القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

الجنسيات بدون فيزا الي تركيا

الجنسيات بدون فيزا الي تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تبحث عن الجنسيات التي تستطيع دخول تركيا بدون فيزا، فتابع مقالنا اليوم على موسوعة، لتتعرف أكثر على ما إذا كانت بلدك ضمن الدول المعفاة من تأشيرة دخول تركيا، أو إذا كان عليك الحصول على فيزا لزيارة تركيا.

يتم السفر إلى تركيا والخروج منها وفقًا لمعايير محددة، وتختلف هذه المعايير بناءً على المناطق الحدودية الخاصة بها، ولا يمكن الدخول إليها دون حمل جواز السفر أو وثيقة تحل محله .

الجنسيات بدون فيزا الي تركيا الدول العربية

تسمح بعض الدول العربية بالذهاب إلى أراضي تركيا دون تأشيرة أو فيزا، ومن بين تلك الدول: قطر، الكويت، لبنان، تونس، المغرب، الأردن، البحرين، الإمارات.

يمكن للأشخاص الذين يحملون جنسية أحد الدول السابقة الحصول على تأشيرة دخول مباشرة إلى تركيا من المنافذ التركية، ولديهم الحق في البقاء في تركيا لمدة تصل إلى تسعين يومًا.

يختلف سعر تأشيرة الدخول من دولة عربية إلى أخرى، ويمكن أن يصل سعر بعض التأشيرات إلى حوالي 60 دولارًا، وتشمل هذه الدول الجزائر، الإمارات، العراق، السعودية، السودان، ليبيا، موريتانيا، اليمن، عُمان، وفلسطين.

فيما يتعلق بتأشيرة الدخول، فإن تكلفتها تختلف من دولة إلى أخرى، في مصر تكلف حوالي 20 دولارًا، في قطر تصل إلى 28 دولارًا، وفي الجزائر تصل إلى 50 دولارًا. أما في الكويت، فيستطيع المواطنون الحصول على التأشيرة المتعددة مجانًا.

هناك أيضًا إعفاء لأولئك الذين يحملون جوازات سفر رسمية أو دبلوماسية من الدول التي ذكرناها، وهم لا يحتاجون إلى تأشيرة، ويمكنهم البقاء في تركيا حتى تسعين يومًا.

الدول الأجنبية  التي تدخل تركيا دون تأشيرة

بالإضافة إلى الدول العربية، هناك دول أجنبية لا تحتاج إلى تأشيرة دخول إلى تركيا، ويتمتع مواطنوها بالدخول إليها دون تأشيرة، ومن بينها:-

المواطنون الذين يحملون جنسية بيلاروسيا، أذربيجان، ألبانيا، أندورا، كوستاريكا، الدنمارك، جيبوتي، بالإضافة إلى حاملي الجنسية الكرواتية، البليزية، السلفادورية، الإكوادورية، اللوكسمبورجية، الأوكرانية، المقدونية، البنمية، الباراغويانية، الرومانية، التركمانية، التايلاندية، الإستونية، اليابانية، الكازاخستانية، الكوسوفية، اللاتفية، السنغالية.

تتراوح مدة الإعفاء في هذه الدول بين ثلاثين وتسعين يومًا، وتتفاوت حسب الدولة والجنسية التي يحملها الفرد، لذا يجب التحقق أولاً من المدة المتاحة والحد الأقصى للأيام المسموح بها.

طلبات الحصول على فيزا” تأشيرة”

للحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا، يجب عليك اتباع الإجراءات التالية

  • يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة 6 أشهر على الأقل
  • القيام بحجز الرحلة إلى هناك.
  • يتطلب وجود حساب بنكي وبطاقة ائتمان.

إذا لم يكن لديك إعفاء، يجب عليك تقديم طلب للحصول على فيزا إلكترونية، وانتظار الرد من الحكومة التركية عبر البريد الإلكتروني. وإذا كنت ترغب في الحصول على التأشيرة بشكل سريع للعمل أو الدراسة أو غرض مهم، فيمكنك الذهاب مباشرة إلى السفارة التركية في بلدك للحصول على التأشيرة التقليدية.

يمكن الحصول على التأشيرة عن طريق التواصل من خلال هذا الرابط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى