السفرالسياحة

برنامج رحلتي الى نيس و مونتي كارلو

رحلتي الى نيس و مونتي كارلو | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم هذا الموضوع تفاصيل حول رحلة إلى نيس ومونتي كارلو، وهي مناطق سياحية جميلة وشهيرة في فرنسا. على الرغم من أنها تقع في جنوب فرنسا وتتمتع بطقس دافئ في الصيف، إلا أنها تتمتع بجو ساحر في فصل الشتاء. ويحتوي هذا المقال، الذي يقدمه موقع الموسوعة، على معلومات تفصيلية حول هذه المناطق السياحية.

جدول المحتويات

رحلتي الى نيس و مونتي كارلو

مدينة نيس

تبدأ الرحلة في مدينة نيس، وهي مدينة تقع جنوب فرنسا بين مارسيليا وجنوى على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ورغم أن عدد سكانها ليس كبيرًا، إلا أنها تُعد واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في فرنسا.

أهم المزارات التي ضمتها الرحلة

• في اليوم الأول من الرحلة تعجبنا من جمال وروعة المدينة، إنها قطعة من الجنة الموجودة على الأرض الواسعة التي خلقها الله.
  • قمنا في البداية بالإقامة في فندق نجرسكو؛ وهو واحد من أفضل الفنادق في المدينة التي تطل على البحر، وحظي الفندق بإعجاب الجميع بسبب خدمته ومناظره وموظفيه المتعاونين.
  • تمت زيارة حديقة فونيكس التي تعتبر أكبر المتنزهات من حيث المساحة وأجملها من حيث الشكل، حيث تأسست عام 1990 وتقع في الجهة الغربية من المدينة، وتضم بحيرة كبيرة جدًا والعديد من الحيوانات المختلفة مثل البط والبجع والسلاحف وغيرها، ويمكن رؤية البيوت البلاستيكية الضخمة بداخلها، ويمكن للعائلات والأطفال الاستمتاع بالزيارة، حيث صممت لهذا الغرض وزارها الكثير من الزوار من السياح والمواطنين.
  • في اليوم الثاني، استرحنا قليلاً في فندق دولا ميديتيراني. يتميز هذا الفندق بأجواء من البهجة والحيوية بفضل الألوان الزاهية المستخدمة فيه. ثم توجهنا إلى منتزه انغليس، وهو واحد من أشهر المزارات في نيس، حيث يمكنك التجول في شوارعها المطلة على البحر والاستمتاع بالمناظر الجميلة. كما يمكنك الجلوس لفترة طويلة على الكورنيش والاستمتاع بالعديد من أماكن الراحة. ووجدنا العديد من المطاعم اللذيذة بالقرب من المنتزه. يمكنك ممارسة الرياضة في شوارع المنتزه، حيث رأينا العديد من الأشخاص يركبون الدراجات الهوائية وبعضهم يستمتعون بركوب القوارب في الماء للاستمتاع بمناظر الساحل.
  • في اليوم الثالث، زرنا إحدى أقدم المناطق في نيس وهي المدينة القديمة التي تميزت بالهندسة المعمارية العتيقة وتعتبر أهم المناطق في المدينة حيث عاش السكان الأولون في نيس، وتحوي العديد من المواقع الأثرية مثل القصر الشهير لاسكاريس، وتتميز بدار الأوبرا المتميزة. بعد ذلك، استرحنا في فندق بوسكولو إزدرا نيس في قلب نيس والذي يبعد فقط 10 دقائق من المدينة القديمة.
  • في اليوم الرابع، توجهنا إلى مونت كارلو بعد استقلال القطار

مونتي كارلو

تعرف إمارة الأثرياء باسم واحدة من المناطق الإدارية التي تقع في إمارة موناكو، وهي واحدة من أفخم الوجهات السياحية في العالم.

أهم المزارات التي ضمتها الرحلة

• في الصباح، زرنا ميناء مونتي كارلو وتمتعنا برؤية اليخوت الفاخرة التي يمتلكها أغنى رجال الأعمال في العالم وهي مرتبة جنبًا إلى جنب كصف واحد، ثم زرنا ساحة الكازينو واستمتعنا برؤية النافورة الموجودة في وسط الميدان، واسترحنا بعدها في فندق دو باريس مونت كارلو، والذي يوفر لنزلائه جميعهم حالة من الرفاهية والاسترخاء والاستجمام.
  • في اليوم الثاني زرنا كنيسة سانت شارلز، وهي من أقدم الكنائس الموجودة في مونت كارلو، ورأينا العديد من الناس يؤدون العبادة داخلها.
  • في اليوم الثالث وفي الساعات القليلة المتبقية من الرحلة، زرنا عدة أماكن لسباق السيارات في موناكو غراند بريكس المتنوعة والمتعددة الأشكال