السفرالسياحة

دليل أشهر اماكن السياحة في الصين

السياحة في الصين | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل أجمل أماكن السياحة في الصين على أقدم الحضارات وأعرق الثقافات، وتعتبر الصين الآن مقصداً لأغراض متنوعة مثل الاستيراد والتصدير والسياحة واكتساب العلم. ولكن، ينصحكم موسوعتنا بأنه مهما اختلفت أسباب الزيارة أو قصر مدتها، يجب عليكم زيارة الصين للتنزه فيها. وتقدم لكم اليوم مقالاً يعمل كمرشد سياحي لكم لإرشادكم إلى بعض الأماكن الهامة التي تتمتع بالمناظر الخلابة والاستجمام.

جدول المحتويات

أجمل السياحة في الصين

يُفضل أن تقوم بجولة متنوعة عند زيارتك للصين وعدم الاقامة في مكان واحد، حيث تتوفر العديد من الأماكن السياحية المميزة، وأهمها

جبل هوانشغان

هذا الجبل الشاهق هو واحد من أروع الجبال التي تكشف عن جمال خلق الله سبحانه وتعالى. يبلغ طول الجبل حوالي 1863 مترًا وتعتبره منظمة اليونيسكو العالمية موقعًا محفوظًا في التراث العالمي. يعد الجبل قطعة فنية مرسومة على ارتفاع شاهق ويطلق عليه الجبل الأصفر. وهو مشهور بأشجار الصنوبر المتعددة التي تحيط به ووجود ينابيع المياه الساخنة والتكوينات الصخرية التي شكلتها عوامل التعرية. يعتبر هذا الجبل المفضل لعشاق التسلق.

جبل وبحيرة الهلال

تقع في الشمال الغربي من الصين منطقة تسمى صحراء غوبي، وداخلها يوجد بحيرة تسمى بحيرة صدى الرمال. عند النظر إليها يمكن رؤيتها كلوحة ملونة بالأزرق والأخضر، ولكن عند التركيز بشكل أكبر يتبين أن هذا الجمال حقيقي، إذ تتكون من الكثبان الرملية التي تجمعت على شكل هلال، ولذلك تسمى بحيرة الهلال. يمكن سماع صدى صوتك عند هبوب الرياح عبر هذه الكثبان.

يانغتشو

في منطقة تسمى قوانغشي، يمكنك تأجير قارب سياحي لك ولعائلتك والتنزه فيها في تلك المنطقة وسط الأزهار والتلال والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة، إذ تعد واحدة من الأماكن التي ستستمتع فيها. ويمكنك أيضا استئجار دراجة نارية للتجوال في الريف واستكشاف بعض المناظر الجميلة التي ستسر عينيك.

سور الصين العظيم

يُعتبرُ هذا المكان الأشهر في الصين، إذ يتجه الجميعُ إليه ويجبُ التقاطُ الصور التذكارية معه، لأنهُ يُعَدُّ من المناطق الشعبية هناك، ولكن يُصبحُ شهيرًا جدًا بسبب اعتباره أحد عجائب الدنيا السبع، حيث يتكونُ من سورٍ مرصوصٍ من الحجارة الضخمة، وقد صُنعَ خصيصًا لحماية الإمبراطورية الصينية حينها من الأعداء، ويتضمنُ العديد من الشوارع، لذا يُمكنُ المرور بهِ أكثر من مرةٍ عند زيارتك للعديد من المناطق.

جبل وويى

تقع في آخر الصين في منطقة تُسمى مقاطعة فوجيان، وهي واحدة من المناطق الجبلية الساحرة والمميزة التي تُمثِّلَ شرق الصين، ومن الممكن أن يستغرِق الوصول إليها ما يعادل ساعتين أو أكثر بسبب بُعدها، ولكن بمجرد الوصول إليها، ستنسى تعب الطريق بسبب سحر المنطقة وجمال قمم الجبال السلسة المميزة ونقاء مياهها الصافية.

تمثال قوانين الأبيض

يقع في جنوب الصين، في منطقة نان شان، تمثال بالقرب من شواطئ سانيا، يبلغ طوله 108 مترًا وتم إنشاؤه في عام 2005، ويتألف التمثال من ثلاث وجوه؛ وجه واحد يواجه البر الصيني، والآخر يواجه تايوان، والوجه الثالث يواجه بحر الصين الجنوبي.

كاتدرائية القديسة صوفيا

هذه هي أكبر كنيسة أرثوذكسية في شرق وجنوب شرق آسيا، وتقع في مدينة هاربين الصينية، وهي المعلم السياحي الأشهر في المدينة الروسية بالصين، وقد بُنيت في أوائل القرن العشرين على مساحة تبلغ 54 مترًا.

قصر الصيف

هذا القصر يقع بجوار سور الصين العظيم، وهو مكان كبير وواسع يحيط به بحيرة كبيرة، ويحتوي على مجموعة متنوعة من الأزهار والنباتات. حصل على تصنيف موقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، حيث يعتبر تحفة فنية بفضل المناظر الخلابة التي تحيط به. يعتبره البعض حديقة ترفيهية.

فنغهوانغ

تعد المدينة بيوتاً ومساكناً متقاربةً، وتمتلك روحاً شاعريةً وأدبيةً، وتعتبر من أقدم المدن في الصين. تم بناء تلك المساكن من الطين، وتتميز بالثقافات الساحرة التي تأسرك وتنقلك إلى عالم آخر. ويتنافس السياح بينهم للسكن في ذلك المكان واكتشاف ثقافاتها، حيث تتكون المدينة من عشرين حياً وشارعاً بهم ما يعادل المائتي مبنى.

  • نرجو أن نكون قد ساعدناك في الحصول على طلبك، وهو أخذ جولة سياحية في الصين وزيارة الأماكن الشهيرة والمعالم الأخرى، وذلك لمساعدتك في حال رغبتك في السفر إلى هناك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى