتك والتي تعتقد أنها تهم الشخص المقرب منك الذي سيكون معك في رحلتك وسيشارك في التخطيط للرحلة، وشاركونا الخطة التي تضم المعالم التي ترغبان في زيارتها، وشاركوا رأيكما على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاج # مناطق سياحية في مصر و # الموسوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى