السفرالسياحة

اجمل الأماكن السياحية في سالزبورغ

سالزبورغ | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز مدينة سالزبورغ بالطراز المعماري الفريد والمميز، وتنقسم إلى نصفين بسبب نهر سالزاك، والنصف الأيسر هو الأقدم حيث يحتوي على مستوطنات لعائلات رومانية قديمة وأجمل وأقدم القلاع على جبل كابوتشين، ويوفر إطلالة بانورامية رائعة، والنصف الأيمن هو المدينة الحديثة، وبإمكانك الاطلاع على أجمل ما في سالزبورغ من خلال موسوعة.

جدول المحتويات

سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ على شواطئ نهر سالزاخ في الشمال الجبلي للنمسا، وتعتبر إحدى أكبر مدن البلاد والرابعة من حيث الترتيب. وتعد العاصمة الاتحادية لولاية سالزبورغ لاند، وتحدها مدينة البافارية في ألمانيا. ويبلغ عدد سكانها حوالي 151000 شخص ويبلغ ارتفاعها حوالي 435 مترًا فوق سطح البحر، وتبلغ مساحتها حوالي 66000 كيلومتر مربع. وتتميز بوجودها بالقرب من جبال الألب، مما يوفر العديد من المناظر الطبيعية الجميلة والمبهجة التي تضفي جمالية على المدينة.

بسبب موقعها بالقرب من نهر سالزاك، وهو نهر يتوسط سلسلة من البحيرات العذبة، أصبح المنطقة التي تقع فيها مثلثًا ذهبيًا يحتوي على العديد من البحيرات، بما في ذلك بحيرة فولفسجانج سي، المعروفة باسم بحيرة القمر نسبةً إلى الموسيقار الشهير وولفغانغ أماديوس موتسارت، وتتميز هذه المنطقة بطقس جبلي ووجود العديد من المباني القديمة في المدينة القديمة، وتحيط بها سهول المتداول من الجنوب، وتبعد حوالي 150 كيلومترًا عن سالزبورغ وحوالي 300 كيلومترًا عن فيينا.

السياحة في سالزيورغ

تُعتبر مدينة سالزبورغ وجهة مشهورة لمحبي الموسيقى في العالم بسبب ولادة الموسيقار النمساوي الشهير موزارت. تقام فيها العديد من المهرجانات الموسيقية المميزة بموسيقاه، وتُطلق عليها لقب `المدينة الذهبية العليا`. كما تضم المدينة العديد من القلاع التي بُنيت على مر العصور خلال أهم الإمبراطوريات، ويُمكن للزائرين الاستمتاع بزيارة المتاحف والحدائق والجبال الرائعة فيها.

أشهر الأماكن السياحية بسالزيورغ

المدينة القديمة

تعتبر سالزبورغ من أقدم المدن التاريخية وتتميز بمعمارها التاريخي الفريد في النمسا، وتقع في قلب المدينة. وتحتوي على العديد من المعالم السياحية التاريخية القديمة، مثل الأسواق والمباني والمتاجر والمقاهي التي بنيت قديمًا. وتم إدراج المدينة القديمة في منظمة اليونسكو باعتبارها مدينة تراثية في عام 1997 ميلادية.

 قلعة هوهن سالزبورغش

تعود تاريخ بناء قلعة هوهن سالزبورغ إلى القرن الحادي عشر، وهي من أقدم القلاع في منطقة وسط أوروبا ومن أهم المعالم التاريخية والسياحية في النمسا. تم بناؤها على قمة جبل فيستونجسبيرج بأمر من أمير أساقفة سالزيورغ، وتبلغ ارتفاعها حوالي 250 مترًا وتغطي مساحة 150 مترًا. وتعد من أكبر المباني التي تم بناؤها في العصور الوسطى الأوروبية، وتتميز بإطلالتها الرائعة على المدينة من خلال أبراجها الباروكية.

كهوف إيزرايسنفلت الجليدية

رغم صعوبة الوصول إليها، إلا أن تلك الكهوف تستحق المشقة، حيث تعد واحدة من أجمل المعالم في هذه المدينة، وتقع على بعد 50 كيلومترًا من منطقة ويرفين. يجب الذهاب إليها صباحًا للاستمتاع برؤية واضحة لجمالها، كما يجب ارتداء ملابس شتوية ثقيلة لأن الجو بداخلها يكون شديد البرودة، وتصل إليها عن طريق مصعد كهربائي.

تلفريك جبل انترسبيرغ

تعتبر رحلة تلفريك جبل انترسبيرغ واحدة من أكثر المعالم السياحية الممتعة في سالزبورغ، حيث تم افتتاحها عام 1961 م، واستغرق بناؤها حوالي سنتين. تبدأ الرحلة بركوب عربة التلفريك من محطتها السفلية في مدينة سانت ليونارد، وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة، وتشمل مشاهدة أروع الجبال والمواقع التاريخية التي تتميز بها هذه المدينة الرائعة.

قرية هالشتات

تطل القرية على بحيرة هالشتات الجميلة، وتسمى أيضًا “أرض الملح” لأنها كانت في الماضي مركزًا لإنتاج الملح. وتضم القرية بعض المواقع التاريخية التي يعود تاريخ بنائها إلى العصور القديمة، وتعد من أقدم المدن في أوروبا، وتبعد مسافة 72 كيلومترًا عن مدينة سالزبورغ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى