السفرالسياحة

معلومات عن السياحه والترفيه في برج ايفل

برج ايفل | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليلك الشامل عن برج إيفل في باريس، العاصمة الساحرة والجميلة التي تعرف أيضًا باسم عاصمة الحب، والتي تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تجذب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه المعالم الشهيرة برج إيفل، والذي يقع شمال العاصمة الفرنسية باريس، ويحكي هذا الدليل تاريخ برج إيفل

جدول المحتويات

برج ايفل

برج إيفل ” Eiffel Tower ” هو عبارة عن برج يتكون من الحديد، تم أنشاءه في عام 1885م ، وذلك عن طريق عمل مسابقة في باريس لتقديم أفضل الاقتراحات لبناء مكان تاريخي للاحتفال بذكري مرور 100 عام على الثورة الفرنسية، وكان اقتراح المهندس غوستاف ايفل، هو من حظي بالاهتمام والقبول من الحكومة الفرنسية، وتم البدء في بناء البرج، والذي أنهي في عام 1889م بعد مرور سنتين وخمسة وعشرون شهر من البناء فيه، وتم تسميته نسبة إلى بانيه ومقترحه.

تاريخ ومعلومات عن برج ايفل

تم بناء البرج على ارتفاع 342 مترًا فوق سطح الأرض، وينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية، ويحتوي على 704 درجات تصل بك إلى نهاية القسم الأول وبداية القسم الثاني، ويوجد به العديد من المصاعد التي تساعدك على عبور البرج خلال الأقسام الثلاثة. في الماضي، كانت الطاقة المائية تستخدم لتشغيل المصعد، حيث وضع خزان مياه في الطابق الثالث، ويتسع إلى 23 متر مكعب من الماء، وتم استبدالها بمصاعد كهربائية في عام 1983 م، ويوجد بعض المصاعد التي تصل مباشرة إلى الطابق الثالث.

برج ايفل من الداخل

الطابق الأول

يحتوي الطابق الأول من برج إيفل على العديد من اللوحات التي تشرح كيفية بناء البرج وتاريخه. كما يمكن للزائرين الاستمتاع بمنظر جميل لمدينة باريس من خلال الزجاج الموجود في كافة الطابق الأول، مما يمنحهم شعورًا بالسعادة والإثارة.

الطابق الثاني

يتميز الطابق الثاني بأنه أروع وأجمل من الطابق الأول حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر أفضل وأوسع للعاصمة الفرنسية باريس، من خلال استخدام التليسكوب الموجود في هذا الطابق، فبإمكانك رؤية العديد من معالم المدينة السياحية مثل كاتدرائية نوتردام، متحف اللوفر، القصر الكبير وغيرها. ويتوفر في نفس الطابق مطعمان يقدمان أفضل الأطباق الفرنسية الرائعة والقهوة بالطريقة الفرنسية.

الطابق الثالث

إذا كنت ترغب في رؤية أروع المناظر وأجملها في العاصمة الفرنسية باريس ومعالمها الشهيرة والرائعة، فيجب عليك الصعود إلى الطابق الثالث الذي يرتفع إلى 276 مترًا عن سطح الأرض، حيث يتميز هذا الطابق بالهدوء التام وعدم وجود الضجيج والأصوات المزعجة، ويضم مقهى يبيع مشروبات ساخنة وباردة، بالإضافة إلى متحف صغير يحتوي على نموذج صغير لبرج إيفل، كما يمكن زيارة الغرفة الخاصة بالمهندس جوستاف إيفل، التي تم تجديدها حديثًا لتضم تماثيل مجسمة من الشمع للمهندس والمخترع الأمريكي الشهير توماس إديسون.

استخدامات قديمة لبرج ايفل

  • تم استخدام برج إيفل سابقًا للبث التلفزيوني في باريس عام 1957، نظرًا لارتفاعه الذي ساعد كثيرًا في عملية البث.
  • استخدم العلماء برج إيفل لإجراء العديد من التجارب على حالات الطقس وسقوط الأجسام، ورصد حركتها.
  • أقامت الحكومة عدة مطاعم داخل المدينة لزيادة فرص الزيارة لها، حيث يمكن لأي شخص تناول الطعام والنظر إلى مدينة السحر من فوق.

أوقات الزيارة لبرج ايفيل

يمكن زيارة برج إيفل والاستمتاع بالداخل، ويتم ذلك خلال ساعات النهار من التاسعة والنصف صباحًا حتى الحادية عشر والنصف مساءً، وتمتد ساعات الزيارة في أشهر الصيف، حيث يتم فتحه من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر والنصف مساءً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى