السفرالسياحة

السياحة والترفيه مرتفعات جنتنج ماليزيا

مرتفعات جنتنج | موسوعة الشرق الأوسط

صدر دليل السياحة والترفيه الجديد لمرتفعات جنتنج في ماليزيا، وتعد هذه المنطقة من أهم الوجهات السياحية للعديد من سكان كوالالمبور، حيث تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية مثل حدائق الألعاب والفنادق وحمامات السباحة، ولذلك فهي تعد المكان المثالي لقضاء العطلات الرسمية والهروب من ضغوط العمل والاستمتاع بالوقت. وتقوم موسوعة بعرض كل ما تحتويه مرتفعات جنتنج من أماكن ترفيهية.

جدول المحتويات

مرتفعات جنتنج

تقع مرتفعات جنتنج في أعلى منطقة في الوادي، وترتفع حوالي 1760 متر عن سطح البحر، مما يمكنك من رؤية الوادي الرائع والساحر من الأعلى، وهي عبارة عن منتجع متكامل الخدمات يضم فندقين من أكبر الفنادق الفاخرة، وكازينوهات ومنتزه باهانج، وتقع على حدود ولاية سيلانجور.

تتميز منتجعات جنتنج بمناخ مائل للبرودة، إذ تصل درجات الحرارة فيها إلى حوالي 20-26 درجة مئوية في النهار، وتنخفض إلى 15 درجة مئوية في الليل. كما تشهد هذه المنطقة حدوث العواصف الرعدية في نهاية كل عام. يمكن زيارتها في أفضل شهورها التي تمتد من مارس إلى سبتمبر، ويجب ارتداء ملابس مناسبة في الليل.

أهم الأنشطة السياحية والترفيهية في مرتفعات جنتنج

  • تلفريك جنتنج هايلاند

يُعدّ هذا التلفريك من بين أطول وأسرع التلفريكات في جنوب شرق آسيا، إذ ترتفع العربات داخله حوالي 1768 متر فوق سطح الأرض، ما يتيح للركاب إطلالة واسعة وواضحة على المرتفعات المحيطة بجنتنج ووادي كوالالمبور الخلاب، ويُعدّ هذا التجربة من أجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك، إذ تستغرق الرحلة داخل العربات حوالي 40 دقيقة في مرتفعات هايلاند، والتي تتميز بوجود العديد من الأماكن الخضراء والهواء النقي والمنعش.

يتسع التلفريك لـ6 أشخاص فقط خلال الرحلة، ويجب عليك أن تكون مستعدًا لالتقاط أفضل الصور من الداخل والخارج أثناء الرحلة، ويفتح التلفريك يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى منتصف الليل، ويبلغ سعر الفرد داخل التلفريك 8 رنجت.

  • مزارع الفراولة

تحتوي هذه المزارع على عدد ضخم وكبير من ثمار الفراولة، وهي إحدى النباتات المميزة في مناطق جنتنج العالية، وهناك أيضا منتجات أخرى مثل الأعشاب والزهور وجميع أنواع الخضروات الطازجة وأيضا الفطر، والتي تنتشر بشكل كبير على التلال أو في حقول مخصصة للزراعة، وتتميز مزارع الفراولة بأنها واحدة من أهم الأنشطة داخل المناطق العالية؛ حيث يمكن تذوقها وهي طازجة ونضجها حديث مقابل 8 رنجت لكل 100 جرام.

يمكنك أيضًا شراء الفراولة بعد جمعها وتوضيعها في أكشاك المزرعة، حيث يتم بيع الكثير من المنتجات المزروعة في هذه المزارع بجانب الفراولة، والتي تشمل مثلًا مربى الفراولة وأنواعًا مختلفة من البسكويت. كما تضم المزارع حديقة اللافندر المشهورة بلونها البنفسجي المميز، وتوجد بها العديد من المحلات التجارية والأكشاك الأخرى لبيع الكثير من المنتجات، مثل العسل ومنتجات أخرى تحتوي على فراولة، مثل الميداليات والوسائد وغيرها. يفتح هذه المزارع يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السادسة والنصف مساءً.

  • ملاهي جنتنج هايلاند

تقع ملاهي جنتنج هايلاند على أعلى قمة من مرتفعات جنتنج، على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر. وتعد مدينة ملاهي متكاملة، ويمكن الوصول إليها عن طريق التلفريك. تتميز الملاهي بوجود العديد من الألعاب المميزة، مثل لعبة الصاروخ التي ترفعك إلى أعلى قمة ثم تهبط بك بسرعة لتشعر بالإثارة والمتعة أثناء اللعب، وكذلك قطار المناجم السريع والقطار المعاق الذي يضيف الكثير من المرح والتسلية. وتحمل الألعاب أسماء دول مثل إيطاليا وسويسرا وإنجلترا، ويوجد مجسمات لأشهر الأماكن حول العالم.

تتضمن المرافق المائية في المدينة مثل الدراجات المائية والقوارب وتزلج الجليد، والذي يشبه جبال سويسرا، ويتوفر أيضًا العديد من المطاعم التي تقدم أطباقًا شهية وفريدة سواء كانت محلية أو عالمية، وتفتح المدينة الملاهي من الاثنين إلى الجمعة من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، وفي أيام السبت والأحد من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى