السفرالسياحة

دليل أشهر ملاهي جده

ملاهي جده | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعة دليل ملاهي جدة وأشهر أماكن الألعاب في المملكة العربية السعودية؛ فجدة تشتهر باعتبارها واحدة من أهم مدن المملكة العربية السعودية في جذب السياح، بسبب معالمها السياحية الترفيهية والجميلة وشواطئها الجميلة التي تطل على البحر الأحمر، كما تحتوي على العديد من الأماكن الثقافية والتسويقية والترفيهية التي تعبر عن الهوية الثقافية والتراثية للمدينة، ويقدم دليل موسوعة أفضل الأماكن للترفيه والألعاب في جدة.

جدول المحتويات

دليل أفضل ملاهي جده

  • منتزه اكوا بارك المائي

يقع هذا المكان في شمال جدة على طريق المدينة المنورة، ويعتبر واحدًا من أهم الأماكن الترفيهية في جدة التي تختص بألعاب الماء داخل حمامات السباحة، ويعد مناسبًا للتجمعات العائلية أو الأصدقاء، حيث يوجد به العديد من الألعاب المختلفة والمتنوعة التي تناسب جميع الأعمار، ويضم مطاعم أفريقية مميزة.

  • واحة جدة للعلوم الترفيهية

تهدف واحة جدة للعلوم الترفيهية إلى تعليم المجتمع السعودي بطرق مسلية وسهلة، وذلك من خلال 6 صالات مختلفة، بما في ذلك صالة على شكل جسم الإنسان وأخرى خاصة بكل ما هو عجيب ومثير داخل الماء وأيضًا صالة تحتوي على مكونات الهواء وأخرى للعلوم والرياضيات وأخيرًا صالة لعلماء المستقبل وصالة للطيران، وتحتوي كل صالة على نماذج مجسمة لتسهيل عملية التعلم وللتعرف على جميع المعلومات النادرة والمميزة.

  • قرية جنغل لاند

تم افتتاح القرية في عام 1999م، وهي تعد أرضًا للأدغال حيث تم إضافة الكثير من الإمكانيات والتجهيزات لتصبح واحدة من أفضل القرى في جدة. تضم القرية العديد من ألعاب التشويق والإثارة، مثل لعبة الصاروخ ولعبة الدوامة ولعبة الفورمولا، وكذلك العديد من الألعاب المشتركة بين أفراد العائلة، حيث يمكن للصغار والكبار الاستمتاع بها. وتشمل هذه الألعاب لعبة بيت الأشباح ولعبة سيارات التصادم ولعبة السفينة. كما تحتوي القرية على سيرك كبير يقدم أفضل العروض المتعلقة بالحيوانات المفترسة، وشاشة عرض سينمائية تعرض العديد من الأفلام السينمائية المميزة بتقنية 3D لتوفير تجربة مشاهدة ممتعة للزائرين. كما تقدم القرية العديد من الألعاب المائية المميزة، مثل لعبة المراكب المائية ولعبة الشلال ولعبة زولو لاند، وتضم ناديًا لألعاب الفيديو جيم الرائع والمميز.

  • آيس لاند

تُعَدُّ الملاهي مكانًا مفضَّلًا للكثير من الأشخاص بمختلف الأعمار، فهي تحظى بشعبيةٍ لدى الكبار والصغار على حدٍ سواء، وليس فقط بين سكان جدة بل في جميع أنحاء المملكة. تُعَدُّ هذه الملاهي أول مكانٍ مميزٍ وترفيهي يحتوي على عددٍ كبيرٍ من الألعاب المفضَّلة لدى الكثير منا، وهي أهم الملاهي التي تم بناؤها في جدة. تعدُّ هذه الملاهي مدينةً متكاملةً، حيث يوجد بها محلاتٌ تجاريةٌ تقدِّم أهمَّ الماركات العالمية، وأيضًا الألعاب الرائعة والمميزة، وكذلك المطاعم التي تقدِّم أشهى الأكلات سواءً محليةً أو عالميةً. يضمُّ هذا المكان أكبر صالةٍ مخصصةٍ للتزلُّج على الجليد، وأيضًا ألعاب البولينج، وملاعبًا واسعةً لممارسة الرياضات الكروية المختلفة.

  • ملاهي الشلال

تقع مدينة ملاهي الشلال بموقع مباشر على البحر الأحمر، وتمتد على مساحة تصل إلى حوالي 60 ألف متر مربع، وتُعد واحدة من أفضل مدن الملاهي في جدة، حيث تضم العديد من الألعاب المميزة التي تناسب جميع أفراد الأسرة، بما في ذلك ألعاب خاصة بالأطفال مثل لعبة مصعد السيارات ولعبة جولة في باريس ولعبة الغواصة المجنونة، وألعاب متنوعة تخص الكبار والعائلة بأكملها، حيث يمكن للصغار والكبار مشاركة بعضهم البعض في لعبة الأمازون ولعبة القرصان ولعبة برج السامبا.

يتضمن هذا المكان أيضًا مساحات خضراء واسعة، حيث يمكن للزائرين الجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة والمبهجة أو ممارسة رياضة المشي والتمتع بالنباتات الزاهية والملونة، كما يحتوي على صالة للتزلج على الجليد ويتوفر هناك مدربون متخصصون لضمان عدم وقوع أي حوادث غير مرغوب فيها، ويضم أيضًا عددًا كبيرًا من المطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى أنواع الأطعمة بأنواعها المختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى