السفرالسياحة

دليل أجمل اماكن السياحة في كندا في الصيف

السياحة في كندا | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت من محبي الطبيعة والمغامرات وترغب في استكشاف الجبال والممرات البحرية والشلالات الطبيعية، فعليك بترتيب رحلة إلى كندا في فصل الصيف، حيث تُعَد ثاني أفضل دولة في العالم للسياحة الطبيعية، بفضل المناظر الطبيعية الخلابة من الجبال الصخرية والجليدية والشلالات المختلفة والمساحات الكبيرة للممرات المائية. ستجعل هذه الرحلة تجربة فريدة ومميزة، وتستطيع الاطلاع على أهم عجائب الطبيعة في كندا في هذه المقالة المقدمة من موسوعة

جدول المحتويات

السياحة في كندا في الصيف

كندا تشكل الجزء الشمالي الكامل من قارة أمريكا الشمالية، وهي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة بعد الصين. تقع كندا في الحدود الجنوبية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تمتد بطول أطول حدود بين دولتين في العالم. تقع كندا بين المحيط الهادئ في الغرب والمحيط الأطلسي في الشرق، وتغطي مساحة كلية تبلغ حوالي 1.984.670 كيلومتر مربع. تم تسمية كندا بهذا الاسم نسبة إلى كلمة “كنتا” في لغة الإيروكواس، والتي تعني “المستوطنة”، وكانت تستخدم في منطقة سانت لورانس في الماضي.

تسود الأجواء الباردة في كندا معظم أيام السنة، ولكن يعتدل مناخها في فصل الصيف. اللغات الرسمية المستخدمة في كندا هي الإنجليزية والفرنسية، وتتميز كندا بأنها تجمع بين العديد من الجنسيات حول العالم، ويمكن العثور على كل أنواع الأطعمة اللذيذة فيها. وتتوفر في كندا العديد من عجائب الطبيعة التي تستحق الزيارة وسوف تستمتع كثيرًا عند رؤيتها.

أهم الأماكن السياحية في كندا

جبال روكي

تتميز جبال روكي بأنها من بين الجبال المغطاة بالثلوج، والتي تتميز بجمال طبيعتها، ووجود بحيرات واسعة ورائعة بألوان مياهها المتنوعة، بالإضافة إلى وجود غابات ضخمة وخضراء في هذه الجبال، ولذلك فإن هذه الجبال تجذب الكثير من السياح الذين يحبون الطبيعة والجمال، والذين يرغبون في التسلق والصيد، والتخييم والتزلج على الجليد، ويمكن ركوب الدراجات في الغابات أو التنزه لمسافات طويلة في الهواء الطلق، وصعود وتسلق الجبال للاستمتاع بالمناظر الخلابة للمنطقة المحيطة بها، ويمكن أيضًا الذهاب إلى منطقة بانف التي تشتهر بوجود منتجعات للتزلج على الجليد.

الممر الداخلي

تمتد الممرات داخل مياه الساحل الكولومبي البريطاني على مدى 25 ألف ميل وتضم مناظر طبيعية خلابة، حيث يمكنك التمتع بالجبال المغطاة بالثلوج، والشلالات الرائعة، والغابات الواسعة بترتيب طبيعي، والحياة البرية الجميلة على الساحل.

شلالات نياجرا

تُعَدُّ واحدةً من أهمِّ المناطق السياحية في كندا، حيث يزورها حوالي 22 مليون سائح سنوياً. وتُعَدُّ من أجمل وأروع الشلالات في أمريكا الشمالية، إذ تتدفق حوالي 2 مليون لِتر من الماء كل ثانيةٍ بقوَّةٍ وجمالٍ هائلين. ويمكن للزوار الاستمتاع برؤية هذه الشلالات من برج سكيلون، حيث يُمكنك تناول العشاء في جو من الهدوء والراحة ورؤية واضحة لتدفق الماء. ويُمكنك أيضاً زيارة مدينة أونتاريو والتجول في محالها التجارية ومقاهيها خلال زيارتك للشلالات.

الشفق القطبي الشمالي

تُعد الشفق القطبي واحدة من أروع الظواهر الطبيعية في العالم، وتتوفر في كندا، ويمكن مشاهدتها من العديد من المدن، مثل مدينة وايت هورس، ومدينة يوكون، ومدينة يلونايف، وتتيح للمشاهد الاستمتاع بأجمل الألوان الطبيعية، وتوفر لهم مشاهدًا مذهلة تثير الحماس والإثارة. ويمكن للأفراد الاستمتاع بمشاهدة الشفق القطبي من مدينة تشرشل، ومشاهدة تكوينه وتنوع ألوانه، وقضاء أروع اللحظات أثناء متابعته.

كيبيك القديمة

تعتبر هذه المدينة واحدة من المواقع التراثية التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وقد قام المكتشف الفرنسي شامبلان بإنشاء هذا الحي القديم في بداية القرن السابع عشر، وتعد واحدة من المدن القديمة الأهم، وتحتوي على أسوار وأبواب وركائز دفاعية طبيعية، وتتميز بتصميم معماري فريد ومميز، ويمكن للزوار التجول في شوارع المدينة القديمة التي بنيت من الحصى والمحلات التجارية والمقاهي الباريسية، وتتعرف على الهندسة المعمارية الرائعة خلال زيارتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى