السفرالسياحة

دليل أجمل منتجعات جدة

منتجعات جدة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على دليل أشهر وأفضل منتجعات جدة، إحدى المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية، التي تعتبر الوجهة السياحية الأولى سواء للسياحة الداخلية أو الخارجية، بسبب تميزها بالتطور المعماري والحضاري، بالإضافة إلى احتوائها على أكبر ميناء في البحر الأحمر ومركز للأعمال والتجارة والبنوك بسبب وجود ما يقارب 135 ناطحة سحاب. وفي هذه الموسوعة، سنقدم لكم دليلاً عن أهم منتجعات جدة التي تتميز بها وستستمتع بها.

جدول المحتويات

أفضل منتجعات جدة

تعد جدة واحدة من المدن القديمة حيث يعود تاريخ نشأتها إلى ما يقرب من 3000 سنة، وقد سميت بهذا الاسم نسبةً إلى جدة بن جرم بن ربان بن حلوان بن عمران بن الحاف، وهو من العرب الذين ساهموا في بناء هذه المدينة. وفي عهد الخليفة عثمان بن عفان، تحولت جدة إلى مركز لحجاج بيت الله الحرام، وما زالت كذلك حتى الآن. وتطل جدة على البحر الأحمر، ولهذا السبب طوّرت العديد من المنتجعات السياحية التي تطل على شواطئ البحر الأحمر الرائعة. لذلك يمكنك الاستمتاع بقضاء أجمل العطلات داخل هذه المنتجعات، وهي من بين أشهر المنتجعات في جدة.

منتجع موڤنبيك النورس

يقع منتجع موڤنبيك النورس في جزيرة خاصة على البحر الأحمر بطريق الكورنيش في جدة، ويبعد مسافة 10 دقائق عن مطار الملك عبد العزيز الدولي، وحوالي 20 دقيقة عن وسط مدينة جدة. يحتوي المنتجع على فيلات مع مسابح خاصة لكل فيلا، ويتضمن مركز سبا متكامل للاسترخاء والانسجام، ويحتوي على حمامات سباحة داخلية وغرفة بخار وساونا وغرفة تدليك بخار ساخن، ويحتوي أيضًا على مركز للياقة البدنية الخاص بالرجال، حيث يتوفر فيه جميع الألعاب الرياضية لمحبي اللياقة البدنية.

يتوفر في كل غرفة داخل منتجع الفندق الخاص بالمنتجع فراش كبير، وغرف معيشة منفصلة مجهزة بطقم أنتريه كامل، وشرفات واسعة مظللة مع كراسي مناسبة للجلوس ومشاهدة المنظر الرائع للبحر، ويتميز المنتجع بمطعمه الشهير Al Wada الذي يقدم دائمًا أشهى أنواع الأطعمة البحرية الطازجة، ويمكن تناول الطعام في الهواء الطلق والاستمتاع بمشاهدة منظر البحر مع شروق وغروب الشمس.

منتجع وسبا نارسس أبحر

يقع منتجع وسبا نارسس أبحر على بعد 31 كم من ريد سي، ويحتوي على فيلات مكيفة مع خدمة الإنترنت المجاني، وتطل جميع الوحدات على المسبح والجاكوزي. كما يوجد في المنتجع شاطئ رملي وحمامات سباحة خارجية في الهواء الطلق، وحمام سباحة داخلي مخصص للسيدات. وتوفر الوحدات إطلالة رائعة على البحر ويوجد بها منطقة لتناول الطعام والاستمتاع بالمشاهد الخلابة، كما توفر جميع الخدمات داخل الفيلات من حوض استحمام إلى جهاز صنع القهوة والغلاية والتلفزيون.

يمكنك تناول وجبة الإفطار في مسكنك، ويمكنك الذهاب إلى مركز اللياقة البدنية المتاح في المنتج لممارسة الرياضة، ويقع عطاء الله هابي لاند ومول العرب على بعد 33 كيلومترًا على الأقل، ويبعد مسافة 35 كيلومترًا مربعًا عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

منتجع بهادر جدة

يتواجد في المنطقة الشمالية لأبحر، حدائق مائية عائمة على مياه البحر الأحمر، ويقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار الملك عبد العزيز الدولي، ويحتوي على العديد من الخدمات، بما في ذلك مواقف السيارات المجانية داخل المنتجع، وحمام سباحة خارجي، وغرف عائلية وفردية مكيفة، وكافة الخدمات مثل خدمة الإنترنت المجانية، وتلفزيونات وميني بار، وتتميز كل غرفة بوجود مساحة واسعة ومريحة لمنطقة الجلوس، ويحتوي على مطعم Deface الشهير الذي يقدم المأكولات البحرية والشرقية والغربية، ومقهى Splash للوجبات الخفيفة والمقبلات والمشروبات، ويحتوي على ألعاب ترفيهية مثل هيكل لتسلق الصخور، وملعب كبير وغرفة ألعاب للأطفال.

منتجع المرجان بيتش

يقع منتجع المرجان بيتش على بعد 31 كيلومترًا من المسجد العائم ومول العرب على بعد 36 كيلومترًا. كما يبعد مطار الملك عبد العزيز الدولي مسافة تقارب 36 كيلومترًا عن المنتجع، ويقع على بعد حوالي 34 كيلومترًا من ريد سي. يتميز المنتجع بشاطئ خاص رملي، ومقهى على الشاطئ، وخدمة الإنترنت المجانية. تحتوي الغرف في المنتجع على جميع الخدمات التي تحتاج إليها أثناء الاستمتاع بإجازتك ويضم مطعمًا يقدم جميع أنواع المأكولات العالمية. كما يتميز المنتجع بحمام سباحة خارجي مميز ويوفر أماكن للاستمتاع بركوب الدراجات داخل المنتجع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى